القدس العربي Alquds Newspaper

صحف مصرية

  • الاستبداد لن يخلق نظاما ناجحا… والحريات في مصر تتناقص بعد ثورتين… والأسعار تواصل الارتفاع

    حسنين كروم
    April 28, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي» من: أبدت الصحف المصرية الصادرة أمس الخميس 28 أبريل/نيسان، اهتماما كبيرا بافتتاح الرئيس السيسي المقر الجديد لوزارة الداخلية في القاهرة الجديدة، وكانت المفاجأة أنه وجه نقدا لاذعا للوزارة، وتساءل عن أسباب تخصيص ألف مجند لتأمين المقر، وقال إن هذه تكلفة مالية عالية، وطالب باستخدام الكاميرات على نطاق واسع بدلا من ذلك. وعلى الفور تقرر زيادة عدد الكاميرات على الأسوار والتركيز على الوحدات المتحركة. كما واصلت نقابة الصحافيين تصعيدها ضد الوزارة لوقف ما قالت إنه انتهاكات مستمرة منها ضد الصحافيين. ومقتل ستة عشر مصريا في بني وليد في ليبيا بعد اشتباكات مع المهربين الذين يتولون إدخالهم إلى ليبيا عن طريق التسلل. وإحالة الداخلية ضابط شرطة أطلق الرصاص على سائق تاكسي بعد مشادات بينهما إلى التحقيق، وإبلاغ النيابة العامة ولوحظ أن هناك تصعيدا في حادثة مقتل المهندس المصري شريف عادل حبيب ميخائيل في لندن.
    القاهرة ـ «القدس العربي» من: أبدت الصحف المصرية الصادرة أمس الخميس 28 أبريل/نيسان، اهتماما كبيرا بافتتاح الرئيس السيسي المقر الجديد لوزارة الداخلية في القاهرة الجديدة، وكانت المفاجأة أنه وجه نقدا لاذعا للوزارة، وتساءل عن أسباب تخصيص ألف مجند لتأمين المقر، وقال إن هذه تكلفة مالية عالية، وطالب باستخدام الكاميرات على نطاق واسع بدلا من ذلك. وعلى الفور تقرر زيادة عدد الكاميرات على الأسوار والتركيز على الوحدات المتحركة. كما واصلت نقابة الصحافيين تصعيدها ضد الوزارة لوقف ما قالت إنه انتهاكات مستمرة منها ضد الصحافيين. ومقتل ستة عشر مصريا في بني وليد في ليبيا بعد اشتباكات مع المهربين الذين يتولون إدخالهم إلى ليبيا عن طريق التسلل. وإحالة الداخلية ضابط شرطة أطلق الرصاص على سائق تاكسي بعد مشادات بينهما إلى التحقيق، وإبلاغ النيابة العامة ولوحظ أن هناك تصعيدا في حادثة مقتل المهندس المصري شريف عادل حبيب ميخائيل في لندن.
  • ضباط شرطة يتعاونون مع تجار مخدرات… واحتفاظ أبناء عبد الناصر بوثائق ملك مصر وكأنها تركة عائلية

    حسنين كروم
    April 27, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي»: احتلت زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ومحادثاته مع الرئيس السيسي والاتفاقيات الموقع عليها بين البلدين، والمؤتمر الصحافي الذي عقده وزيرا خارجية البلدين، الاهتمام الأبرز في كل ما نشرته صحف أمس الأربعاء 27 أبريل/نيسان.
    القاهرة ـ «القدس العربي»: احتلت زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة ومحادثاته مع الرئيس السيسي والاتفاقيات الموقع عليها بين البلدين، والمؤتمر الصحافي الذي عقده وزيرا خارجية البلدين، الاهتمام الأبرز في كل ما نشرته صحف أمس الأربعاء 27 أبريل/نيسان.
  • الشباب المصري الغاضب لن يعود لقواعده من دون الحصول على رد قاطع بعدم التفريط في الأرض

