السعودية تعترض صاروخا باليستيا شمال شرق الرياض

حجم الخط
1

(الأناضول): أعلنت جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، السبت، أنها أطلقت صاروخا باليستيا على مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وقالت وكالة الأنباء “سبأ” التابعة للحوثيين إن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية (في إشارة للحوثيين) أطلقت صاروخا باليستيا على مطار الملك خالد الدولي في الرياض.

وأوضح مصدر بالقوة الصاروخية أن الصاروخ الذي تم إطلاقه بعيد المدى من طراز “بركان 2H”.

بينما قالت قناة “العربية” السعودية إن الدفاع الجوي السعودي اعترض صاروخا باليستيا شمال شرق الرياض، وأن الصاروخ تم إطلاقه من اليمن.

وقالت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية ” إن الصاروخ تم اعتراضه وتدميره شمال مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وبينت أنه سقط في أرض خالية، و”ليس هناك أي إصابات، ولا توجد أي أضرار أو خسائر مادية”. وبينت أن “حركة الملاحة الجوية مستمرة بشكل طبيعي في مطار الملك خالد”.

وبطلب من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، يشن طيران التحالف بقيادة السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، غارات جوية مكثفة على مواقع الحوثيين وقوات صالح، إسناداً للحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا، في محاولة لاستعادة المناطق والمحافظات التي سيطر عليها الحوثيون وحلفاؤهم.

ويعلن الحوثيون بين الفينة والأخرى استهداف مناطق في المملكة بصواريخ باليستية، إلا أن التحالف يعلن اعتراض وتدمير معظم الصواريخ الذي يتم إطلاقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول Farid:

    لو جندتم كل الشعب اليمني مقابل الطعام والسلاح كان قضيتم على الحوثيون في صنعا وسوف يهربون إلى الجبال هناك الجيش الوطني يقضي عليهم ويتوقف التمويل الذي جعلهم يستمروا بالحرب لمدة 3 سنوات وتمكنوا من صناعة الصواريخ لضرب السعودية ودول الخليج . كذلك على الشرعية تغير العملة اليمنية لأن الحوثيون لديهم آلاف المخازن من عملة اليمنية لتمويل المقاتلين في جميع الجبهات وأفضل حل تغير العملة اليمنية حتى تسلبوهم تلك الاموال التي سرقوها من الشعب .

اشترك في قائمتنا البريدية