الناطق الرسمي لأنصار الله: تصريحات التحالف قمة السخف والسقوط واستهتار بأرواح المدنيين

حجم الخط
5

لندن-“القدس العربي”:

وصف الناطق الرسمي لأنصار الله اليمنية، محمد عبد السلام تصريحات قيادات التحالف حول غارة صعدة بـانها” قمة السخف والسقوط ” وأضاف عبد السلام في تغريدة له على حسابه على “تويتر “ردا على تصريحات قيادات التحالف اليوم قائلا ” ان يبرر ناطق تحالف العدوان جريمة اليوم بانه استهدف من اسماهم (مطلقي صاروخ امس) في تسطيح واستهتار واضح بأرواح المدنيين فيما المستهدفون حافلة طلاب في وسط مدينة ضحيان وبين المتسوقين والمشاة في الطريق العام .. قبح يضاف فوق الجريمة.”

وكان التحالف بقيادة السعودية قد نشر بيانا قال فيه إن الضربات الجوية في صعدة اليوم الخميس استهدفت “العناصر التي خططت ونفذت استهداف المدنيين” في مدينة جازان جنوب السعودية.

ونقل البيان عن المتحدث باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي “الاستهداف الذي تم اليوم في محافظة صعدة عمل عسكري مشروع… وتم تنفيذه بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

وفي وقت سابق قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن هجوما أصاب حافلة تقل أطفالا في سوق ضحيان في شمال صعدة وأضافت ان المستشفيات تستقبل عشرات القتلى والمصابين.

ولم يتضح عدد القتلى من الأطفال أو عدد الغارات الجوية التي نفذت في المنطقة الواقعة بشمال اليمن قرب الحدود مع السعودية.

وقال عبد الغني نايب رئيس الإدارة الصحية في صعدة لرويترز إن عدد القتلى ارتفع إلى 43 قتيلا بينما بلغ عدد المصابين 61.

وكتب يوهانس برور رئيس وفد الصليب الأحمر في اليمن على “تويتر” عشرات القتلى وأعداد أكبر من المصابين أغلبهم تحت سن العاشرة”.(وكالات).

 

كلمات مفتاحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول baladi:

    حسبي الله و نعم الوكيل

  2. يقول محمدي المغرب:

    من المحزن أن يسقط ابرياء مدنيين بسلاح إسلامي.كان على الطرفين ان يميلوا الى الحوار ولكن ملك السعودية آثر الحرب والحوثيون تشددوا .نسأل الله ان يلطف بأهل اليمن وشعب السعودية الذين يدفعون الفاتورة القاسية لهذه الحرب.

  3. يقول أبو عمر. اسبانيا:

    الله على الظالم.
    لن يضيع حق هؤلاء الأبرياء. يمهل و لا يهمل

  4. يقول Al NASHASHIBI:

    ORRY FOR THIS STUPID POLICY FROM this CYBERNETIC system
    YES NO POWER CAN muzzling OUR freedom of expression AND freedom of protesting
    AGAINST corruption
    Yes MEGA congratulation For POSITIVE criticize
    To ACHIEVE HARMONY LIFE FOR OUR SOCIETY
    YES FOR polyphony
    No More HUMILIATION
    NO MORE monarchy POLITICAL systems
    YES FOR restorations in OUR SOCIETY FOR GOOD
    We are one Family
    YES HUMANITY FIRST
    No NEED to go abroad TO Get OUR MEDICAL TREATMEN

  5. يقول Sultan:

    نعم الله لا يضيع حق هولا الابرياء من القتلة الحوثيون الذين قتلوا وشردوا كل الشعب اليمني .

اشترك في قائمتنا البريدية