الأسد يحتاط بصواريخ ‘أرض جو’ استعدادا للضربة العسكرية

Sep 09, 2013

11ipj

الرياض- (د ب أ): كشفت مصادر في صفوف المعارضة السورية لصحيفة (الوطن) السعودية أن نظام دمشق عمد أخيراً إلى تحويل المنطقة المحيطة بالعاصمة لمنصات إطلاق صواريخ (أرض ـ جو) مضادة للطائرات والصواريخ، تحضيراً لمواجهة الضربة العسكرية الغربية المرتقبة.

وذكرت المصادر للصحيفة أن بعضاً من هذه المواقع يتمثل في مطار المزة العسكري، الذي يعتبر شريان نظام الأسد الجوي، ويتوقع أن تطاله نيران الضربات العسكرية المنتظرة، إضافة إلى منطقة المزة الدمشقية، ومحيط مطار دمشق الدولي، بجانب مواقع أخرى متعددة.

إلى ذلك، أبدى قيادي في قيادة أركان الجيش السوري الحر للصحيفة ارتياحه مما وصفه بـ(الثقة) من تلقي نظام دمشق ضربةً اعتبرها “قاصمة”، فيما بدا الأمر بانتظار تصويت الكونغرس الأمريكي عليه.

لكن القيادي، الذي لم تذكر الصحيفة اسمه، قال: “الموضوع بالنسبة لواشنطن محسوم، نحن نطمئن أن الأمر بالنسبة لنا محسوم، والضربة ستوجه لا محالة”.

- -

6 تعليقات

  1. کلنا نعلم ان امریکا هی حلیفه اسراییل وهی اکدت مرار ان ملتزمه لتکون ید العلیا لاسراییل فی شرق الاوسط وهی لا تتخلی عن اسراییل ابدا ویا لیت هذه القیادی یکشف ما هوالثمن الذی دفعه الجش الحر حتی یدخل فی تحالف مع امریکا حتی تکون له الید العلیا فی سوریا

  2. “الجيش الحر”.
    زمن أصبح فيه من يلعق أحذية الغرب المسيحي لحرق الأوطان يوصف بالحر.

  3. يا سادة يا كرام …وهل جرائم النظام السوري الهمجي …ترك لهم :
    أي خيار آخر …؟؟؟
    وعلى رأي المثل ( شو بوديك ع المر …إلاّ الأمر منه ) .
    شكرا .

أترك تعليقاً

القدس العربي قد تستخدم بعض التعليقات في نسختها الورقية - لذا الرجاء كتابة الاسم الأول واسم العائلة واسم البلد ---- لن ينشرعنوان بريدك الالكتروني

characters left