القرضاوي يشكر أمريكا ويدعوها لـ”ضرب سورية”

Apr 29, 2013

1

لندن ـ “القدس العربي” ـ من احمد المصري: شكر رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي الولايات المتحدة الأمريكية، على دعمها للمسلحين السوريين الذين يقاتلون ضد الجيش السوري.

وقال القرضاوي في خطبة الجمعة في من جامع عمر بن الخطاب بالعاصمة القطرية الدوحة “نشكر الولايات المتحدة الامريكية على تقديمها السلاح للمقاتلين بقيمة 60 مليون دولار، ونطلب المزيد”.

وأضاف “أمريكا تخاف على اسرائيل، وتخاف أن ينتصر المسلحون في سورية ويذهبوا الى اسرائيل”، متسائلا “من أين جئتم بهذا الكلام؟”.

وأردف “لماذا لم تفعل أمريكا مثلما فعلت في ليبيا؟”، على أمريكا أن تدافع عن السوريين وأن تقف وقفة رجولة، ووقفة لله، وللخير والحق”.

الجدير بالكر ان الشيخ القرضاوي اباح ابان الحرب على ليبيا، دم العقيد الليبي معمر القذافي قائلاً “من استطاع أن يقتل القذافي فليقتله، ومن يتمكن من ضربه بالنار، فليفعل، ليريح الناس والأمة من شر هذا الرجل المجنون”، على حد قوله.

وكان القرضاوي اجاز الاستعانة بقوات “الناتو” في ليبيا، واجاز للسوريين الطلب من دول أجنبية التدخل في بلادهم في حال فشلت الدول العربية وقف ما أسماه “حمام الدم في سورية”.

 

- -

55 تعليقات

  1. ايش هالتفاهات هاد…امريكا واسرائيل بدهم يخافوا من مجموعات مسلحة …؟؟؟اسرائيل هدفها زوال النظام السوري المقاوم الوحيد عن شرف الامة الباقي .

  2. لو كان قد خطب هذه الخطبة في البرلمان القطري أو وزارة الأوقاف أو قناة الجزيرة الفضائية , لما ولّيت لخطبته شأناً أصلاً , لكن أن يخطب في بيت من بيوت الله , على إسم الخليفة العادل عمر بن الخطاب , وأن يتحدث بإسم الإسلام , فهذا والله شر وفتنة وبلاء عظيم على الأمة والعرب والمسلمين أجمعين.

  3. وقد نسي الشيخ القرضاوي ان يشكر الشيخ أوباما في كلمته . نعم أصبحنا في زمن المسخره الأخ يقتل أخاه وما يسمى بشيوخ آلامه تبارك لأعداء آلامه تزويد الأخوة بسلاح لكي يقتل الأخ أخاه .
    الم تكن سوريا تعيش بأمن وسلام برغم من أن كثير من لا يتفق مع هذا النظام الفاسد لكن كانت سوريا دولة لها جيش إسرائيل كانت تحسب له ألف حساب برغم من انه لم يطلق طلقه واحد . حتى الآن أكثر من ثمانين ألف قتيل . معظم البنية التحتية دمرت . الخطف والاغتصاب منتشر . انعدم الأمان . القتل اصبح أسهل من شرب الماء . سبحان الله والأخ القرضاوي يبارك . وشر البلية ما يضحك عندما يتسال شيخ آلامه القرضاوي وينفي ويقول هل يعقل إذا انتصرت المعارضة سوف تذهب لتحارب إسرائيل .
    انظر يا أخ قرضاوي إلى حال ليبيا وتونس ومصر واليمن الآن العربضه والقتل والسرقه منتشره . البطالة في أعلى مستوياتها . والشعوب العربية اصبح هما لقمت العيش . أصبحنا في قمة التخلف . قتل الأخ لأخيه المسلم اصبح من أسهل الأمور بفتوى و مباركه من شيوخ الأمه . حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم .

