مستشار الرئاسة للشؤون العسكرية: أحد العارفين بالله وراء إصدر السيسي إنذار الـ7 أيام لمرسي

Dec 18, 2017

القاهرة ـ «القدس العربي»: قال الفريق عبد المنعم التراس، مستشار الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للشؤون العسكرية، أمس الأحد، إن 12 إرهابياً نفذوا الهجوم على مسجد الروضة في محافظة شمال سيناء.
وأضاف خلال لقائه بالدعاة، فى مسجد النور في العباسية: «على الرغم من انخفاض عدد المسلحين، إلا إنهم استطاعوا إحداث ضجة كبيرة»، مشيرًا إلى «تمكن الأجهزة الأمنية من التعرف على منفذي كل الهجمات خلال الفترة الماضية».
وأوضح أن «القوات المسلحة المصرية لا تقبل بفكر هذه الجماعات»، متابعاً «قررت فصل ضابط برتبة نقيب ينتمي إلى جماعة الإخوان في فترة حكم محمد مرسي، لكن الأمر كان يتطلب موافقة الأخير باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة في ذلك الوقت، وقد حاول مرسي رفضه لكني أصريت فتم تأجيل النقاش 3 أشهر لإعادة التفكير، وفي النهاية تم فصل الضابط لإصراري على إبعاد هذه الأفكار عن المؤسسة العسكرية».
وبين أن السيسي تحرك في 30 يونيو/ حزيران، دفاعًا عن الإسلام، بعدما أسيء إلى الدين الحنيف، مشيرًا إلى أنه كان شاهدًا على ذلك.
وأضاف: «إنذار الـ 7 أيام، الذي أصدره السيسي، للمعزول محمد مرسي، جاء بعد رسالة قالها لي أحد العارفين بالله، بأن يقوم المشير السيسي بدرء المفسدة، وتخليص البلاد من الفتنة، فتوجهت إلى مسرح الجلاء لحضور ندوة بحضور السيسي، والدكتور عبد المنعم سعيد، والفريق صدقي صبحي، فقلت له الرسالة، فجلس في قاعة خاصة، وكتب إنذار الـ 7 أيام، وأعطاه للفريق صدقي صبحي لإعلانه».
وتابع: «الجيش كان يدفع إلى نجاح مرسي، من أجل أن تتقدم البلاد للأمام وتخرج من الأزمة، لكن هناك خلافات أثيرت بين الرئاسة والجيش، كان أولها مخطط لتوطين 12 ألف فلسطيني في سيناء، فأصدر وزير الدفاع وقتها قرارًا يمنع التملك لمسافة 5 كيلو مترات، لإفشال خطة زحزحة غزة إلى مصر».
وأكمل: «ثاني خلاف بين مرسي والجيش، مشروع إقليم قناة السويس، الذي قدمه الإخوان من جانبين، وهما منح قطر امتياز استغلاله 99 سنة على غير قوانين الدولة».
وقال التراس: ليلة فض اعتصام رابعة، تواصل السيسي مع مرسي عدة مرات، أملا في ترك الجماعات في الميدان دون تدخل، وحتى الفجر كانت الاتصالات جارية، لكنهم لم يتركوا الميدان».
وشدد: «الغرب تقدم بالأخذ بالأسباب، ونحن لا نأخذ بالأسباب بزعم التوكل على الله»، لافتًا إلى أنه «يجب الأخذ بالأسباب».
وأشار إلى أنه كان مسؤولا عن التفاوض مع التيارات الإسلامية التي كانت معتصمة في رابعة العدوية، والتقى عاصم عبد الماجد، قيادي الجماعة الإسلامية موجود خارج مصر، وشخصا آخر، وطلب منه التدخل لإطلاق سراح محكوم عليه بحكمي إعدام.
وأضاف: «القيادي في الإخوان، صلاح سلطان، قال لي، ضع يدك في يدي نحرر القدس»، فرددت عليه: «تعالى نحرر بلدنا أولا، ولا تستغل هذا الكلام لخداع الناس».

