شيخ تونسي: يجب استثمار تظاهرات إيران لدعوة الشيعة إلى المذهب السنّي

Jan 04, 2018

تونس – «القدس العربي»: دعا رجل دين تونسي معروف إلى «استثمار» التظاهرات في إيران التي قال إنها ستؤدي لانهيار النظام في دعوة الإيرانيين إلى «العقيدة الصحيحة» على المذهب السنّي.
وكتب الداعية بشير بن حسن سلسلة تدوينات على حسابه على موقع «فيس بوك» أكدت فيها أن «انهيار النظام الصفوي يجب أن يستثمره أهل السنّة المجاورون على كل المستويات خاصة العلماء والدعاة، بدعوة الفُرس الى العقيدة الصحيحة»، وأضاف «بات سقوط الدولة الصّفوية المجرمة (إيران) وشيكا ولن تهدأ أبدا بعد اليوم، إنه انتقام الله لأهل السنّة الذين قتلتهم أيادي الشيعة. الشعوب إذا جاعت وظُلِمت ثارت كثوران البركان الخامد. من إيران رسالة تتجدد الى السيسي وحكام العُربان». وكتب في تدوينة أخرى «بسقوط إيران تقطع أياديها في المنطقة بإذن الله تعالى كحكومة العراق وحزب اللات والحوثيين. الخريف الإيراني تشتد عواصفه ليسقط نظام الإجرام والضلال، صدق رسول الله (لا كسرى بعد كسرى)، والعربان لا تفرحوا كثيرا الدور عليكم»، وأضاف بتهكم «الى هيئة كبار العلماء في المملكة: هل يجوز الخروج على حاكم إيران؟ وهل المظاهرات والاحتجاجات هناك بدعة؟».
وأثارت تدوينات ابن حسن جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب أحد النشطاء ويدعى حسان مخاطبا ابن حسن « يا شيخ، النظام الإيراني مجرم من دون شك ، لكن كما يقول المثل العام عندنا في تونس «من هنا سخونة ومن هناك تكوي»، انهيار النظام الشيعي في إيران يعني توسع إسرائيل أكثر فأكثر وتضييق الخناق خاصة على تركيا وفلسطين، فهو من دون شك قيام إسرائيل الكبرى»، وتساءل آخر ويدعى أحمد « ولكن ماذا جنينا من آل سعود وآل زايد المحسوبين على أهل السنّة والجماعة، وهم الأشد فسقا وإجراما وقد فاقوا النظام الصفوي في البشاعة والتقرب من أمريكا والكيان الصهيوني؟».
فيما انتقد الإعلامي محمد بوغلاب إساءة ابن حسن لبعض دول الخليج ووصفهم بـ»العربان»، حيث أشار إلى أن ابن حسن «كان تلميذا في الحرس المكي واليوم يهاجم من علموه ومنحوه المال والسيارات»، وأضاف مخاطبا ابن حسن «بلاد الخليج جعلتك رجلا ومنحتك المال بعد أن كنت صانع دهان في فرنسا».
ورد ابن حسن «الى المرتزِق المأجور محمد بو غلاب، بشير بن حسن دهان واتشرف آكلها بعرق جبيني خير من بيع شرفي وذمّتي ووطني للعُربان».
وكان ابن حسن أثار جدلًا آخر قبل أيام بعد دعوته إلى وقف الحج إلى مكة على اعتبار أن عوائده تذهب إلى أمريكا التي قال إنها تسعى لإذلال العالم الإسلامي، مضيفا «الـ 480 مليار دولار (قيمة الاتفاقيات التي وقعها ترامب مع الرياض) والتي تعادل 10 آلاف طن من الذهب التي رجع بها ترامب، تؤتي اليوم أكلها! تلك الأموال منها عوائد الحج والعمرة والبترول».