  4. عن أية رجولة تتكلم أيها الشخ المحترم ؟أمريكا ليس عنده رجولة ولا شرف ولا عهد وإنما مصالحها ومصالح الصهيونية وهذه تتطلب إضعاف.العرب والمسلمين حتى لا يقووا ويطالبوا بحقوقهم المسلوبة في فلسطين وفي البترول الذي تعتمد عليه الحضارة الغربية اعتماداً تاماً وهي لن تتدخل قبل أن تدمر قوى المعارضة وقوة الجيش السوري والبنية التحتية السورية بالكامل وبهذا يكون التدخل غير مكلف لأمريكا ومن ناحية أخرى تكسب المليارات عند إعادة بناء الدولة والجيش السوري حسب المواصفات الصهيونية وليس من الأهمية بمكان لو قضى مئات الآلاف او حتى ملايين من العرب ولعلك تطلع على آراء اليهود الموجودين بفلسطين لترى كمية الحقد الموجود في قلوبهم حتى يتمنون لو نفنى من الأرض كلية والسلام

  5. اشلون هذا هيجي يصير ؟ مو امريكا هي نفس الكيان الغاصب لفلسطين ؟ وانت عالم دين , وغير مواطن عادي , وهل هذا يجوز ؟ حسب الله ونعمه الوكيل ؟

    • وامريكا هي نفسها التي اصدرت فتوى لمحاربتها في العراق اتق الله يا شيخ

  6. أعوذ بالله من كل شيطانِ رجيم. امريكا هي إسرائيل التى تحتل القدس وتقتل وتشرد شعب فلسطين.

  7. قال رسول الله ( ص) من سن سنة حسنة فله اجرها واجر من عمل بها الى يوم الدين ومن ن سنة سيئة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم الدين.. صدق رسول الله وكلامك هذا هو سنة سيئة

  8. بما أن مجلس كيانات خردة السلاح الممنوع إستعمالها ضد الكيان الغاصب كل أراضي فلسطين حتى في حال إنفجرت بسبب إرتفاع الحرارة أو جرفتها سيول نقاط السماء الحمراء ما المانع من تقديمها لمرتزقة جبهة التصهين الإرهابية لإستكمال تدمير بلاد الشام بدل الركوع و السجود أمام ………… بن حسين ؟؟؟؟ .شكرا.

  9. حتى لو اختلفت معك يا شيخ في شكر امريكا……….. ولكني متفق معك بوجوب دعم المسلحين لاسقاط طاغية الشام.

    • أنا معك يا عربي ولست أفتخر بكوني عربي , أنا مع تغيير النظام , ولكن ليس بالطريقة العربية الجاهلية… وهناك مثل عربي يقول عيشة الفهيم مع البهيم داء سقيم …لا رجاء في شفائه ,,, لماذا لأنكم شعب لا يقبل التحضر

  10. اتمنى ان تدخل امريكا والغرب الى دولنا العربية كلها ….حتى تصبح الشعوب امام عدوها المباشر بعيدا عن الاعيب الاعداء غير المباشرين واجهزتهم القمعية والمخابراتية …. هنا يصبح العرب كلهم جهاديين سلفيين وما حدا يزاود على حدا لانو ما رح يظل حدا فاظي ….وبتتوقف كل النقاشات وبنقضي على امريكا وسرائيل وعملائهم مرة وحدة….

  11. لا حول ولا قوة الا بالله ياريت يكون هذا الخبر مكذوب عليك
    الحق مو عليك انت كبرت وللخرف حقوق . الحق على اللي حواليك وتاركينك تحكي.

  12. خسارة على هذا التصريح يا شيخ . هل يعقل ان يحدث ذلك من شيخ جليل؟
    اخاف ان يكون الشكر القادم للذين اختلوا فلسطين الغالية يا شيخنا الفاضل!!!!!

