لبنان تطلب مساعدة تركيا في حل أزمة النفايات

حجم الخط
4

أنقرة – الأناضول – طلب رئيس الوزراء اللبناني،”تمام سلام”، الدعم من نظيره التركي أحمد داود أوغلو، لحل أزمة النفايات التي تشهدها بلاده، وذلك في اتصال هاتفي جرى بينهما الجمعة.

وأفادت مصادر في رئاسة الوزراء، الجمعة، أن داود أوغلو أبلغ نظيره اللبناني إستعداد بلاده  لتقديم المساعدة لتجاوز لبنان  أزمتها الحالية ، مشيراً إلى أن تركيا تمتلك الإمكانات والتجربة في هذا الصدد.

وأشارت المصادر أن داود أوغلو أعطى توجيهاته إلى وزارة البيئة والتخطيط العمراني التركي، بإرسال فريق فني في أقرب وقت إلى العاصمة اللبنانية بيروت، مضيفة أن المعنيين بدأوا بالإجراءات اللازمة في هذا الخصوص.

وتشهد العاصمة اللبنانية منذ 22 آب/اغسطس الجاري تظاهرات حاشدة يشارك فيها عشرات الآلاف مطالبين بحل أزمة تراكم النفايات في العاصمة، والقضاء على الفساد وصولا الى استقالة الحكومة.

وأدى استخدام العنف والرصاص الحي والمطاطي بالاضافة الى الغازات المسيلة للدموع، إلى وقوع عشرات الإصابات في صفوف المتظاهرين، بالإضافة إلى اعتقال العشرات، وذلك في حركة الاحتجاجات التي بدأتها حملة “طلعت ريحتكم” (في إشارة إلى أن رائحة فساد المسؤولين الحكوميين والسياسيين يشبه رائحة النفايات المتراكمة في الشوارع).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول Hassan:

    ” حكومة ” عجزت عن التصرف في النفايات. الله يعين الشعب اللبناني الحر منه.

  2. يقول عبد النور - الجزائر:

    مهزلة. كيف لبلد يدعى السيادة والاستقلال لا يمكنه أن يسير نفايته.

  3. يقول MHASSAN-USA:

    انتخب لبنان احسن وزير ورئيس وزراء السيد تمام ورأسة لايحتاج حلاقة ومن هنا ليس هنالك نفايات من الشعر تتراكم وتسبب ازمة كما انه اقتصاديا حيث يكلف حلاقة شعر كاميرون رئيس وزراء بريطانيا 80 باون من جيب دافعي الضرائب كنفقات كل اسبوعين اي بحساب بسيط عشرة الاف باون لمدة رئاستة للوزراء. السيد تمام شكرا.

  4. يقول Hassan:

    فلينزل الكل إلى الشارع وينظف كما وقع في تونس، أين هم الشباب أم هو مجتمع كهول وشيوخ وعجائز؟ من يعشق الحياة لا يوسخ حيث يعيش ولكن الظاهر الكل مدفون بالحياة. ههههه يا عيب الشوم عليكن.

اشترك في قائمتنا البريدية