الإعلامية الكويتية فجر السعيد تمتدح ضيافة «إبن العم» الإسرائيلي وتشيد بجنود الاحتلال

زيارتها تترافق مع أخريين تطبيعيتين لوفد مغربي وآخر إندونيسي

Jun 13, 2018

غزة – «القدس العربي»: يواجه الفلسطينيون في هذه الأوقات «طعنات» متتالية في الظهر، اقترفت بسلاح «الزيارات التطبيعية»، القادمة من دول المشرق والمغرب العربي، إضافة إلى وفد من أكبر دولة إسلامية، وكان أكثرها إيلاما، مديح الإعلامية الكويتية فجر السعيد، للجنود الإسرائيليين الذين ما انقطعوا عن اقتراف جرائم قتل الفلسطينيين، ووصفها الإسرائيليين بشكل عام بـ «أبناء العم»، وهو أمر أثار حفيظة الفلسطينيين، الذين راقبوا رد الجميل الإسرائيلي لـ «أم عثمان» على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
وأثارت التغريدات التي كتبتها فجر السعيد، على موقع «تويتر»، تمتدح فيها الجنود الإسرائيليين، ما اثار حفيظة الفلسطينيين بشكل كبير، خاصة وأنها قوبلت بمديح إسرائيلي كشف طريقة دخول هذه الإعلامية إلى إسرائيل في المرات السابقة.
بداية قصة السعيد، كانت نشرها تغريدة، مرفقة بلقطات مصورة من هاتف محمول، لحظة دخولها المسجد الأقصى قبل أيام من إحدى البوابات، التي كان يقف أمامها جنود إسرائيليون، حيث كالت لهم المديح، وشكرت طريقتهم التي كانت حسب وصفها بـ «منتهى الذوق»، عندما عرفوا بجنسيتها الكويتية، وهو أمر ظهر من خلال التسجل المصور حين رحب الجندي الإسرائيلي بذلك من خلال حديثه إليها باللغة العربية.
ولم يتوقف مديح الإعلامية الكويتية للإسرائيليين عند هذا الحد، بل استعدت في تغريدة أخرى أن ترسل لزميلها الإسرائيلي إيدي كوهين الصحافي اليميني المتطرف الذين وصفته بـ «ابن العم»، فيديو مصوراً يظهر لطف الجنود الإسرائيليين في تعاملهم معها، وتقديمهم لها القهوة والتمر والبسكويت.
وقوبلت تغريدات السعيد بحملة انتقادات واسعة، اشتكت هي منها في أحد التدوينات، حيث أبدت استغرابها بأن من يوجه لها الشتائم بسبب الإطراء على جنود الاحتلال من قطاع غزة، لتعلن في ذات التدوينة أنها من «أول المطالبين بالتطبيع وضد المقاطعة».
وبهدف تعريف السعيد السبب الذي دفع أهل غزة لانتقادها بحدة، وضع لها أحد المعلقين صورة للمسعفة الشابة رزان النجار، التي قتلها جنود الاحتلال خلال إسعافها في مصابي «مسيرة العودة» التي تتعمد فيها إسرائيل استخدام «القوة المفرطة»، ما أدى إلى مقتل 132 شابا، حيث كتب تعليق برفقة الصورة  «فجر السعيد تمتدح الموقف الإسرائيلي ونحن نودع رزان النجار».
أحد المعلقين ويدعى نصر مرجان كتب يرد على مديحها «إنتي ازاي كويتية، الكويت لها مواقف مشرفة ضد الاحتلال، مواقفك لا تتناسب مع مواقف الكويت». وكتب آخر «لا تسألين نفسك كيف سمحوا لك بدخول المسجد، وكيف انهم قدموا لك الترحاب والقهوة الإماراتية والتمر السعودي».
وكتب باسم وهو أحد منتقدي الزيارة «لمثل هؤلاء الزوار لا نريدهم ان يأتوا بذريعة زيارة القدس ومن ثم يقومون بتبيض أفعال الاحتلال». أما محمد نشوان فقد رد على دفاعها عن استخدام مصطلح «ابن العم» في وصف الإسرائيليين، بقوله أنه ينطبق على «الذين آمنوا بدين موسى، وليس الذين يحتلون فلسطين اليوم والذي هم صهاينة والذي يحللون قتل العرب والفلسطينيين».