  13. من أراد الجهاد الحقيقي فبوصلته القدس المحتلة وعدوه اسرائيل وليست سوريا لمذا لم يجتمع كل هاؤلائي المرتزقة اثناء العدوان الاسرائلي على غزة اين كانت جبهة النصرة والقاعدة

  14. اشيد بشجاعة الشيخ القرضاوي. نعم للاستعانة بامريكا للخلاص من المجرم الطاغية. من قال ان بشار الاسد افضل واحسن للعرب من الامريكي او حتى من الصهيوني. افيقوا وكونوا شجعانا وقولوها مجلجلة.

    • أولا عيب عليك ولا يحق لك أن تتحدث بإسم فلسطيني. لماذا لا تستخدم إسمك أو أي إسم عادي. إنه التظليل نفسه الذي يستخدمه مفتي الناتو عندما يبث سمومه من على المنبر ليستعين بأكبر دولة للإجرام في التاريخ. مشعل تلميذ القرضاوي الوفي لم يجد من يأويه ويدعمه ليقود حماس على مدار ١٣ عاما إلا الأسد. ولكن بما أن القيمة الشرائية للريال القطري أصبحت أقوى من الليرة السورية فيمكن لنا أن نفهم بسهولة هذا التحول. ا.

  15. شكرا على حرية الرأي وشكرا على حق التعبير الذي نسمعه من السيد عبد الباري عطوان رئيس تحرير الجريدة ونشكره اصبح من الاخوان المسلمين
    انا لست شاعرا ولو كنت شاعرا لقلت شعرا ولكن اقول قوله تعالى : من قتل
    نفسا بغير نفس او فساد في الارض فكانما قتل الناس جميعا *) سماحت الشيخ حلل القتل في سوريا وفي ليبيا وزيارته لغزة لن تزيد ولن تنقص من غزة
    المحاصرة

  16. يا حيف على من اضاع الحق و انحاز للباطل . الدنيا دار ممر و العبرة في الخواتيم وعقاب الله سيكون عادلا و حاسما . اليَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ

  17. وهكذا تكون قد أشركت أمريكا في حكم الله وفي قضائه وقدره واستعجلت
    موت المسلمين في سوريا على أيدي الكفرة يا “شيخ”.

  18. حسبنا الله ونعم الوكيل . اللهم انا نسألك حسن الخاتمة…اللهم انا نسألك حسن الخاتمة…اللهم انا نسألك حسن الخاتمة…اللهم آمين

  19. لماذا تستنجد بأمريكا يا شيخ ؟ هذه أكبر خدمة تقدمها مجانا لنظام الأسد ؟ من عادة الإخوان أن يفاجؤونا بإتفاقات مع النظام في لحظات غير مناسبة، هل هناك شيء من هذا القبيل؟

  20. اذا هذا منطق علماء الدين !! ، فكيف بالعوام !!؟ تعسا لرجل دين يشكر الأمريكان مقابل حفنة من الدنانير وارضاءا لأمراء النفط. ولانقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل 

  21. يا شيخ يا قرضاوى كان يجب على نداؤك وخطبتك ان تكون فى اطفاء الحرب
    بين المسلمين وليس اشعالها وتكون فى حدود الحديث النبوى الشريف
    0 لاتعودوا بعدى كفار يضرب بعضكم رقاب بعض 0 صدق رسولنا
    الاعظم صلوات الله وسلامه عليه واله وصحبه ومن والاه وتحاملك
    نفس تحامل اسيادك فتكرر كلامهم كالببغاء على ايران اخوة العقيدة
    والقبلة والكتاب بسبب موقف مبدئى لهم مع من لا مبدا له وهو نظام الطاغية
    الاسد الذى نستنكره بشدة بقتل اخوتنا لسوريين فلو تعرضت ايران لاعتداء
    لما وقف الاسد الا موقفه الانتهازى الخيانى المجرب عام 82 كانت تربطه
    علاقة استراتيجية من م ت ف فلزم الصمتامام اجتياح شلرون وحصار بيروت
    امرا قواته بالانسحاب من مواقعهم امام قوات الصهاينة المجتاحة
    صمت قاتل دام 3 اشهر تحرك العالم وعواصم الغرب مستنكر العدوان
    الا حليفنا الاستراتيجى وبعد خروج المقاتلين وتشتيتهم يرسل الاسد الاب الممانع
    رجاءا من بيغن بواسطة المبعوث الامريكى فليب حبيب ان يوجه ضربة
    عسكرية للقوات السورية فى لبنان ليغطى بها وجهه الكالح الذى فضحه
    موقفه الخيانى والانتهازى وبالفعل قدم له بيغن تلك الخدمة بضرب الصواريخ
    السورية فى البقاع بصواريخ جو ارض تصيب هدفها م بعد 40 كم
    واشتباك جوى راح ضحيته 96 طائرة سورية مقابل 0 طائرة صهيونية
    ولنفس السبب صواريخ جوجو تصيب هدفها من بعد اى معركة من طرف
    واحد كما تعود الصهاينة كل حروبهم معنا بسبب الخيانة والعمالة0
    والسلام على من اتبع الهدى0