شيخ تونسي: يجب استثمار تظاهرات إيران لدعوة الشيعة إلى المذهب السنّي

- -

23 تعليقات

  1. إيران قبل 500 عام كانت على مذهب أهل السُنة والجماعة
    لكن إسماعيل الصفوي أجبر الإيرانيين على التشيع
    نحن السُنة نتمنى رجوعهم لمذهبهم الأصلي
    ولا حول ولا قوة الا بالله

  2. للاسف اابعض يستعمل الخطاب المذهبي .للوصول الى الشهرة او لغاية في نفس يعقوب…..(.عاشت تونس .عاشت الجمهورية ) كما قال احدهم .

  3. سمعت احدهم يقول في المنصورة (.ياليت نرجع لاصولنا الفاطمية ) . كما قال الاخ حمدان من
    الجزائر.. انت فين ؟؟ واكمل وقضية العرب فين يا سيد ااعارفين الكروي داوود .

  4. هناك شبوهات حول هذا الرجل .احدهم يريد ان يجعل من تونس دوما في مهب الريح .ربما يمهد لإيجاد مناخا مناسبا لعودة
    الدواعش الى بلد الربيع العربي

  5. للديمقراطية ايجابيات و لها مساوئ أيضا و يجب تحمل ذالك ( فى عهد بن على هل كان أحدهم يسمع بإسم هذا الشخص !)….اكتفى برد السيد بوغلاب على هذا الشخص لانه قال كل شئ …تحيا تونس تحيا الجمهورية

  6. يا سماحة الشيخ .كلنا على دين الله ورسوله .لا فرق بين سني وشيعي. ننتظر كلمة تجمع المسلمين .وان تدعي للجهاد من اجل القدس وفلسطين .عندها تكون سنيا عن حق وحقيقة .

  7. يا شيخ مهما حاولت لن تستطيع الا اذا استطاع اهل السنة الوصول الى الحكم في ايران والحفاظ علية لعدة قرون كما استطاع صلاح الدين ومن بعدة من تغيير مصر وغيرها من المذهب الشيعي الى السني .فلذلك نصيحتي اليك الاهتمام بامور الناس هل هم جياع في بلدك هل هم احرار وووووو

  8. احفظ اسلامک فی بلادک و دع الشیعه فی ایران یبقون شیعه الی یوم الدین

  9. ليس مطلوبا منا ان نرجع الشيعي سني او السني شيعي لأنه لا اكراه في الدين وانما المطلوب ان يحترم كل منا الآخر ولا نكفر بعضنا بعضا فكلنا يقول بالشهادتين ويصلي الى قبلة الاسلام

  10. النبى عليه الصلاة والسلام كان مسلم والصحابه كانو مسلمين ولايوجد فى القران ان المسلم له اسم مرادف الاسلام واحد
    من قال لااله الا الله محمد رسول الله فهو مسلم
    ومن يتخذ الاسلام سلم لبلوغ مناصب فى الدنيا فلو مانوى
    وانظر للذين يدعون انهم سنه وانظر الى افعالهم وقارنها بتعاليم الاسلام
    النبى عليه الصلاة والسلام لم يقتل احد وكان مدافع وكل الغزوات التى غزاها كانت دفاعا عن النفس والصحابه ابو بكر وعثمان وعلىه ايضا فعلو مثله
    وفى عهد معاويه لم يسمى نفسه سنى ولا شيعى ولم يستعن بالروم ويطلب الحمايه منهم وبعدهم هارون الرشيد ومن معه لم يطلقو على انفسهم
    لاسنى ولا شيعى ومن بعده الاتراك ايضا
    ولكن المرتزقه من الكتاب والمؤرخين اخترعو هذه المسميات وهم ابعد الناس عن الاسلام يتا
    والمضحك ان مايسمى اهل السنه هم وراء الامريكان والناتو يطلبون الحمايه منهم
    وعلى الشيخ التونسى يدعو اهل تونس الى اتباع تعاليم الاسلام ويبتعدون عن مخالفتة اوامره
    تونس فيها ما يكفى لتصرف وقتك لدعوتهم وتعليمهم