ولم تجد الإعلامية السعيد دفاعا عن موقفها سوى من زميلهاالإسرائيلي ايدي كوهين الذي أشاد قبل اسابيع بموقف تركي آل الشيخ الذي قال في تغريدة انه سيقف مع إسرائيل اذا وقعت حرب بينها وبين ايران وعلى أهل الشمال ان يعوا ذلك.
وكانت السعيد قد حلت ضيفة عليه خلال زيارتها لإسرائيل، حيث أبدى استغرابه من الهجوم، لاعبا على وتر أن الانتقاد يأتي من باب أنها امرأة «ناقصة حقوق بالكويت».
وكتب في دفاعه عنها تغريدة، كشف فيها مجدداً قيام حكّام وأمراء عرب بزيارة إسرائيل «سراً وعلناً»، ذاكراً منهم السعودي اللواء أنور عشقي، ليكتب تغريدة أخرى يكشف فيها دخول صديقته الكويتية التي نادها بكنيتها «أم عثمان» هذه المرة لإسرائيل، التي جاءت عن طريق مطار «بن غريون»، مشيداً بمدحها للجنود الإسرائيليين في الوقت ذاته.
يشار إلى أن زيارة السعيد لإسرائيل هي الثانية، وقد ترافقت مع زيارة وفدين آخرين: واحد من المغرب يضم 11 شخصا، يمثلون مؤسسات مجتمع مدني ومخرجين وشخصيات أخرى، وآخر ديني من إندونيسيا، قدم بزعم المشاركة في «حوار حول الأديان». ودفع ذلك حركتي فتح وحماس لمهاجمة الوفد الأندونيسي الذي وصل إلى إسرائيل في إطار «زيارة تطبيعية»، واعتبرت حركة فتح أن مشاركة وفد علماء الدين الإندونيسيين في مؤتمر العلاقات اليهودية الأمريكية «جريمة بحق القدس والشعب الفلسطيني والمسلمين في العالم، ووقوفا مع المحتل الاسرائيلي المجرم ضد شعبنا الفلسطيني المناضل الصابر».
وقال المتحدث الرسمي باسم الحركة أسامه القواسمي، إن مشاركة الأمين العام لجمعية «نهضة العلماء» في هذا المؤتمر الإسرائيلي المقام في القدس المحتلة «يعتبر خيانة للدين وللأقصى وللقيامة وللشعب الفلسطيني وللأمتين العربية والإسلامية». وطالب المسؤولين الإندونيسيين والشعب الاندونيسي والمناصر للقضية الفلسطينية بـ «محاسبة هؤلاء الذين باعوا أنفسهم للشيطان، وارتضوا أن يكونوا أداة في أيدي الصهاينة والإسرائيليين».
ومن المقرر أن يشارك رئيس الجمعة الإندونيسية ضمن زيارته التطبيعية، يوم غد الخميس في لقاء ديني كبير لرؤساء الديانات السماوية الثلاث باشتراك كبار الحاخامات اليهود ورجال دين مسلمين ومسيحيين، يعقد في مدينة القدس المحتلة.
كذلك استهجنت حركة حماس، زيارة الوفد الإندونيسي، ووصفتها بـ «العمل المشين»، لما تنطوي عليه من إهانة ليس للشعب الفلسطيني فقط وتضحياته، بل وللشعب الإندونيسي وتاريخه الطويل في دعم القضية الفلسطينية. وقالت الحركة في بيان لها «هذه الزيارة جاءت رغم عدم وجود علاقات رسمية بين إندونيسيا والكيان، واعتراض الكثيرين في إندونيسيا وخاصة العلماء على هذه الزيارة»، مشيدة في السياق ذاته بإندونيسيا وشعبها وعلمائها ومواقفها التاريخية الداعمة لحقوق شعبنا ونضالاته من أجل الحرية والاستقلال. وأكدت أن هذه الزيارة «تمثل دعماً كبيراً لهذا العدو الفاشي وشرعيته، وتعطيه الغطاء لارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا ومقدساته، وتفتح الباب واسعاً لكل من يرغب في التطبيع مع الاحتلال».
وتروّج إسرائيل كثيراً لأخبار هذه الزيارات، التي تستغلها على المستوى العربي لزيادة علاقاتها الشعبية مع المؤسسات والأطر والشخصيات، ضمن محاولاتها لاختراق المجتمع العربي، كما تستغلها على المستوى الدولي لتحسين صورتها، والتغطية على هجماتها ضد الفلسطينيين.