  22. يا شيخ الاسلام اشكر اسرائيل ايضا فهي اشتركت وضربت سوريا ايضا

  23. اتق الله يا مسلم فيما تقوله …. وتشكر امريكا الكافره على دعم المعارضه السوريه مع العلم ان دعم امريكا ليس بالمجان وان ثمن جميع الصفقات تدفع من بعض الدول العربيه

  24. الى فلسيطني القران يقول ذلك افي قولة تعالى : {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ} الا اذا تنكر قول الله فهذا شأنك

  25. أحس بالصدمة العنيفة ولولا مصداقية جريدة القدس العربي لما صدقت أن هذا التصريح فعلاآ للشيخ القرضاوي !!؟؟ وعلي كلٌ بشار مسلم يقاتل طائفة مسلمة والأمريكان لا دين ولا دم يربطهم بنا كعرب حتي يتدخلوا في شؤوننا الداخلية والقرآن الكريم وجه بالإصلاح بين الطائفتين المتقاتلتين وإلا نقاتل التي تبغي الي أن تفئ إلي أمر الله ولم يقل إستنجدوا حينها باليهود والنصاري !!!؟؟؟ ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

  26. الهذا الحد هانت دماء المسلمين حتى على (علمائها)يدعو للقتل وكانه يعزم القوم على وليمة غداء هل بعد هذا سيبقى هناك من يتبع فتاوى هذا الشيخ ….. والذي رفع السماء بلا عمد تكاد فتاوى هذا الشيخ وامثاله ان تجعلنا نخرج من دين الاسلام لان الدين الذي يدعو الى ان يقتل الاخ اخيه ويدعوا الاخرين ليقتلوا المسلمين وكانه يدعوا الى وليمة غداء ليس بدين

  27. اشكر امريكا على مليون قتيل في العراق ومليون طفل يتيم و44 مليون شجرة نخيل وعلى اطفال الفلوجة الذين يولدون مشوهين بسبب اليورانيوم المنضب وعلى تدمير العراق وسرقة نفطه وقتل وتشريد 75000 من علمائه .واشكرهم باسم الشعب الافغاني المسلم باسم الالاف من المدنيين الذين سقطوا بطائرات من دون طيار وباسم الشعب الليبي باسم الاف المدنيين الذين سقطوا في قصف الناتو لطرابلس .حقا اننا في زمن اصبحت المخازي

  28. بهدل حاله بحاله……والمثل الشامي يقول: الي من ايده الله يزيده

  29. من قيصر الروم لمعاوية :
    علمنا بما وقع بينكم و بين علي بن أبي طالب ، و إنّا لنرى أنكم أحق منه بالخلافة ، فلو أمرتني أرسلت لك جيشاً يأتون إليك برأس علي ..

    من معاوية لهرقل :
    أخّان و تشاجرا فما بالك تدخل فيما بينهما !
    إن لم تخرس أرسلت إليك بجيش أوله عندك و آخره عندي يأتونني برأسك أُقدِّمه لعلي !!

    نسأل الله المغفرة .

