مرشد الإخوان المسلمين في مصر: ما فعله السيسي يفوق هدم الكعبة

حجم الخط
18

المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع

القاهرة- (يو بي اي): قال المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع الخميس، إن ما فعله النائب الأول لرئيس الوزراء المصري وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي في مصر يفوق هدم الكعبة، في إشارة إلى عزل الجيش المصري للرئيس محمد مرسي وإزاحة الأخوان المسلمين من السلطة.

وقال بديع في رسالته الأسبوعية رداً على دعوة السيسي الشعب المصري للنزول غداً الجمعة إلى الشارع لإعطاء الجيش تفويضاً لمواجهة “العنف والإرهاب”، “أقسم بالله غير حانث أن ما فعله السيسي، في مصر يفوق جرماً ما لو كان قد حمل معوَلاً وهدم به الكعبة المشرّفة حجراً حجراً”.

وتابع موجّهاً سؤاله الى السعودية “هل لو فعل السيسي، هذا يا حُماة الحرمين الشريفين هل كنتم ستؤيدونه فيما فعل، أعدوا جواباً على هذا السؤال عندما تعرضون على من لا تخفى عليه منكم خافية، وهذا أقرب إلى أحدنا وأحدكم من شراك النعال صباحاً ومساء”.

ووصف بديع، الذي أصدرت النيابة العامة أمراً باعتقاله، السيسي بأنه قائد الانقلاب، ودعاه إلى “التوبة” عمّا فعله.

ودعا المرشد، أعضاء الجماعة وأنصارها إلى مظاهرات سلمية لإعلان “وقفتكم مع الحرية والشرعية ورفض الانقلاب العسكري”.

وكان النائب العام المصري هشام بركات، أمر مساء الأربعاء، بضبط وإحضار بديع و8 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وقوى إسلامية للتحقيق معهم بتهمة تكوين جماعات مسلحة تهدف إلى نشر الفوضى في البلاد.

وسبق أن صدرت أوامر ضبط وإحضار من قبل النائب العام بحق كل من بديع، والداعية صفوت حجازي، والقيادي في الجماعة محمد البلتاجي، للتحقيق في بلاغات تتهمهم بالتحريض على العنف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول د. السيمت:

    التحيه لك أيها الأسد الهصور ، وارث لواء القعقاع ، التحية لك من ارض السودان ، الغلبة بإذن الله لعباد الله ، انتم تعامل تم برقي وحضارة ولكن يابي إزلام الغرب الا ويسلبوكم حق اكتسبتموه شرعا حسدا من عند انفسهم فاثبتوا فان النصر مع الصبر والعالم الحر من بعد الله معكم ولن يتركم أعمالكم

  2. يقول محمود أحمد حمدان:

    (أعلن الداعية الإسلامي صفوت حجازي، أن الرئيس المصري محمد مرسي سيعود الى قيادة البلاد الأحد المقبل، بعد “حدث جلل ستهتز له البلاد” غداً ).
    كان النبى صلى الله عليه وسلم ، يعجبه الفأل الحسن أى الكلمة الطيبة، لذلك حث على القول الحسن والكلمة الطيبة و التفاؤل بالخير و الفرج و النصر أو أى شىء يبعث في قلب المؤمن الروح الإيجابية و روح المبادرة، كان سيدنا محمد صلى الله تعالى عليه و سلم فى حرب فسمع كلمة طيبة من رجل مجاهد أعجبته فتبسم فقال للرجل*** أخذنا فأل من فيك*** ،أى أخذنا الفأل من فمك .
    ——————————–
    لكن مع هذا الفأل الحسن و الطيب إن شاء الله تعالى ،و بعد التوكل على الله تعالى لا يجب الإنصراف عن الأخذ بالأسباب و من ضمنها :
    -1- التوعية بتعميم حقيقة أن الجنرال “سيسي” و طغمته العسكرية الإنقلابية تسير بخطوات واسعة نحو بدء حرب أهلية مدمرة لن تزيد مصر غير ضعف على ضعفها الحالي.
    -2- ما يتم التخطيط له كله في مصلحة آل سعود و المشيخات الخليجية و إسرائيل،بإخراج مصر قلب الأمة و ثورة 25 يناير من معادلة الشرق الأوسط ، و تسفيه كل الآمال الرحبة التي إنفتحت على غرة و ما كانت متوقعة أصلا في ممارسة حكم رشيد و بالديموقراطية و صناديق الإقتراع و المساواة و الحرية و العدالة و دولة الحق و القانون.
    -3- آن أوان رفع الإستغاثات الوطنية و الشعبية و المطالبة بإعلان و صدور رأي العقلاء الصريح من ضباط الجيش المصري الشرفاء بكل رتبه و فروعه – و هم أغلبية وازنة و في أيديهم مقاليد الأمور ضبطا و ربطا حقيقة – و أن يخرجوا عن صمتهم و تحفظهم و يوقفوا هذا الجنرال “سيسي” السفاح و طغمته العسكرية السرية الإجرامية عن إكمال تدمير بقية ما حفظه الله تعالى بحفظه و لطفه في مصر و شعبها الطيب.
    فريد عليوة البحيري.

  3. يقول فرج:

    بيريز قال امس فشل الانقلاب فى مصر يعنى طامة على اسرائيل وراجعوا ماقال نتن ياهووغيره من زعماء اسرائيل فهل للمصريين عقول يفقهون بها ام اذان يسمعون بها ولا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

  4. يقول [email protected]:

    ما قالة فضيلة المرشد نابع من فهمة وعلمة بالدين ،لهدم الكعبة اهون عند الله من قتل امرىء مسلم ،وين الغلط يا بتوع المدارس

1 2

اشترك في قائمتنا البريدية