القدس العربي Alquds Newspaper

رام الله Archive

  • بركان القدس وصكوك الآلهة

    صبحي حديدي
    October 18, 2014
    لا تكفّ مدينة القدس عن التذكير بخصوصيتها الفريدة، التي عجزت جميع الشعوب والديانات والعقائد والقوى الكونية الجبارة عن تبديلها: أنها صرح مسكون بالتاريخ، لا ينقلب فيه حجر إلا ويجسّد صفحة غابرة تضيء الماضي وتنعكس في الحاضر، لكي تخيّم على المستقبل أيضاً. إنها البقرة المقدسة لدى القومية الإسرائيلية والقومية الفلسطينية على حدّ سواء، كما عبّر الروائي الإسرائيلي عاموس عيلون؛ متناسياً أنها تصبح أكثر من هذا، بكثير، حين يصطدم تهويدها بعبوة احتجاج ناسفة، من النوع الذي انفجر مراراً في وجدان الفلسطينيين.
    لا تكفّ مدينة القدس عن التذكير بخصوصيتها الفريدة، التي عجزت جميع الشعوب والديانات والعقائد والقوى الكونية الجبارة عن تبديلها: أنها صرح مسكون بالتاريخ، لا ينقلب فيه حجر إلا ويجسّد صفحة غابرة تضيء الماضي وتنعكس في الحاضر، لكي تخيّم على المستقبل أيضاً. إنها البقرة المقدسة لدى القومية الإسرائيلية والقومية الفلسطينية على حدّ سواء، كما عبّر الروائي الإسرائيلي عاموس عيلون؛ متناسياً أنها تصبح أكثر من هذا، بكثير، حين يصطدم تهويدها بعبوة احتجاج ناسفة، من النوع الذي انفجر مراراً في وجدان الفلسطينيين.
  • ثلاثية تتابعــــية في النظرية الصهيونية: «إحتلال – إقتلاع – إحلال»

    فادي أبو سعدى
    October 18, 2014
    رام الله - «القدس العربي»:   بعد أقل من ثلاثة أسابيع على احتلال القدس، في الخامس من حزيران/يونيو عام 1967، باشرت إسرائيل في اتخاذ القرارات الإدارية، الرامية في المدى البعيد الى تهويد وأسرلة المدينة، فعملت على تعديل القوانين التي كانت سائدة قبل الحرب، وتطبيق القوانين الإسرائيلية على المدينة المحتلة، بما في ذلك حل بلدية المدينة المقدسة، وتعديل قانون السلطة والقضاء، وإخضاع سكانها لكافة النظم والقوانين الاسرائيلية النافذة، كما أصدرت ما سمته «القانون الأساسي للقدس المحتلة» لتصبح القدس عاصمة لإسرائيل، ومقراً للرئاسة والحكومة والبرلمان والمحكمة العليا.  ولم تقف إسرائيل عند هذا الحد، بل وعند وصولها للمدينة المقدسة «سرقت» على الفور مفتاح «باب المغاربة» أحد أهم الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك، محاولة بذلك تطبيق المثل الشعبي الذي قال «إنك ان امتلكت شيئاً فإنك بكل تأكيد صاحب حق فيه»!.
    رام الله - «القدس العربي»: بعد أقل من ثلاثة أسابيع على احتلال القدس، في الخامس من حزيران/يونيو عام 1967، باشرت إسرائيل في اتخاذ القرارات الإدارية، الرامية في المدى البعيد الى تهويد وأسرلة المدينة، فعملت على تعديل القوانين التي كانت سائدة قبل الحرب، وتطبيق القوانين الإسرائيلية على المدينة المحتلة، بما في ذلك حل بلدية المدينة المقدسة، وتعديل قانون السلطة والقضاء، وإخضاع سكانها لكافة النظم والقوانين الاسرائيلية النافذة، كما أصدرت ما سمته «القانون الأساسي للقدس المحتلة» لتصبح القدس عاصمة لإسرائيل، ومقراً للرئاسة والحكومة والبرلمان والمحكمة العليا. ولم تقف إسرائيل عند هذا الحد، بل وعند وصولها للمدينة المقدسة «سرقت» على الفور مفتاح «باب المغاربة» أحد أهم الأبواب المؤدية إلى المسجد الأقصى المبارك، محاولة بذلك تطبيق المثل الشعبي الذي قال «إنك ان امتلكت شيئاً فإنك بكل تأكيد صاحب حق فيه»!.
  • لا أحد ينتظر شيئا من لجنة القدس