  30. من علامات اخر الزمان:
    علماءهم شر من تحت اديم السماء منهم تخرج الفتنة وفيهم تعود
    تصفحوا هذا الموقع وستعلمون
    http://new.islamahmadiyya.net/
    انه زمن المسيح الدجال وياجوج وماجوج وستعرفون من هو المسيح الدجال وستذهلون

    اللهم استرنا من فتنته اللتي حذرنا منها رسول الله صلعم وليست بالخزعبلات وهنا تظهر قوة وصدق الرسول صلعم وخوفه على امته من هته الفتنة
    السلام عليكم

  31. الى من يتحدث عن وجود البطالة في دول الربيع العربي أقول ياأخي البطالة والغلاء والفساد كانت موجودا قيل الثورات ولكن الاعلام كان مخنوقا لايستطيع الحديث عنه وما ارتفاع الصوت بالحديث عنه الابسبب مساحة الحرية التي اتاحتها الثورات العربية لوسائل الاعلام ثم أن النظم الجديدة لم تعطى الوقت الكافي للحكم على أدائها …وأما عن حديث الشيخ القرضاوي فانه لابد من الاطلاع على النص كاملا لفهم ماقيل هذا ليس دفاعا ولكن تعقل قبل السباب فقد مللنا الهجوم على الرموز بحق وبغير حق

  32. - لا تستغربوا لقد نبأنا عنهم الرسول فقال : ” إنا كنا في جاهلية وشر , فجأنا الله بهذا الخير . قيل له فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال : نعم , وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال : نعم وفيه دخن قيل له وما دخن ؟ فقال : قوم يهدون بغير هدي يعرف منهم وينكر قيل له : فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال : نعم دعاة على أبواب جهنم من أجابهم إليها قذفوه فيها قيل له يا رسول الله صفهم لنا قال : هم من جلدتنا ويتكلمون بألستنا .”
    – وقال أيضا : ” إن الله يقبض العلم بموت العلماء حتى إنه لم يبق عالم أتخذ الناس رؤساء جهالا فسئلوا فأفتوا بغير علم فضلوا وأضلوا .”
    – وقال أيضا : ” أن الله قال يا محمد إني إذا قضيت قضاء فإنه لا يرد . و إني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة ولا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم حتى يكون بعضهم يهلك بعضا ويسبي بعضهم بعضا , وإنما أخاف على أمتي الأئمة المضلين . وإذا وضع في أمتي السيف لم يرفع إلى يوم القيامة ولا تقوم الساعة حتى تلحق قبائل من أمتي بالمشركين …إلخ .
    – وقال أيضا : ” إن في أمتي لنيفا وسبعين داعيا كلهم داع إلى النار لو أشاء لآنبأنكم بأسمائهم وقبائلهم .
    وفي الأخير نقول جاء الإسلام غريب وسيعود غريب فطوبى للغرباء
    ونقول أيضا دخل الناس في دين الله أفواجا وسيخرجون منه أفواجا .
    اللهم ما أجعلنا من الذين لا يزالون ظاهرين على الحق إلى أن تقوم الساعة
    – اللهم نسألك حسن الخاتمة -

  33. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
    ” تصالحون الروم صلحا آمنا حتى تغزوا أنتم وهم عدوا من ورائهم فتنصرون وتغنمون وتنصرفون حتى تنزلوا بمرج ذي تلول فيقول قائل من الروم غلب الصليب ويقول قائل من المسلمين بل الله غلب فيثور المسلم إلى صليبهم وهو بعيد فيدقه وتثور الروم إلى كاسر صليبهم فيضربون عنقه ويثور المسلمون إلى أسلحتهم فيقتتلون فيكرم الله تلك العصابة من المسلمين بالشهادة فتقول الروم لصاحب الروم كفيناك العرب فيجتمعون للملحمة فيأتونكم تحت ثمانين غاية تحت كل غاية اثنا عشر ألفا “. – رواه الامام أحمد وأبو داود وابن ماجة وابن حبان بسندٍ صحيح من حديث ذي مخمر -