مستشار الرئاسة للشؤون العسكرية: أحد العارفين بالله وراء إصدر السيسي إنذار الـ7 أيام لمرسي

- -

20 تعليقات

  1. ومن يصدق إنقلابي خائن
    ألم يخن رئيس الإنقلابيين السيسي القسم الذي أقسمه للرئيس مرسي ؟
    ولا حول ولا قوة الا بالله

    • مع تحياتى لك يا اخ كروى
      القسم فى كل دول العالم بما فيها مصر
      هو قسم للدولة
      وليس قسم لملك او رئيس
      ومرسى انتخبه الشعب المصرى رئيساً للمصريين
      ولكن مرسى قسم الشعب المصرى الى مجموعتان
      أهله وعشرته ( الاخوان و مريديها) يخاطبهم
      وباقى الشعب المصرى فى الدرجة الثانية من الاهتمام
      علشان كده فشل وانتهى حكم مرسى والاخوان
      واصبح الاخوان فى خبر كان
      ولا يصح الا الصحيح
      ونحمد الله على ذالك ونشكر فضله
      الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية

      • حياك الله عزيزي صلاح وحيا الله الجميع
        أنا عضو بحزب العمال النرويجي والذي كان قبل 20 سنة يدير السياسة بالنرويج بمفرده بالبرلمان
        حيث يجلس المرشد (رئيس الحزب) في إجتماعات الحزب ويقرر فوق رئيس وزراء النرويج وبالتالي تصدر القرارات للشعب النرويجي
        لم أسمع قط أي إعتراض على هذا السلوك
        المثل العراقي يقول لك يا عزيزي صلاح :
        أُقعد أعوج ولكن تكلم عدل! أي كن منصفاً
        ولا حول ولا قوة الا بالله

        • مع تحياتى لك يا اخى كروى
          انا قضيت معظم حياتى فى انجلترا دراسة وعمل وإقامة وربنا أكرمنى بكل ما أتمنى
          زوجة انجليزية محترمه وأولاد متعلمين فى اعلى الجامعات فى العالم ولفيت تقريبا كل العالم شرقا وغربا عدة مرات
          وانا ادين لبلدى مصر التى انتمى اليها بكل ما امتلك من علم ومال
          السيد الفاضل كروى
          فى العالم الغربى كل روساء الأحزاب وظيفتهم تنظيمية تجد ذالك فى انجلترا وأمريكا وإيطاليا وإسبانيا وغيرها من كل الدول المتقدمة
          اما موضوع ان رئيس حكومة او رئيس جمهورية يا خذا اوامره من رئيس الحزب لا يوجد الا فى ايران وفى مصر ايام حكم الاخوان
          حيث المرشد هو اعلى سلطة فى البلاد
          وهذا النظام هو الطريق السريع للدولة الدينية
          المرشد هو سيد قراره وباقى الشعب يسمع وينفذ والا ……
          ومصر وشعب مصر لم يثور على نظام مبارك الفاسد المستبد
          ليستبدله بنظام اخر استبدادي يستخدم الدين لتنفيذ مكاسب سياسية ومن يعترض على ذالك يوصف انه مرتد عن تعاليم الاسلام
          وبذالك نرجع الى العصور الوسطى ومحاكم التفتيش التى نتج عنها مقتل الملايين من الأبرياء
          الشعب المصرى عندما شعر فقط شعر ان الاخوان سوف يحولون مصر الى النموذج الايرانى من مرشد عام ومكتب ارشاد
          قلب الطاولة على الجميع فى الداخل او الخارج
          وقضى على جماعة الاخوان والحمد لله
          مع تحياتى واحترامى لك يا اخ كروى
          وتذكر ان انا مصرى محب لمصر
          الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية

  2. سمير الإسكندرانى / الأراضى المصرية المحتلة ! ... لابد لليل ان ينجلى

    **واشار الى ان 12 ارهابياً نفذوا الهجوم على مسجد الروضة!
    _كداب فى اصل وشك يابعيد اهل المحروسة كلهم يعرفون ان من قتل المصليين اثناء صلاة الجمعة فى مسجد الروضة هو نفسة من قتل المصليين امام الحرس الجمهورى وهم سجود اثناء صلاة الفجر، وهو نفسة من قتل الناس واحرقهم فى مسجد رابع العدوية ثم احرق المسجد، وهو نفسة من يقوم باستخدام ماكيتات على شكل مساجد كأهداف تتدرب طائرات جيش الاحتلال المصرى على قصفها!
    منذ ان دخل الإسلام الى المحروسة لم يجرؤ احد على المساجد إلا جيش الإحتلال الفرنسى وجيش الاحتلال المصرى!
    حتى جيش الاحتلال الصهيونى لم يجرؤ على المساجد فى المحروسة!
    **قررت فصل ضابط برتبة نقيب ينتمى الى جماعة الاخوان المسلمين اثاء فترة حكم محمد مرسى!
    _مرة أخرى، كداب فى اصل وشك يابعيد لم تكن لتجرؤ على ان تطلب من رئيس الجمهورية طلب كهذا لانة لو كان وافقك على طلبك فهذة اهانة لنفسة قبل ان تكون اهانة الى اى احد!
    **وأضاف ان بلحة تحرك فى 30 يونيو دفاعاً عن الإسلام بعدما أُسئ الى الدين الحنيف!
    _ياريت تشرحلنا ازاى يعنى بلحة دافع عن الإسلام ؟؟! ومين اللى اساء للدين ؟
    على حسب ما كل الناس شايفة ؛ مفيش حد بيكرة الدين وبيحارب الدين وبيسئ للدين زى مابلحة بيكرة وبيحارب وبيسئ للدين!
    **وأضاف ان انذار ال 7 أيام اللى اصدرة بلحة للرئيس محمد مرسى بعد رسالة قالها لى احد العارفين بالله بأن يقوم اللوا بلحة بدرء المفسدة وتخليص البلاد من الفتنة وأعطاة لصبحى صدقى لإعلانة!
    _يعنى معنى كلامك ان اللوا بلحة كان بيدير وزارة العسكر بالخرافات والخزعبلات والدجل والشعوزة!
    _واية اللى يخلى بلحة يصدق كلامك؟ طيب مش يمكن تكون بتهجّص علية؟!
    _وبعدين بأى حق يتدخل وزير العسكر الغير منتخب ضد رئيس منتخب من الشعب ويقوم باختطافة ويقوم بإخفائة فى غياهب احد سجون عصابة العساكر الحرامية؟!
    **وقال الجيش كان يدفع الى نجاح مرسى من اجل ان تتقدم البلاد الى الأمام!
    _دة بدليل الازمات التى افتعلتها الدولة العميقة وعلى رأسها عصابة العساكر الحرامية بدءً من ازمة البوتجاز وازمة الوقود وازمة البنزين مروراً بأزمة الطعام وصولاً الى اذاعة الاجتماع السرى للرئيس مرسى مع الأحزاب لمناقشة تداعيات بناء سد النهضة! ومن غباء العصابة انهت كل ازمات الطعام والوقود فى نفس يوم الانقلاب فى 3 يوليو!
    يتبع

    • الاخوان جماعة فاشلة
      الشعب المصرى اعطاهم الفرصة
      وهما طمعوا وافتكروا ان الشعب المصرى ساذج
      والنتيجة الشعب المصرى وراهم العين الحمره
      وتخلص منهم بغير راجعه
      واصبحوا فى خبر كان
      وكل الخزعبلات والادعاءات التى يقولها افراد الجماعة
      هى تشبه واحد دخل الامتحان وفاكر انه ذكى سوف ينجح بالفهلوة بدون ا. ان يذاكر او يدرس ويراجع
      وفكرها هايصه
      ولما فشل وسقط
      ادعى ان الكل ضده
      والكل مش عاوزه ينجح
      خلاص الوقت ضاع عليكم
      شوف لعبه ثانية يا فاشلين
      هذا الزمن ليس زمانكم
      زمانكم فى العصور الوسطى يمكن
      ايام الجهل والتخلف
      الشعب المصرى عارف طريقه الصحيح
      لن يقف امام تقدمه احد
      سواء اخوان او ارهاب
      وحتى لو الشرطة او الجيش وقف امام تطلعات المصريين سوف ينتصر الشعب المصرى
      على الكل
      مصر وشعب مصر هم الباقون
      واعداء مصر وشعب مصر فى مزبلة التاريخ

    • احسنت ياأخ سمير – قلت ردود على هذا الكاذب التراس

      وسوف يلاقى ربه بهذه الشهادة ولن ينفعه يومها السيسي

      “ستكتب شهادتهم ويسألون”