الإعلامية الكويتية فجر السعيد تمتدح ضيافة «إبن العم» الإسرائيلي وتشيد بجنود الاحتلال
زيارتها تترافق مع أخريين تطبيعيتين لوفد مغربي وآخر إندونيسي
- -

31 تعليقات

  1. تعرفين يا جميلة ان ابن العم يقدر ينزل بنت عمه من على ظهر البعير ويمنع عنها زواجها من عريسها الغريب ؟!! ما اقترحه عليك يا وسيمة ان تتزوجي بان عمك الصهيوني وتسكني في احدى بلدات اسرائيل التي اغتُصبت من اهلها وبهذا يتحقق حلمك بالعيش بين اولاد عمك من الشعب المختار والسلام.

  2. أي زمان هذا الذي نحياه ..!؟
    والله عجزت عن التعليق او الرد….

  3. عار عليها وعلى اقربائها ما قامت به لقد خالفت كل القيم الإسلامية والعربية ومهما قالت من كلام فانها تخرج عن المبادئ والقيم فهي زبالة الامة .

  4. هذا ليس تطبيعاً! هذه خيانة لله ورسوله!! ولا حول ولا قوة الا بالله

  5. بسم الله الرحمن الرحيم
    ۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52) وَيَقُولُ الَّذِينَ آمَنُوا أَهَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ ۙ إِنَّهُمْ لَمَعَكُمْ ۚ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَأَصْبَحُوا خَاسِرِينَ (53) المائدة

  6. نطالب الكويت حكومة و برلمان أن يتخذوا العقوبات اللازمة ضد هؤلاء الخونة كلنا ثقة بالكويت حكومة و برلمان و شعب أصيل وطني و شريف.

  7. فجر السعيد إعلامية ؟ لا توجد في قاموس الاعلام الكويتي هذه المغمورة المنبوذة التي لا تجيد التحدث بأي رأي محلي فما بالكم رأي سياسي وقضية جوهرية ، ومجرد إبراز وجود أمام الملأ شأنها شأن المراهق الكاتب الذي يدعي عبد الله الهدلق ، الذي جعله الاعلام كاتبا مشهورا لمجرد انه يمدح الصهاينة المحتلين ، هذه الشرذمة الى مزبلة التاريخ ، والحق الفلسطيني سيعود والكويت ثابتة مبادئها تجاه القضية الفلسطينية أبا عن جد .

  8. الاعلام الذي يتكلم عن الخيانة لمفردات الصهيونية هو اعلام لا يفرق ببن الابيص والاسود فالقول دول تطبع مع اسرائيل في المشرق العربي والمغرب العربي شمال افريقيا هو قول فيه كثير من الالتباس ,التطبيع مع الكيان الصهيوني هو فعل حربي خائن موجه صد الشعب الفلسطيني اذا وجب تنوير القارئ بذكر اسمائ الدول المطبعة .حتى يزول الالتباس وتعلق كل شاة من رجلها …

  9. كل التحية والتقدير لشعوب الكويت والمغرب والجزاءر ومصر والاردن ولبنان والسودان وسوريا وتونس وموريتانيا وقطر والامارات والبحرين والعراق وعمان واليمن والسعوديه وبالاخص الشرفاء
    وكل الفخر بشعب فلسطين
    المطبعين مع الصهاينه قلة وهم انفسهم يعرفون دونيتهم قبل غيرهم ووجودهم يبين لنا نقاء الاخرين
    قال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ” ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين ” صدق الله العظيم