    يخبر النبي محمد عن هدنة بين الأمة وبين الروم ” أمريكا وأوروبا “، ونحن اليوم في مرحلة هدنة وصلح ومعاهدات واتفاقيات ، وربما تكون تلك المرحلة لم تأت بعد، وعلى أثر تلك الهدنة سيغزو المسلمون والروم عدوا مشتركا من وراء الروم ” أي لهدف في صالح الروم وليس لهدف المسلمون “، فينتصر القوات المشتركة من المسلمين والروم وينصرفوا الى مكان أرض منبسطة بها مرتفعات تتسم بالخضرة والماء، وهنا يرفع أحدهم الصليب ويقول غلب الصليب، فيدكه أحد المسلمين فيقتلونه، وعندها يغدر القوم، ويجتمعون ويعدون العدة للملحة الكبرى،

  34. عندما قرأت ما قاله هذا المدعو بالشيخ ايقنت بان سوريا الشعب سوريا الدوله سوريا النظام المقاوم والممانع قد انتصرت فعلى قدر هزائمهم يعلو صراخهم وقريبا جدا ولربما الليله سوف يتم اعلان النصر على المؤامره وان سوريا الصمود والتصدي قد خرجت من عنق الزجاجه

  35. الإسلام في واد وهذا الشيخ في واد آخر، ولكن ما الذي نتوقعه من علماء السلاطين الذين باعوا دينهم من أجل المال والمنصب!

  36. اتمنى ان لايدخل مفتي الناتو ارض قطاع غزة الطاهرة .
    عار على غزة ان تطأ قدم مفتي الناتو ارض غزة العزة و الكرامة

  37. نعم كل من يدعم استخدام سلاح الجهل والفتك والدمار فهو خاًن للانسانيه وعميل للغرب لان الغرب هو الوحيد الرابح من اي حرب في بلاد الاسلام.والمسلمين والعرب هم الضحيه وبهذا يجب ان نحتكم للحكمه واللجويً الي صوت الشعب في اختيار من يخدمه وليس من يحكمه بالسلاح والتهديد …كلنا ابناًي هذا الاسره الاسلاميه وعلنا التوحد بها والحفاظ علي كل قطره دم بها…من قتل نفساً بغير حق كان قتل الناس جميعاً …ومن هذا المنطق قيمه الانسان أغلي ما نملك …وعلينا ان نغير الاخطاً بالصواب عن طريق الوعي بالأسلوب العلمي والحوار العلمي وليس بالتعصب الاعمي ..وعدم قبول الراي الاخر …لان القتل ليس علاج بل هو جنون وضعف في مواجه الفكر بنقد علمي منطقي …كما نأمل ان نسيير علي مبداً انصر اخاك ظالماً او مظلوماً ..اي انصر اخاك علي الحق داًمان ..وحذره من الباطل ..هذا هو الاسلام الحقيقي والفعلي..وما دون ذلك تكون النتيجه الفشل والخساره علي الجميع …ولن يأتي من الغرب الا الدمار والخضوع لهم وهذا متحصل للقضيه الفلسطينيه نتيجه مساعده الغرب في الاعتراف بالكيان الصهيوني وأولهم USA +روسيا+بريطانياً …وهذا واقع لا شك فيه والي الن الشعب الفلسطيني يدفع ثمن تامر الغرب علي آلامه الاسلاميه في فلسطين …النشاشيبي …AL NASHASHIBI….تحكيم العقل لا العاطفه..هل تعلم النتيجه افضل للجميع ؟؟؟؟