  3. لا يمكن التشكيك في وطنية الكثير من الضباط السامين في الجيش المصري، لكن من التبسيط والإستغفال للعقول الجزم بأن “رسالة من أحد العارفين بالله!” هي التي شكلت المنعطف في اتخاذ القرار من لدن قيادات الجيش بزعامة السيسي لفض اعتصام رابعة بتدخل دموي وبعدها عزل الرئيس مرسي.
    المؤسسة العسكرية كانت اتخذت قرارها التخلص من الرئيس مرسي ومساعديه قبلها بعدة أشهر بتنسيق غير معلن مع بقايا الدولة العميقة المتربصة (الأجهزة الأمنية، وزارة العدل، المجلس الأعلى الدستوري المعين من طرف مبارك، وسائل إعلام فلول النظام السابق …)، اعتقاد الرئيس مرسي أنه حاز الرئاسة بانتخابات شرعية ونزيهة ولن تنزع منه إلا بصناديق الإقتراع وكأنه رئيس دولة ضاربة في الديموقراطية، دفعه لتبني مواقف واختيارات غير موفقة استغلتها قيادات الجيش وبقايا نظام مبارك لتأليب شريحة من الشعب ضده.
    بعد تفكيك الرئيس مرسي للمجلس الأعلى للجيش بقيادة المشير حسين طنطاوي وإحالتهم على التقاعد، وما فعل أردوغان بالجوار بقادة جيشه المشاكسين، دب التوجس والإرتياب بين قيادات جيش مصر من تمكن أول رئيس مدني في تاريخ مصر من إخضاع مؤسسة الجيش للهيئات الدستورية في البلاد قدوة بكافة الدول الديموقراطية، وهو إجراء كان سيسلب لا محالة القيادات العليا للجيش كثير من امتيازاتها. فالقيادة العسكرية في مصر تمسك (حسب تقرير “ميدل إيست أي” البريطانية صدر السنة الماضية) ما يزيد عن 50% من النشاط الإقتصادي بمصر، تتغلغل المؤسسة العسكرية في النسيج الإقتصادي في مجالات عديدة من تسويق المواد الغذائية كالسكر والألبان إلى تربية الأبقار! ومن استيراد الأدوية إلى قطاعات حيوية كالحديد والإسمنت! ومن العقار إلى أجهزة التبريد والتكييف! في المقابل وعلى خلاف المستثمرين المحليين فإن الأنشطة الإقتصادية للمؤسسة العسكرية لا تؤدي عنها ضرائب للدولة ولا تدفع الرسوم الجمركية وتشكل فوق هذا وذاك نشاط اقتصادي مهم لا يخضع لمراقبة الأجهزة الحكومية المعنية!؟
    فكيف يعقل أن تقبل قيادة هذه المؤسسة العسكرية بين عشية وضحاها بجرة قلم من هيئة دستورية (ولو كانت شرعية) حصر مهامها في حماية حدود البلد وحماية شعبها من أي عدوان خارجي؟!

  4. وأضاف: «القيادي في الإخوان، صلاح سلطان، قال لي، ضع يدك في يدي نحرر القدس»، فرددت عليه: «تعالى نحرر بلدنا أولا، ولا تستغل هذا الكلام لخداع الناس»
    صدق ياسيادة المستشار يجب تحرير مصر من فسادكم و ظلكم
    و ادا قيل لهم لا تفسدوا في الارض ، قالوا انما نحن مصلحون

  5. من يصدق هؤلاء المجرمين بعد الذي فعلوا الانقلاب كان سيقع طال الزمان او قصر لان الجيش هو المتحكم فكل ما يتفوه به هؤلاء القتلة كذب وبهتان لن يصدف احد ما تقولون لقد رتبتم للانقلاب على الرئيس الشرعي باسلوب المافيات وأعانكم الغرب واليهود وغطى على جرائمكم لماذا لم تثيروا قضية تخابر السيسي وجنرالات الجيش مع الامريكيين لقد خنتم الامانة ولن تنفعكم تقواكم المزعومة.

  6. اجمل ما قيل, وبين أن السيسي تحرك في 30 يونيو/ حزيران، دفاعًا عن الإسلام، بعدما أسيء إلى الدين الحنيف… يا فريق عبد المنعم التراس هذا وحده يضحك عليك الامة الاسلامية كاملة