  10. انا من المغرب واقول بصريح العبارة ان الإجماع المغاربة على أن إسرائيل عدوة الأمة والصهاينة قتلة الأطفال وهي دولة احتلال وان كل زائر لها ومطبع معها فهو خائن متصهين ولا يمت بصلة إلى الشعب المغربي الابي

  11. الرخيص يظل رخيصا سواء جاء من هنا …اومن هناك…؛ ومقياس التصنيف يبقى موحدا…وهو ان تكون انسانا تقيس الامور بميزان الحق والعدل مهما كانت مغريات التزييف والافك والانتهازية…او لا تكون كذلك…؛ ولو حاولنا ان نبحث عن اصحاب المواقف المشرفة ضد العدوان والاحتلال والاستعمار وسرقة الاوطان…وتدمير الدول والبلدان …سواء تعلق الامر بفيتنام او فلسطين او العراق..او غيرها…. فسنجد بسهولة اسماء وتاريخ من اعترضوا على مصاصي الدماء ومخربي الحضارات بمختلف اشكال الاحتجاج والرفض…والفضح…ومنهم اشخاص وشخصيات تنتمي الى نفس الدول المعتدية… ويذكرون بحروف من ذهب رغم طول المدة التي تباعدنا عن الحدث …ولكننا عندما نبحث متملقي المغتصبين والسفاكين ….والمروجين لجراءمهم بصيغ التزييف وخلط الاوراق…وكثير منهم ينتمون الى دول معتدى عليها…او مستعمرة بفتح الميم…او تحت وصاية قوى الهيمنة…فستجد اسماءهم مركونة في حيز الامعات التي تضم في القديم والحديث كل من اتخذ من الخنوع والاسترزاق بمصاءب الناس مذهبا وسلوكا….؛ فمن سيتذكر مثلا من كان يسبح بحمد النازيين والفاشيين…والصهاينة….القدماء والجدد…من الاصليين والاتباع…سوى من يريد دراسة طباءع الشذوذ…ووقاءع خيانة قيم الانسانية من طرف من يحسبون على البشر….بالجسم والنطق دون الاحساس….ولكم في ابي رغال الذي ارشد ابرهة الحبشي الى الكعبة….عبرة واية عبرة…ولايصح الا الصحيح.

  12. هاوية اهتمام فقط لا غير! هي حرة في ما تفعل، الكلاب تنبح و قافلة العودة تسير بثبات!

    تحية للكويت قيادة و شعبها.

  13. لعن الله هذا الزمان.. ماذا حل بهؤلاء الأعاريب .. عجيب أمر هؤلاء ما الذي يدفعهم لارتكاب حماقات وخيانات كهذه في الوقت الذي تقوم الكويت بأروع عمل مساند للفلسطينيين في مجلس الأمن.. يجب ان تحال إلى مجلس تأديبي وتطرد من عملها

  14. هذه الغبرة لاتمثل الا نفسها ، الكويت دولة وشعب لها مواقف تأريخة مشرفة من القضية الفلسطينية.