    • @مسلم عربي : فى تونس لم يعد لهم تجارة مربحة انتهى الأمر خسروا معركتهم ….لذالك يردون أن يبقوا فى المنابر بمثل هذه التصاريح التى تدل على من هم حقا و التى تؤكد انه يجب المرضى قدما فى علمانية و مدنية الدولة لإبعاد الدين و و بالتالى التجار به أكثر ما يمكن على الشأن العام و على السياسة و خاصة على الدولة و قوانينها…. اؤكد لك ان اغلب التونسيين لا يعرفون الفرق بين مسلم سنى و مسلم شيعى ….و لا يهمهم الفرق بقدر اهتمامهم ان يعيش الجميع فى سلام رغم معتقداتهم المختلفة ….هذا الشخص لا يمثل إلا نفسه و السيد بوغلاب تحدث عن مساره المهنى بشكل واضح ….. تحيا تونس تحيا الجمهورية و لا ولاء

  11. كلام جميل يا شيخ أن تدعوهم للمذهب الشيعي و نحن ندعوك للترك هذه التجارة المفلسة وبحث عن عمل شريف من عرق جبينك لأنك أنت و أمثالك في تونس. أصبحتكم عالة أو إعاقة ذهنية مصطنعة في مجتمعنا التونسي

  12. As long as we Muslims keep this slogan about Sunnis and Shiites, we will stay in the darkness and will be the laughing stock of the West, who will employ this slogan to it’s advantage to divide us and keep us weak, in the meantime finds employment for it’s people and keeps the arm factories working.

  13. ” حيث أشار إلى أن ابن حسن «كان تلميذا في الحرس المكي واليوم يهاجم من علموه ومنحوه المال والسيارات»، وأضاف مخاطبا ابن حسن «بلاد الخليج جعلتك رجلا ومنحتك المال بعد أن كنت صانع دهان في فرنسا».”
    هذا الأمر حتى وإن صح لا يعيب الشيخ فموسى عليه الصلاة والسلام تربى في قصر فرعون.
    أما كونه صانع دهان فهذا يشرفه لأنه كان يعتمد على نفسه ويعيش بشرف من عرق جبينه.

  14. مجرد رؤية شيخ معمم وملتحي تصيب بعض غلاة العلمانيين بكل أصناف العقد النفسية. لو علموا أن العلماء (غير علماء السلاطين) هم منارات المجتمع! حفظ الله شيخنا الجليل بشير بن حسن ولا حول ولا قوة إلا بالله.
    ملاحظة لكاتب المقال: في الإسلام لا وجود لشيء اسمه “رجال الدين” بل علماء الدين.

    • @احمد : كلامك صحيح و انا واحد ممن تتحدث عنهم لن أتركهم يتاجرون بالدين و ينشرون الكراهية و لن ادخر اى جهد للتصدى لهم و بكل شراسة ….و كن متأكد من ذالك ….تحيا تونس تحيا الجمهورية و لا ولاء إلا لها

  15. ولماذا خرج الان ؟ وهل تونس طرف فى الصراع فى الخليج والا اليمن والا العراق والشام ؟
    الدعاة عادة يبدؤون باهلهم وهل هذا الشيخ شاهد ما يحدث فى تونس ؟
    اسئله كثيره والشيخ يعرفها ولكن المحير فى الامر قفز الى ماوراء الحدود الى ايران واهل ايران هم ادرى بوطنهم
    وماذا عن القدس ايها الشيخ الفاضل ؟ اظن انك تراجع نفسك الان
    وان كان ولابد ابدأ باهل تونس وامشى فى الاسواق مثلما فعل المرسلون وانكر المنكر وسوف تجد الاف التوانسه يتبعونك وربما
    عشرات الاف التوانسه يريدون الخلاص من الفساد
    توكل على الله يا شيخ واخرج مبلغ رسالة الله
    محمد عليه الصلاة والسلام كان يقف بين الناس مخاطبا وناصحا بامر الله وان شاء الله تقفو اثره

    • @خالد : ما معنى فساد ؟ ربما ما تسميه انت فساد فى بلادك نحن نسميه حريات فردية فى بلادنا….يعنى أهل تونس أدرى بشعابها …تحيا تونس تحيا الجمهورية

  16. إلى أسامة حميد – المغرب: مجرد سماع شخص معمم أو غير معمم يتدخل في عقيدة الآخرين ويحاول أن يشعلها فتنة بينهم تذكرني بما نحن فيه حاليا من تناحر واقتتال بسب تجار الدين. هذا الرجل وأمثاله من مختلف الذاهب متطفّلون على الدين. والعقيدة مسألة شخصية بين الخالق والمخلوق، لا دخل للغير فيها.