  7. الحمد لله
    تخلصت مصر من جماعة الاخوان
    واصبحوا فى خبر كان
    وتحيا مصر

  8. (فَاسْتَمْسِكْ بِالَّذِي أُوحِيَ إِلَيْكَ)
    لمن قرأ تعليقاتى الأخيرة أنوِّه بهذه المقتطفات (مَّن كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ) , (يَطُوفُونَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَمِيمٍ آنٍ) , (وَشَجَرَةً تَخْرُجُ) , (إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ) , و”الحميم الآن” هو من يحبِّذ المجرمون ظهوره على الشاشات مباشرةً ليضلل الناس على إثر أحداث معينة , ويحق للقارىء التساؤل هنا عن هؤلاء القابعين فى “الكواليس″ المسؤولين عن ترتيب ظهور حميم معين فى وقت معين , ليكونوا بإرتباطاتهم بشكل مباشر أو غير مباشر حلقة وصل سرية بين المجرمين وحميميهم المُفضَّلين , و”فرعون” كلمة خبيثة أخذت حكم التنكير ولو تعددت , وفرعون قد يمارس طغيانه فى دولتة أو غير دولته لأنه يحدث بواسطة جنوده أو من خلال شبكة من العملاء والجواسيس , وفى هذه النبذة معنى الفرعنة , أما “هامان” فمن التهويم و”المخمخة” , ولأن الجزاء من جنس العمل (فشاربون شرب الهيم) , وبسبب كثافة التغسيق والتشتيت والنفاق كان العنوان كما كان.

  9. يا اخ محمود المصرى
    انت لِسه عايش فى عصر الفراعنة
    يا اخ الشعب اللى عايش الان فى مصر
    عربى مسلم او مسيحى ودولة الفراعنة انتهت من اكثر من ٢٥٠٠ عام
    كفاية استغلال الدين
    فى منافع سياسية دنيوية
    الشعب المصرى بكل اطيافه كشفكم على حقيقتكم
    وعلشان كده انتهت الجماعة وأصبحت فى خبر كان
    الكذب ليس له رجلين
    مع تحياتى

  10. السلام عليكم.
    مند حوالي 4أسابيع أخدت في كتابة موضوع بعنوان”السيسي والشيطان” فتلقيت إشارات تهديدية من الشيطان كي أصرف نضري عن هذا الموضوع ورغم ذلك عزمت على المضي في هذا الأمر مستعينا بالله عز وجل. وخلال جمع المعلومات المرتبطة بذلك، مررت بقصة تلبيس الشيطان بصورة رجل نجدي في مؤامرة قريش بدار الندوة لقتل النبي صلى الله عليه وسلم، فقلت في قرارة نفسي: ليس مسبعدا أن يكون قد حدت الأمر نفسه مع السيسي؟! والبارحة تفاجأت بما قاله الفريق عبد المنعم التراس حول “العارف بالله” فإدا صح كلام التراس هذا، فمن المحتمل أن يكون مصيره في أحسن الأحوال كمصير “ت عكاشه”. والسلام

  11. الى محمد صلاح
    انت كل تعليقاتك تدور حول معنى واحد وهو مهاجمه الاخوان المسلمين
    وتقول انك متزوج من انجليزية ووضعك عال العال
    انا مصري متزوج من مسلمه والدي مصري قاتل في فلسطين وجدي مصري قاتل في السودان ايّام الملك
    انا وأهلي ولَم ننتسب لا قانونا ولا زواجا بغير بلدنا
    ولقد انتخبت الرئيس مرسي ووافقت على كل قراراته
    التى نجحت في كل استحقاق انتخابي والآن يأتي امثالك ويسطون على صوتي ويسجنون من انتخبته
    او يؤيدون سجنه وبعد ذلك لك الجرأه ان تتحدث عن حقوق الانسان والديمقراطيه
    ان شاء الله سيأتي يوم سنتقاص فيه امام الله عز وجل وعندها لن ينفعك حطام الدنيا
    واذا قدر الله واستعاد الشعب المصري حريته فلن نرضى الا بمحاكمه كل من ظلم قولا او فعلا

    • يا اخ مفقوع
      انا زوجتى الحمد لله مسلمه حاليا عن اقتناع بدين الاسلام الحنيف
      انا يا اخ مفقوع قضيت خدمتى فى جيش بلادى مصر فى شبابى ولى الشرف
      انا يا اخ مفقوع بعض من افراد أسرتى استشهدوا فى الحروب ضد اسرائيل احدهم طيار فى عز شبابه
      والآخر نال الشهادة فى حرب ٦٧
      اما لماذا كل تعليقات عن الاخوان
      هذه حرية رأي
      وانت حر تعلق كما تريد
      مع تحياتى

  12. اولا: اقول للاخ الكروي داود صدقت .
    ثانيا:العسكر الانقلابي يتهم الرئيس الشرعي بجريمة التخطيط لتوطين 12000فلسطيني ونسي ارتكابه جريمة الخيانة الكبرى ببيع جزيرتي تيران وصنافير! نكتة 2018
    ثالثا: العسكر قتل وعدب وسجن الاف المصريين الشرفاء تخلى عن وظيفة الدفاع عن الوطن و اهتم بمزارع الأسماك بمباركة المنفعين من هذا النظام الفاسد على حساب مصر العزيزة .