    حسنين كروم
    April 26, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي» :تركزت أخبار وموضوعات الصحف المصرية الصادرة أمس الثلاثاء 26 أبريل/نيسان على الاحتفالات بعيد تحرير سيناء، عندما استعادت مصر آخر كيلومتر من إسرائيل في طابا، بعد أن كسبت قضية التحكيم الدولي، وقام الرئيس الأسبق حسني مبارك برفع العلم المصري عليها.
    القاهرة ـ «القدس العربي» :تركزت أخبار وموضوعات الصحف المصرية الصادرة أمس الثلاثاء 26 أبريل/نيسان على الاحتفالات بعيد تحرير سيناء، عندما استعادت مصر آخر كيلومتر من إسرائيل في طابا، بعد أن كسبت قضية التحكيم الدولي، وقام الرئيس الأسبق حسني مبارك برفع العلم المصري عليها.
  • محنة المصريين أنهم يعيشون على أنقاض وطن… لا هم كنسوا فساد ماضيه ولا أسسوا لمستقبله

    حسام عبد البصير
    April 25, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي» : بالأمس كان الموعد مع تكرار فعل الثورة من جديد.. حلم الثوار بأن تعيد روح يناير/كانون الثاني سيرتها وزخمها من جديد.. لكن الاستعداد الأمني كان أسطورياً. جمعت الدولة عدتها وعتادها ونزل الجيش ومعه عناصر الشرطة للشوارع احتفالاًت بذكرى تحرير سيناء في الظاهر، ولضبط إيقاع الميادين عند الدرجة صفر في الباطن..
    القاهرة ـ «القدس العربي» : بالأمس كان الموعد مع تكرار فعل الثورة من جديد.. حلم الثوار بأن تعيد روح يناير/كانون الثاني سيرتها وزخمها من جديد.. لكن الاستعداد الأمني كان أسطورياً. جمعت الدولة عدتها وعتادها ونزل الجيش ومعه عناصر الشرطة للشوارع احتفالاًت بذكرى تحرير سيناء في الظاهر، ولضبط إيقاع الميادين عند الدرجة صفر في الباطن..
  • الاعتقالات تصل إلى بيوت محامين وصحافيين وناشطين سياسيين… والسياسة في مصر في غرفة الإنعاش

    حسنين كروم
    April 24, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي»: تكاثرت الأحداث والأخبار في اليومين الماضيين، بعضها يثبت أن النظام في عنفوان قوته، سواء بزيارة الشيخ محمد بن زايد وإعلانه تقديم وديعة جديدة في البنك المركزي بمبلغ ملياري دولار، وضخ مليارين آخرين استثمارات جديدة، وافتتاح الرئيس السيسي مشروعات عديدة بمناسبة الاحتفالات بعيد تحرير سيناء أهمها، سبع عشرة صومعة جديدة للحبوب من المنحة الإماراتية السابقة، وهي من المشروعات التي ستقلل إلى حد كبير من فاقد الحبوب السنوي البالغ 20 في المئة.
    القاهرة ـ «القدس العربي»: تكاثرت الأحداث والأخبار في اليومين الماضيين، بعضها يثبت أن النظام في عنفوان قوته، سواء بزيارة الشيخ محمد بن زايد وإعلانه تقديم وديعة جديدة في البنك المركزي بمبلغ ملياري دولار، وضخ مليارين آخرين استثمارات جديدة، وافتتاح الرئيس السيسي مشروعات عديدة بمناسبة الاحتفالات بعيد تحرير سيناء أهمها، سبع عشرة صومعة جديدة للحبوب من المنحة الإماراتية السابقة، وهي من المشروعات التي ستقلل إلى حد كبير من فاقد الحبوب السنوي البالغ 20 في المئة.
  • دعوات للرئيس بأن يتراجع عن اتفاقه مع الملك… والعائدون من الفصل والمحاكمات يؤتمنون على إعادة الأمن

    حسام عبد البصير
    April 22, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي» حينما تتراجع مصر تتقدم السعودية، هذه هي إحدى حقائق التاريخ الجديد، الذي يراد له أن يكتب الآن للمنطقة، بمداد إسرائيلي أمريكي وتوقيع طرف عربي.. إذ يمثل دور القيادة في المنطقة هاجسا أبديا للمملكة العربية السعودية.
    القاهرة ـ «القدس العربي» حينما تتراجع مصر تتقدم السعودية، هذه هي إحدى حقائق التاريخ الجديد، الذي يراد له أن يكتب الآن للمنطقة، بمداد إسرائيلي أمريكي وتوقيع طرف عربي.. إذ يمثل دور القيادة في المنطقة هاجسا أبديا للمملكة العربية السعودية.
  • الجيش هو صاحب الكلمة الأولى وأصوات الناخبين لا قيمة لها… ومخاوف من فتنة بين المصريين والسعوديين

