إحالة المسرحي اللبناني زياد عيتاني إلى القضاء بجرم التعامل مع إسرائيل  

حجم الخط
0

زياد عيتاني

بيروت -” القدس العربي”:

 ادّعى مفوض الحكومة  لدى المحكمة العسكرية القاضي بيتر جرمانوس، على الممثل المسرحي زياد عيتاني بجرم التعامل مع إسرائيل. وادّعى عليه أيضا بحيازة مخدرات وأحاله إلى قاضي التحقيق العسكري الأول رياض أبو غيدا.

ووفق ما نقلت معلومات قضائية في مواقع لبنانية، فإنه تم توكيل محاميين للدفاع عن عيتاني وهما صليبا الحاج ورامي عيتاني.

وكان جهاز أمن الدولة اللبناني، أصدر أمس الثلاثاء، بيانا أعلن فيه “إنهاء التحقيقات مع زياد عيتاني، الموقوف منذ تاريخ 23-11-2017، بجرم التخابر والتواصل والتعامل مع أجهزة المخابرات الإسرائيلية”.  وردت المديرية في البيان على ما سمّتها “معلومات أشيعت في وسائل الإعلام”، ونفت “استدعاء أي من الصحافيين الذين وردت أسماؤهم في محاضر التحقيق وتداولتها وسائل الإعلام بوصفهم أهدافًا سعى إلى التقرب منها بغية جمع المعلومات عن توجهاتهم السياسية والحزبية، وفقًا لأوامر عميلة الموساد الإسرائيلي”.

كما تم إعلان “العثور على أربعة حواسيب إلكترونية، وخمسة أجهزة خلوية، تبين في التحقيقات أنه يخزن فيها “المعلومات السرية”، بجانب الكشف عن تلقي عيتاني “رسائل نصية ومشفرة عبر تطبيق واتسآب من أرقام تبدأ بمفتاح (004) و(972)”.

كلمات مفتاحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في قائمتنا البريدية