  17. الجهاد في فلسطين يا تجّار الدّين وآل سعود ولمريكان شركاء في العدوان

  18. جمعه مباركه الى الجميع
    أَفَمَن يَمْشِي مُكِبًّا عَلَىٰ وَجْهِهِ أَهْدَىٰ أَمَّن يَمْشِي سَوِيًّا عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (22الملك
    (يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ (1) هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِن كَانُوا مِن قَبْلُ لَفِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ (2)الجمه
    الى تونس الجمهوريه
    الله يهديك الفساد عمله واحده عالميه اين ما كنت فى العالم اذا وضعت الامور فى غير موضعها يحدث خلل يؤدى الى نزاع
    ونبدأ بالمرأه اذا تحررت من القيم حدث خلل فى البلاد انتشار الزنا و اللقطاء
    والمرء اذا انحدر من عقاله وتعاطى المخدرات والمسكرات تحت مسى الحريات ضاع وقته واضر غير وهتك عرضه
    الطبيعه محكومه بقانون الميزان وخلل الميزان يولد الاضطراب ويحدث الفوضى والمرء اذا كذب قيل عنه كذاب وابتعد عنه
    والامثال لاتعد ولاتحصى حولنا والحريات التى تتحدث عنها هى ايضا حريات الاخرين فى القانون والنظام الذى ارتضوه وقبلو به
    ولم يخترعوه وانما هو منحه من عند الله ارسل اليهم نبى خاتم الانبياء والمرسلين يعلمهم طريق الاخره والحياة الكريمه
    والحياه قصيره والاخره هى الدار الباقيه
    فهل من عاقل يترك ذريته تتيه باسم الحريه ؟
    تونس بلد مسلم وان وجد من ارتضى غير الاسلام فهم ليسو الاغلبيه والانتخابات التى يصرف عليها معظم الوقت ليست للابعاد الناس
    عن الصلاح تونس بلد فيها العلماء وشعبها اصيل

  19. اسال البشير بن حسين من يقتل اطفال اليمن؟ جوعا بالحصار او موتا بالقنابل ؟ من قسم السودان؟ من دمر العراق؟ من دمر سوريا؟ ممن يعيق المقاومة في فلسطين ؟ “الساكت عن الحق شيطان أخرس
    حسيبك ربي يا بشير بن حسين هذاما يقوله بعض العلماء، قالوا: “الساكت عن الحق شيطان أخرس، والناطق بالباطل شيطان ناطق” فالذي يقول الباطل ويدعو إلى الباطل هذا من الشياطين الناطقين، والذي يسكت عن الحق مع القدرة ولا يأمر بالمعروف ولا ينهى عن منكر ولا يغير ما يجب تغييره ويسكت وهو يستطيع أن يتكلم هذا يقال له شيطان أخرس من شياطين الإنس يعني؛ لأن الواجب على المؤمن إنكار الباطل والدعوة إلى المعروف وإذا استطاع هذا وجب عليه كما قال الله جل وعلا : وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (آل عمران:104) وقال سبحانه: وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ(التوبة: من الآية71)، وقال النبي – صلى الله عليه وسلم – : (إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه) وقال عليه الصلاة والسلام : ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان) خرجه الإمام مسلم في صحيحه، فهذا يبين لنا وجوب إنكار المنكر على حسب الطاقة باليد ثم اللسان ثم القلب، فالذي يسكت عن إنكار المنكر وهو قادر ليس له مانع هذا هو الشيطان الأخرس.

أترك تعليقاً

القدس العربي قد تستخدم بعض التعليقات في نسختها الورقية - لذا الرجاء كتابة الاسم الأول واسم العائلة واسم البلد ---- لن ينشرعنوان بريدك الالكتروني

characters left