  15. I THINK THIS IS AMISTAKE AND SHE CAN APOLOGIZE FOR IT ….. YES WE ARE ONE FAMILY AGAINST SAVAGE ZIONISM COLONIZER…

  16. مقاطعة إسرائيل ينبغي أن تكون على المستوى الرسمي فقط لا على المستوى الشعبي ، بمعنى أنه لا يجوز بأي حال إقامة علاقة دبلوماسية وسياسية مع هذه الدولة المحتلة ، فهذه المقاطعة تضر فعلا بها وتؤكد عدم اعتراف الدول العربية بها، لكن المقاطعة على المستوى الشعبي تضر بالفلسطنيين أكثر مما تضر بالإسرائليين.
    ألا يكفي الفلسطينيين وهم الأهل وأبناء العمومة ما هم فيه من ذل الاحتلال حتى نضيف إليهم ذل هجران أولي القربى .؟
    ينبغي أن تذهب في كل حين وفود شعبية عربية ومنظمات المجتمع المدني العربي إلى القدس إلى الأهل إلى الأسرى إلى الحزانى والمكلومين إلى أسر الشهداء.
    زياراتنا لهم على الدوام تشجيع لهم على الصمود وتخفيف لهم من المصائب التي توالت عليهم منذ سبعين عاما أو أكثر.
    أم التحجج بأن زياراتنا للقدس اعتراف بشرعية المحتل ، فالمحتل موجود شئنا ام أبينا ، والاحتلال واقع وعلينا التكيف مع هذه الحالة بدلا من التهريج والصراخ والتخوين.

  17. للاسف تصريحات ومواقف بعض العرب في السنوات الأخيرة والذين كنا نحسبهم سابقا مع فلسطين قلبا وقالبا اصبحت مثل طعنات خنجر في الظهر الفلسطيني.
    أقول للكويتية التي زارت فلسطين أكيد أن المحتل اليهودي الصهيوني لفلسطين سوف سيستقبلك استقبالا حارا وجميلا ولطيفا لانه يرى فيكم طابور خامس ومجرد مجموعة من الخونة والعملاء خنتم مبادئكم وقيمكم وانسانيتكم قبل أن تخونوا فلسطين وشعبها فالجنود لهم تعليمات باستقبال لطيف وحار للوفود العربية التي تزور فلسطين والقدس تحديدا حتى يظهروا أمامهم انهم أناس طيبين وشعب سلام ومحبة ثم يقوم العرب والنخب المزيفة والخاوية والفاقدة للقيم بنشر تلك المحبة واللطف المزيفين في بلدانهم وبين أوساط العرب رغم أن نفس الجنود الذين استقبلوها بالمحبة والود هم من يقتلون الاطفال والنساء والرجال في فلسطين وهم من يمنعون الدواء والغذاء ويحاصرون غزة والشعب الفلسطيني وهم نفس الجنود الذين يعتقلون الاطفال والنساء والشباب وهم نفس الجنود الذين يعاملون الشعب الفلسطيني في العشرات وربما المئات من الحواجز المقامة في الضفة الغربية معاملة مهينة وغير انسانية وانتظار لساعات طويلة نجم عنها تعرية الشباب للتفتيش وموت العجائز والنساء الحوامل أليس ذلك كافيا حتى تعلم هذه الاعلامية المثقفة انها مجرد ورقة وطابور خامس وخونة بالنسبة للمحتل اليهودي والصهيوني يستعملكم في دعايته المغرضة
    وحتى أسهل الفهم لهذه الاعلامية المبهورة بالمحتل وجنوده اللطفاء إذا احتلت بلدك (الكويت) من طرف دولة أخرى سواء كانوا عربا او عجما أو حتى ابن العم اليهودي الصهيوني ونشر هذا المحتل القتل والدمار والخراب وهجر اهلك وشعبك وهدم بيوتكم ومنع عنكم أبسط الحقوق الانسانية عن شعبك المحتل لكن نفس هذا المحتل كان يعاملك في بلدك المحتل معاملة لطيفة ورقيقة ويفتح لك الابواب لاستقبال المسؤولين المحتلين لبلدك ويسهل اجراءات دخولك وخروجك وعملك ويستقبلك في المنصة الشرفية للمطار مع مرافقة سياسية في بلدك… ماذا سيكون رد الشعب الكويتي في هذه الحالة وكيف يراك هل مواطنة شريفة أو عميلة خائنة لبلدها وما هو موقفك أنت وهل تقبلين أن تكوني بوقا وصوتا للمحتل الذي يحتل ارضك وشعبك بالحديد والنار لانه فقط يعاملك بزيف معاملة لطيفة.
    جربي طالبي بالحقوق الفلسطينية مثلما فعلت عهد التميمي الفلسطينية لكي تعرفي الوجه البشع والاجرامي للمحتل اليهودي الصهيوني لفلسطين