    حسام عبد البصير
    April 21, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي»: في لحظات الأزمة لا يفرق النظام بين عدوه وصديقه ولا من تربى في كنفه وعاش على هدي سياسته، ومن ناصبه العداء، فكل من يخرج على الخط المرسوم له سلفاً يصير عرضه مستباحاً لتنهش فيه آلة النظام القمعية، يقول المثل الشعبي «طباخ السم بيدوقه».
    القاهرة ـ «القدس العربي»: في لحظات الأزمة لا يفرق النظام بين عدوه وصديقه ولا من تربى في كنفه وعاش على هدي سياسته، ومن ناصبه العداء، فكل من يخرج على الخط المرسوم له سلفاً يصير عرضه مستباحاً لتنهش فيه آلة النظام القمعية، يقول المثل الشعبي «طباخ السم بيدوقه».
  • النظام يخفي عن الجماهيرالحقائق الكبرى.. وبرامج «التوك شو» تقدم البديل

    حسام عبد البصير
    April 20, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي»: على الرغم من كل شيء.. آلة النظام القمعية التي باتت تفوق بوضوح آلة دولة مبارك الاستبدادية، ورغم اليد الطولى للنظام الراهن في الداخل والخارج، إلا أن تجاوز الكُتّاب أرض الخوف في تزايد مطرد، حتى أولئك الذين سمنوا وارتدوا أفخر الثياب واقتنوا السيارات الفارهة من «خير» النظام، خلعوا عن وجوههم «برقع» الانتهازية والمحاباة، وأخذوا في الهجوم على السلطة، التي كانت وسيلتهم للانتقال من عالم الفقراء إلى دنيا الأثرياء، لكنهم قرروا في اللحظات الأخيرة التحول لخندق المعارضة، ربما لحجز مقاعد لهم في تاريخ النضال.
    القاهرة ـ «القدس العربي»: على الرغم من كل شيء.. آلة النظام القمعية التي باتت تفوق بوضوح آلة دولة مبارك الاستبدادية، ورغم اليد الطولى للنظام الراهن في الداخل والخارج، إلا أن تجاوز الكُتّاب أرض الخوف في تزايد مطرد، حتى أولئك الذين سمنوا وارتدوا أفخر الثياب واقتنوا السيارات الفارهة من «خير» النظام، خلعوا عن وجوههم «برقع» الانتهازية والمحاباة، وأخذوا في الهجوم على السلطة، التي كانت وسيلتهم للانتقال من عالم الفقراء إلى دنيا الأثرياء، لكنهم قرروا في اللحظات الأخيرة التحول لخندق المعارضة، ربما لحجز مقاعد لهم في تاريخ النضال.
  • الثوار يسابقون الوقت للحشد… والنظام يراهن على شعبية الرئيس… ودعوات للاستفتاء حول الجزر