  38. هل يعقل يا شيخ القرضاوي أن تنتصر أمريكا للإسلام ؟ كان حريا بك الدعوة إلى وقف إراقة الدماء في سوريا من كل الأطراف و الجلوس إلى طاولة الحوار لحقن دماء السوريين بدل صب الزيت على النار و إشعال نار الفتنة التي لعنها الله و رسوله . فهل يعقل أن علماء الأمة وصلوا إلى هذه الدرجة من التخاذل و تغليب المواقف السياسية و الحسابات الضيفة على مصالح الامة و مستقبلها ؟ فهل يعقل ان علماء الأمة صاروا كحكامها مصابون بمرض قصر النظر ،؟ متى كانت أمريكا أو فرنسا أو بريطانيا تعمل على نصرة الأسلام و المسلمين ؟ إن همهم الأول و ألاخير هو مصالحهم ثم أمن إسرائيل و من يظن أو يصدق غير ذلك فهو غبي غبي غبي و مغفل مغفل مغفل و لا يستحق أن يكون محل ثقة الأمة و لا يجب أن يسمع له كلام أو فتوى.

  39. لست بالإنسان العادي لتقول ما تقول ، كم انسان سال دمه ، كم بيت هدم ، كم من أموال نهبت و أتلفت ، كم من امرأة اغتصبت و انتهك عرضها و شرفها و شرف أهلها سرا و علانية ، كم طفل يتم ، كم طفل شرد ، كم عائلة شردت ، كم من رحم قطعت ، كم من نفوس روعت ، كم وكم و كم …
    إن كنت كما نعتقد فاخل مع نفسك في جوف الليل و أجب عن هذه التساؤلات ، و تساؤلات أخرى مشابهة ، و ضع كل شيء في الميزان و توصل إلى نتيجة و أعلنها لتبرير آرائك أو فتاويك إن كانت تلك فتاوى ، إمنا كنت لست كما نعتقد فيك ، إنما مكلف عن علم أو … بتفيذ أجندة أو مخطط معين لفائدة جهة معينة …

  40. نسال الله للشيخ الهداية اين انت ايهاالشيخ من قول الله تعالى لايتخذ المومنون الكفرين اولياء ومن يفعل ذالك ليس من الله فى شئ الم تتعظ بما وقع للشعب اليبيى كان عليك واناالذى لم افهم فى الدين او السياسة ان تطلب من الذين يجاهدون فى سوريا…..بين قوسين….ان توجههم الى مكان الجهاد الصحيح حتى يكون لك مثل الاجر الذى يتحصل عليه هؤلاء المجاهدين …نسال الله حسن الخاتمة

  41. ليه لا ,عائله ارهابيه و مجرمه شو المتوقع منها ؟ ربنا ما بيعرفو و ما بيؤمنو في ؟ لا دين و لا ذمه و لا ضمير
    كل شيئ متوقع من هالكلب ابن الكلب

  42. تعقيبا على تعليق أبن غزة ،
    للأسف الشديد سبق وأن سمح لهذا الشيخ أن يدنس أرض الرافدين وذالك عندما تمت دعوتة من قبل مسوؤلي أقليم كردستان………. وياللأسف الشديد….

  43. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ

    is’nt that Curan ya chaikh

  44. ابتلي العالم الإسلام بقرضايين قرضاي الخائن الذي تأمر مع الأمريكان لتدمير واحتلال افغانستان وقرضاوي شيخ ومفتي القوات الأمريكية في العالم العربية لغزو العالم العربي والإسلامي !! تصوروا لو أفتى وشكر أحد العلماء في أثناء الحروب الصليبيه القوات الصليبية التي تهاجم الشام في القرون الوسطى لأجل فقط أن الطغاة في ذلك الزمن مجرمين وفاسقين فما هو موقف علماء ذلك الزمان منه وما موقف علماء هذا الزمن منه !!!

  45. مع احترامي وتقديري الى كل من علق على خطبه الشيخ ووصفوه وصفات لا تليق بمكانته أقول لهم لو تمعنتم في الخطبه جيدا تجدون بان هذا المدح هو من نوع السخرية وان خسرنا من كل علماؤنا متى سيكون لدينا مرجعيه نلجاء لها وجزاكم الله خير

أترك تعليقاً

القدس العربي قد تستخدم بعض التعليقات في نسختها الورقية - لذا الرجاء كتابة الاسم الأول واسم العائلة واسم البلد ---- لن ينشرعنوان بريدك الالكتروني

characters left