  18. والله لا ا كاد اصدق عيني اخذتهم العزه بل الاثم الهم عافينا ممن ابتلاك. ولاحول ولاقو الاباالله

  19. لك أن تتصوري يا فجر السعيد أن الكويت مُحتله من أبنأ عمومتك الصهاينه كيف ستكون معاملتهم لك حينئذ… ستكون طبعاً تماماً كما يُعاملون أبنأ فلسطين الآن قتل وإهانه وطردك من أرضك وبيتك وإبتزاز ووو

  20. الحمد لله لازالت الدنيا بخير بحثث اسرائيل في اربعين مليون مغربي ولم تجد الا 11 للتطبيع وزيادة ليست لهم الجرأة علئ التعريف بصوهم واسمائهم خبر جيد لكل الأحرار في سنة 2018

  21. طبعاً كان الجنود على أبواب الحرم الشريف على علم مسبق بقدومها وأرسل لهم البسكويت والتمر ليقدموها لها من ضمن حملة العلاقات العامة وغسل دماغها المطواع. طبعاً هؤلاء الجنود لا يقدمون البسكويت والتمر للمصلين المسلمين. كما أنه واضح أن لهذه العميلة علاقات قديمة مع النازيين الجدد في فلسطين المحتلة فالأعداء يصطادون المنافقين الذين يفتقدون لأي قيم ومبادئ وضمير وإنتماء لأمتهم وشعبهم ودينهم من أمثال هذه فجر السعيد التي سوف يسجل إسمها في مزابل التاريخ. ولكن السؤال الآن هو ما هي الإجراءات التي سوف تتخذها حكومة الكويت تجاه هذه العميلة التي تخدم مصالح عدو الأمة العربية والإسلامية، وما هي الإجراءآت التي سوف تتخذها النقابات والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني؟

  22. لم استطع مواصلة القراءة
    االى هذا المستوى وصل بعض العرب؟
    الله يكون في عونكم يا فلسطييين

  23. يا إخوان و بعيداً بعيداً عن الوقوع في محظور (التشهير) .. الأشكال الكاركتوريّة لا قيمة لها .. فلا تجعلوا لهم قيمة أزيد من سذاجتهم و سطحيتهم .. ومن شاء فليطبّع غير مأسوف عليه ما ضركم المطبعين لو عقدتم العزائم و قام كل بدوره ..

  24. موقف هذه المرأة يتناقض ويتعارض مع تاريخ دولة الكويت والشعب الكويتي المشرف والداعم للقضية الفلسطينية، وهي بالتأكيد لا تمثل ٌلا نفسها.. فدعوها تفرح بٌإنجازها العظيم، من خلال تعرفها على أبناء العم عن قرب.. وكما يقول المثل: الدم ما بيصير مية هذا إذا عندها دم من الأساس.

    • موقفها من الحُريات عُموماً هو محل نظر لأنها أيدت و بررت مالا يمكن تبريره و لا الدفاع عنه من خطف (نواف الرشيد) و تسليمه لبلد لا يحمل جنسيتها ..
      شخصيّة تؤيد و تبرر الإخفاء القسري و التنكيل و الخطف و الإعتقال السياسي ، فالمواقف كُلٌ لا يتجزأ.

  25. موقفها هو موقف شخصي ولا يمثل احد من الكويت او من اهلها فهي تمثل نفسها فقط وهو لا يضير الفلسطينيين بكل حال بل يزيدهم قوة واصرار واعتمادا على النفس وستبقى القضية قضية احتلال وتشريد ابناء الارض ولا احد سواء كان اعلامي او سياسي او رجل دين ان يغير من الامر.

  26. هذه المخلوقة التعيسة تبحث عن الشهرة فهي تعرف ان طريق الشهرة اما الفضيلة او الرذيلة ولما كانت من اهل الرذيلة سلكت مسلكها … لتشتهر

أترك تعليقاً

القدس العربي قد تستخدم بعض التعليقات في نسختها الورقية - لذا الرجاء كتابة الاسم الأول واسم العائلة واسم البلد ---- لن ينشرعنوان بريدك الالكتروني

characters left