    حسام عبد البصير
    April 19, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي» : رائحة جمعة الأرض التي شهدتها منطقة وسط القاهرة مؤخراً تركت ظلالاها على الثوار إذ أعادت الشباب للمربع الأول غداة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني عام 2011 حينما كان نظام مبارك واثقاً من قدرته على تجميد الشارع عند الدرجة صفر.. الآن، وبالرغم من قانون منع التظاهر الذي تلوح به السلطات في كل شاردة وواردة ضد القوى الوطنية المختلفة، إلا أن الواقع على الأرض فرض شرعية جديدة أبرز ملامحها هبوب رياح تبشر بعودة الإصطفاف الوطني خارج عباءة الإخوان المسلمين على الأقل في المرحلة الراهنة... بدون أن يدري النظام منح الشباب الجذوة التي من شأنها أن تحيي موات الجسد لثوري في مواجهة نظام يمتلك مقومات القوة.
    القاهرة ـ «القدس العربي» : رائحة جمعة الأرض التي شهدتها منطقة وسط القاهرة مؤخراً تركت ظلالاها على الثوار إذ أعادت الشباب للمربع الأول غداة الخامس والعشرين من يناير/كانون الثاني عام 2011 حينما كان نظام مبارك واثقاً من قدرته على تجميد الشارع عند الدرجة صفر.. الآن، وبالرغم من قانون منع التظاهر الذي تلوح به السلطات في كل شاردة وواردة ضد القوى الوطنية المختلفة، إلا أن الواقع على الأرض فرض شرعية جديدة أبرز ملامحها هبوب رياح تبشر بعودة الإصطفاف الوطني خارج عباءة الإخوان المسلمين على الأقل في المرحلة الراهنة... بدون أن يدري النظام منح الشباب الجذوة التي من شأنها أن تحيي موات الجسد لثوري في مواجهة نظام يمتلك مقومات القوة.
  • أزمة الجزيرتين تتصاعد وحديث المؤامرة لا ينتهي… وموسم الهجوم الرسمي على الإعلام في مصر بدأ

    حسام عبد البصير
    April 18, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي» : أينما تولي وجهك في العاصمة أو غيرها من مدن وقرى مصر، فلا حديث يعلو على صوت «المؤامرة»، التي تستهدف القضاء على البلاد.
    القاهرة ـ «القدس العربي» : أينما تولي وجهك في العاصمة أو غيرها من مدن وقرى مصر، فلا حديث يعلو على صوت «المؤامرة»، التي تستهدف القضاء على البلاد.
  • لا أحد يجرؤ على معارضة المؤسسات السيادية… والرئاسة في مصر سلطة أبوية

    حسام عبد البصير
    April 17, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي»: كلما مر الوقت بنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي ارتكب المزيد من الأخطاء، وهو الأمر الذي أسفر حتى الآن لأن تتجاوز أوزاره أضعاف منجزاته. وقد بات من المألوف أن تجد نسبة كبيرة من حملة الأقلام الذين مثلوا جذوة النار في ثورة 30 يونيو/حزيران، في صدارة من يتهمون السيسي الآن بأنه أسس لسلطة قوامها الرأي الواحد، وأعاد جمهورية الخوف للوجود.
    القاهرة ـ «القدس العربي»: كلما مر الوقت بنظام الرئيس عبد الفتاح السيسي ارتكب المزيد من الأخطاء، وهو الأمر الذي أسفر حتى الآن لأن تتجاوز أوزاره أضعاف منجزاته. وقد بات من المألوف أن تجد نسبة كبيرة من حملة الأقلام الذين مثلوا جذوة النار في ثورة 30 يونيو/حزيران، في صدارة من يتهمون السيسي الآن بأنه أسس لسلطة قوامها الرأي الواحد، وأعاد جمهورية الخوف للوجود.
  • البرلمان ولد مشوها… وعلى الأحزاب وقادة المجتمع المدني والشعب «السمع والطاعة» فقط

    حسام عبد البصير
    April 15, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي» :لازالت الصحف المصرية الصادرة أمس الجمعة 15 أبريل/ نيسان على حالها، القومية منها على قلب رجل واحد تثني على النظام وتكيل المديح للرئيس، من فرط حكمته وذكائه في قيادة البلاد نحو مستقبل مشرق، فيما تحذر صحف المعارضة والصحف المستقلة من أيام نحس مقبلة، حال بقاء الأوضاع على ما هي عليه الآن.
    القاهرة ـ «القدس العربي» :لازالت الصحف المصرية الصادرة أمس الجمعة 15 أبريل/ نيسان على حالها، القومية منها على قلب رجل واحد تثني على النظام وتكيل المديح للرئيس، من فرط حكمته وذكائه في قيادة البلاد نحو مستقبل مشرق، فيما تحذر صحف المعارضة والصحف المستقلة من أيام نحس مقبلة، حال بقاء الأوضاع على ما هي عليه الآن.
  • من محمد علي إلى السيسي لماذا يكره حكام المحروسة أهلها؟… والفساد ماء الحياة للنظام