  13. لواء مقاتل سمير الإسكندرانى / قائد وحدة علاج الايدز بالكفتة سابقاً / وقائد خط الجمبرى والكابوريا حالياً!!

    الاستاذ اللى راكبة عفريت اسمة الأخوان المسلمين واللى دايماً يقول انهم اى عصابة العساكر الحرامية قضوا على جماعة الاخوان المسلمين وبعدها بينهى تعليقة بجملة ((الإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية))!
    هذا ليس إختلاف فى الرأى!
    نحن لانتحدث عن مبارة كرة قدم بين الاهلى والزمالك او بين الرجاء والوداد! نحن نتحدث عن دماء بل انهار من الدماء نحن نتحدث عن اختطاف جيش الكفتة لعشرات الآلاف من المواطنين نتحدث عن عشرات الآلاف من المواطنين المختفين قسرياً نتحدث عن100 الف موطن مصرى يرزحون فى غياهب سجون جيش الاحتلال المصرى وريث الإستعمار الانجليزى ووكيل الصهاينة نحن نتحدث عن عشرات الآلاف من المواطنين ينظرون دورهم فى الإعدام كل جريمتهم انهم معارضين لبلحة وعصابتة نحن نتحدث عن انهيار فى الاقتصاد والزراعة والصناعة والتعليم والصحة! نتحدث عن خاين ينازل عن مقدرات الوطن كأنة ورثها من الحاج ابوة والحاجة امة ماليكا تيتانى اليهودية المغربية! فمن تنازلة عن آبار الغاز والبترول فى البحر المتوسط لخيلانة الصهاينة الى التنازل عن الأرض للأعراب( الصهاينة الجدد)الى التنازل حتى عن شريان الحياة الوحيد لمائة مليون مصرى(نهر النيل)نتحدث عن احمق خاضع لابتزاز حكومات الغرب ولازم يشترى منهم سلاح خردة ب60 مليار دولار ومفاهل نووى خردة ب25 مليار دولار نتحدث عن من جعل مصر المحروسة اضحوكة بين الدول!
    نتحدث عن اعتقال الأطفال والبنات الصغار لأول مرة فى تاريخ مصر لم يفعلها الاحتلال الانجليزى ولا حتى الإحتلال الصهيونى!نحن نتحدث عن من انقلب على ثورة اهل المحروسة وعن من يقتل ابنائهم ويستحى نسائهم(كشوف العذرية)عمرك سمعت عن جيش وقائد جيش يعمل كشوف عذرية ؟؟!وبعد ماقضيتوا على الأخوان المسلمين يعنى قتلتوهم ! جاى تقولى ان الإختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية!
    وبعدين بتقول انك اتعلمت وعيشت فى انجلترا طيب متعلمتش حاجة من الانجليز؟
    مخطرش فى بالك اننا نعيش فى حرية زيهم؟
    وهل الجيش الإنجليزى بيحكم انجلترا؟
    هل الجيش الانجليزي بيحتكر 90%من اقتصاد انجلترا بدون ان يدفع ضرائب؟
    هل قادة الجيش الانجليزى بيأتمروا بأمر دولة المؤامرات؟! او بيّهربوا اموالهم اليها؟
    هل فى استطاعة الجيش الانجليزى ان يتنازل عن شبر واحد من ارضة ! ولما الناس تعترض والوثائق تكّذب يهدد ويقولك ارجو ان الموضوع دة منتكلمش فية تانى!
    رمى الناس بالباطل ولإغتصاب والقتل يفسد ألف ود!!

  14. زوجتك مسلمه او غير مسلمه اوًانت ايه دي حاجه لا يعلمها الا الله
    بس بقلك للمره الألف وزي غيري ماقالك الوطن وأموره مش بمزاجك السلطوي الاستقصائي
    حريه رأي طيب اسمح بانتخابات حره يشترك فيها كل اطياف الشعب وسيب الشعب يحدد هو عايز ايه

    مش شايف ان منطقك مثير للسخريه من شده بلاهته

أترك تعليقاً

القدس العربي قد تستخدم بعض التعليقات في نسختها الورقية - لذا الرجاء كتابة الاسم الأول واسم العائلة واسم البلد ---- لن ينشرعنوان بريدك الالكتروني

characters left