الأمم المتحدة تدعو سو تشي إلى التدخل بعد العنف ضد أقلية الروهينغا المسلمة

حجم الخط
1

رانغون- أ ف ب- دعت الامم المتحدة الرئيسة البورمية اونغ سان سو تشي الى الانصات الى صوت ضميرها والتوجه إلى شمال غرب البلاد حيث الجيش متهم بارتكاب أعمال عنف ضد أقلية الروهينغا المسلمة.

وقال المستشار الخاص للامم المتحدة من اجل بورما فيجاي نامبيار في بيان صدر الخميس في نيويورك، “أدعو أونغ سان سو تشي الى التفكير في الوضع، والى الانصات إلى صوت ضميرها ومخاطبة الشعب البورمي مباشرة، لتطلب منه الترفع عن انتمائه الاتني والديني”.

وكرر نامبيار تأكيد “القلق الشديد من الوضع” في ولاية راخين (شمال غرب)، وطلب السماح للمنظمات الانسانية بالوصول الى المنطقة. ودعا مباشرة سو تشي الحائزة جائزة نوبل للسلام الى التدخل.

واعتبر نامبيار أن “رفض السلطات البورمية اتخاذ موقف حازم ضد المتطرفين واعتماد مقاربة دفاعية عموما بدلا من ان تكون وقائية لتوفير الامن للسكان المحليين، أديا إلى الاحباط المحلي وخيبة الامل على الصعيد الدولي”.

وفي أعقاب الهجوم الذي شنته في تشرين الاول/ اكتوبر على مراكز الشرطة مجموعات قالت السلطات انهم “ارهابيون”، شن الجيش البورمي عملية عسكرية كبيرة وصفها مندوب الامم المتحدة في بنغلادش بأنها حملة “تنظيف عرقي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول ابن العرب:

    عجبا للامه العربيه والإسلامية عدم التدخل والتكلم عن مذبحة المسلمين في بورما أو مايسمى مينمار !!!!!!!.
    حتى من يعلق ويهرول كل صباح في جريدة القدس اون لاين لم نرى خبير استراتيجي منه ولو حرف بالخطأ.
    اليسوا هؤلاء مسلمون إليسا هؤلاء بشر ؟!.
    أين المسلمون وحكامهم ذوي العضلات الهوائية الكذابه ؟ ؟ ؟!!!!
    حسبي الله ونعم الوكيل
    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

اشترك في قائمتنا البريدية