    حسام عبد البصير
    April 14, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي» : بعيداً عن ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية على النحو الذي رأينا، والذي أسفر عن جدل واسع واحتراب غير مسبوق بين كتاب الصحف المصريين الموالين منهم للسلطة أو المعارضين لها، وبين أهل السياسة وأنصار الدبلوماسية.. فإن اللافت في القضية أنها تكشف بجلاء أن مصر باتت تدار من دون إرادة من أهلها في كل ما له علاقة بشؤونها الكبرى.
    القاهرة ـ «القدس العربي» : بعيداً عن ترسيم الحدود البحرية بين مصر والمملكة العربية السعودية على النحو الذي رأينا، والذي أسفر عن جدل واسع واحتراب غير مسبوق بين كتاب الصحف المصريين الموالين منهم للسلطة أو المعارضين لها، وبين أهل السياسة وأنصار الدبلوماسية.. فإن اللافت في القضية أنها تكشف بجلاء أن مصر باتت تدار من دون إرادة من أهلها في كل ما له علاقة بشؤونها الكبرى.
  • النواب مشغولون بإمتيازاتهم وبدلات جلساتهم والاستعراض أمام «التوك شو»… ومصر دولة مؤسسات لا أفراد

    حسام عبد البصير
    April 13, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي» : لا يختلف نظام السيسي في تعامله مع المصريين عن نظام الديكتاتور المخلوع مبارك، في معظم المواقف، فصلة الرحم التي تربط بين النظامين تؤكد أنهما ينتسبان لشجرة واحدة، ومن الشواهد على صدق تلك الرؤية تعامل النظام الراهن مع شعبه باستخفاف غير مسبوق، حتى في القضايا المصيرية.وما جرى مؤخراً في الطريقة التي أعلن فيها الإقرار بأحقية المملكة العربية السعودية في جزيرتي تيران وصنافير، خير مثال على ذلك.
    القاهرة ـ «القدس العربي» : لا يختلف نظام السيسي في تعامله مع المصريين عن نظام الديكتاتور المخلوع مبارك، في معظم المواقف، فصلة الرحم التي تربط بين النظامين تؤكد أنهما ينتسبان لشجرة واحدة، ومن الشواهد على صدق تلك الرؤية تعامل النظام الراهن مع شعبه باستخفاف غير مسبوق، حتى في القضايا المصيرية.وما جرى مؤخراً في الطريقة التي أعلن فيها الإقرار بأحقية المملكة العربية السعودية في جزيرتي تيران وصنافير، خير مثال على ذلك.
  • لهيب الأسعار يلفح الوجوه وينهش جيوب المواطنين «شبه الخاوية»… وقضية ريجيني تتأزم

    حسام عبد البصير
    April 12, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي»: صعدت العديد من الصحف المصرية الصادرة أمس لهجتها، عبر العديد من الكتاب الذين طالبوا بخروج الرئيس للرد على الجماهير، التي تطالب بإعلان الحقيقة كاملة، بشأن الاعتراف بملكية المملكة العربية السعودية لجزيرتين في البحر الأحمر.
    القاهرة ـ «القدس العربي»: صعدت العديد من الصحف المصرية الصادرة أمس لهجتها، عبر العديد من الكتاب الذين طالبوا بخروج الرئيس للرد على الجماهير، التي تطالب بإعلان الحقيقة كاملة، بشأن الاعتراف بملكية المملكة العربية السعودية لجزيرتين في البحر الأحمر.
  • مصر ثاني أكبر دولة في العالم في انتهاك حقوق الصحافيين… وريجيني عُذِّب وقتل كما كما لو كان مصريًّا

    حسام عبد البصير
    April 11, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي» : واصلت الصحف المصرية الصادرة أمس الاثنين 11 أبريل /نيسان تقييمها لنتائج زيارة العاهل السعودي لمصر، والجدل المتزايد بشأن إعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، على النحو الذي أسفر عنه الاعتراف بملكية المملكة لجزيرتين في البحر الأحمر، وهما تيران وصنافير.
    القاهرة ـ «القدس العربي» : واصلت الصحف المصرية الصادرة أمس الاثنين 11 أبريل /نيسان تقييمها لنتائج زيارة العاهل السعودي لمصر، والجدل المتزايد بشأن إعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، على النحو الذي أسفر عنه الاعتراف بملكية المملكة لجزيرتين في البحر الأحمر، وهما تيران وصنافير.
  • عصابات المهاجرين تبيع الضحايا مرتين… وموت غير شرعي في البحر بالدولار

    حسام عبد البصير
    April 8, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي»: الكلام عن مؤامرات خارجية تهدد مصر يعرف طريقه للصحف والفضائيات كلما تزايدت وتيرة الأزمات الاقتصادية وزاد سخط الناس من الأعباء التي تتزايد عليهم.
    القاهرة ـ «القدس العربي»: الكلام عن مؤامرات خارجية تهدد مصر يعرف طريقه للصحف والفضائيات كلما تزايدت وتيرة الأزمات الاقتصادية وزاد سخط الناس من الأعباء التي تتزايد عليهم.
  • لا عزاء للدولة المدنية التي يبدو أنها لن ترى النور أبدا في مصر… و«وثائق بنما» ثورة أم مؤامرة؟

    حسنين كروم
    April 7, 2016
    القاهرة  ـ  «القدس العربي» : سيطرت زيارة الملك سلمان لمصر على اهتمامات الأغلبية الشعبية، وكذلك على معظم صفحات الصحف المصرية الصادرة أمس الخميس 7 إبريل/نيسان، سواء في التغطيات الإخبارية أو الإعلانات.
    القاهرة ـ «القدس العربي» : سيطرت زيارة الملك سلمان لمصر على اهتمامات الأغلبية الشعبية، وكذلك على معظم صفحات الصحف المصرية الصادرة أمس الخميس 7 إبريل/نيسان، سواء في التغطيات الإخبارية أو الإعلانات.
  • «وثائق بنما» زلزال مدّمر يهزّ أسرة مبارك في الصميم… وموجات متتالية من ارتفاعات الأسعار تضرب الأسواق

    حسنين كروم
    April 7, 2016
    القاهرة ـ «القدس العربي»:من المرات النادرة التي تتوحد فيها اهتمامات النظام والأغلبية الشعبية ما عكسته الصحف المصرية الصادرة أمس الأربعاء 6 إبريل/نيسان عن بدء زيارة الملك سلمان مصر اليوم الخميس ولمدة أربعة أيام، ستتضمن زيارة له لمجلس النواب في إشارة متعمدة منه، بأن تأييده للنظام لا حدود له وسبب الارتياح الشعبي العام هو زوال كل المخاوف التي كانت تتردد عن تأثر العلاقات بين البلدين، بسبب خلافات بينهما حول ثلاث قضايا هي، المواقف من الإخوان المسلمين وسوريا واليمن، وهي خلافات لم ينكرها المسؤولون المصريون من قبل، إلا أنهم أكدوا على عدم تأثر العلاقات بها، وهو ما تؤكده الزيارة وتضع نهاية لكل التكهنات، خاصة أنها ستشهد التوقيع على أربع عشرة اتفاقية.
  • «وثائق بنما» تكشف أن غالبية السياسيين والمشاهير في العالم يمارسون أنشطة مشبوهة… والفساد لا دين له ولا وطن

    حسنين كروم
    April 5, 2016
    القاهرة ـ  «القدس العربي»  جاءت الوثائق التي نشرت أسماء الشخصيات السياسية والاقتصادية في العالم، التي  أخفت أموالها بواسطة شركة في بنما اسمها «موساك فونسيكا» وورود اسم مبارك وابنيه علاء وجمال ضمن أسماء الشخصيات العالمية الأخرى، لتخطف اهتمام الأغلبية إليها، وهو ما عكسته الصحف المصرية الصادرة أمس الثلاثاء 5 أبريل/نيسان.
    القاهرة ـ «القدس العربي» جاءت الوثائق التي نشرت أسماء الشخصيات السياسية والاقتصادية في العالم، التي أخفت أموالها بواسطة شركة في بنما اسمها «موساك فونسيكا» وورود اسم مبارك وابنيه علاء وجمال ضمن أسماء الشخصيات العالمية الأخرى، لتخطف اهتمام الأغلبية إليها، وهو ما عكسته الصحف المصرية الصادرة أمس الثلاثاء 5 أبريل/نيسان.
Page 1 of 47123Last