    محمود معروف
    October 18, 2014
    الرباط - «القدس العربي»:  كلما تصاعدت هجمات المستوطنين على المسجد الاقصى وكلما ذهبت الدولة العبرية بعيدا في تهويد مدينة القدس إلا واتجهت الأنظار صوب المغرب، حيث رئاسة لجنة القدس، التي تمثل رمزيا كل منظومة العالم الإسلامي الممتد من بنغلادش الى السنغال.
    الرباط - «القدس العربي»: كلما تصاعدت هجمات المستوطنين على المسجد الاقصى وكلما ذهبت الدولة العبرية بعيدا في تهويد مدينة القدس إلا واتجهت الأنظار صوب المغرب، حيث رئاسة لجنة القدس، التي تمثل رمزيا كل منظومة العالم الإسلامي الممتد من بنغلادش الى السنغال.
  • الأراضي الفلسطينية تشتعل دفاعا عن الأقصى

    عباس يدعو للدفاع عنه بأي طريقة... ومشعل الى حمل السلاح... والجهاد تنتقد العرب
    October 17, 2014
    رام الله- غزة ـ «القدس العربي» من فادي ابو سعدى وأشرف الهور: اشتعلت أمس الاراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة) دفاعا عن الحرم القدسي الشريف (المسجد الاقصى قبة الصخرة المشرفة) رغم الاجرءات الامنية المشددة التي اتخذتها سلطات الاحتلال وأجهزتها الامنية لا سيما في محيط القدس المحتلة والحرم.
    رام الله- غزة ـ «القدس العربي» من فادي ابو سعدى وأشرف الهور: اشتعلت أمس الاراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة) دفاعا عن الحرم القدسي الشريف (المسجد الاقصى قبة الصخرة المشرفة) رغم الاجرءات الامنية المشددة التي اتخذتها سلطات الاحتلال وأجهزتها الامنية لا سيما في محيط القدس المحتلة والحرم.
  • تشديدات أمنية إسرائيلية كبيرة تخوفاً من ردة فعل على انتهاكات الأقصى

    فادي أبو سعدى
    October 17, 2014
     رام الله ـ «القدس العربي»: رغم أنه اليوم الأقدس للمسلمين للصلاة في المسجد الأقصى، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تأبى إلا أن تنغص عليهم ذلك، وتفرض قيوداً كالعادة على الذين يحاولون الوصول إلى المسجد والصلاة فيه والدفاع عنه، فوضعت الحواجز العسكرية للحيلولة دون وصول عدد كبير من الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، ما أدى إلا اندلاع مواجهات في أكثر من حي مقدسي، وأداء الصلوات في الشارع وفي الطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى.
     رام الله ـ «القدس العربي»: رغم أنه اليوم الأقدس للمسلمين للصلاة في المسجد الأقصى، إلا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، تأبى إلا أن تنغص عليهم ذلك، وتفرض قيوداً كالعادة على الذين يحاولون الوصول إلى المسجد والصلاة فيه والدفاع عنه، فوضعت الحواجز العسكرية للحيلولة دون وصول عدد كبير من الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى، ما أدى إلا اندلاع مواجهات في أكثر من حي مقدسي، وأداء الصلوات في الشارع وفي الطرقات المؤدية إلى المسجد الأقصى.
  • الفلسطينيون يواصلون سخريتهم من المصالحة والقائمة الموحدة

     
    فادي أبو سعدى
    October 17, 2014
    رام الله ـ «القدس العربي»: لا يزال الكثير من الفلسطينيين، لا يصدق إنجاز المصالحة بين حركتي فتح وحماس، حتى بعد أن عقدت الحكومة الفلسطينية جلسة لها في قطاع غزة، وتزداد حالة السخرية من أحاديث المصالحة، بين الصحافيين على وجه الخصوص، بعد ورود معلومات عن خلافات جديدة بين الحركتين،ما يؤدي إلى تعطيل انطلاق عملية إعادة الإعمار، والسير قدماً في بناء قطاع غزة من جديد. 
    رام الله ـ «القدس العربي»: لا يزال الكثير من الفلسطينيين، لا يصدق إنجاز المصالحة بين حركتي فتح وحماس، حتى بعد أن عقدت الحكومة الفلسطينية جلسة لها في قطاع غزة، وتزداد حالة السخرية من أحاديث المصالحة، بين الصحافيين على وجه الخصوص، بعد ورود معلومات عن خلافات جديدة بين الحركتين،ما يؤدي إلى تعطيل انطلاق عملية إعادة الإعمار، والسير قدماً في بناء قطاع غزة من جديد. 
  • هَيْفا … وبرهوم و…. غزه!

    مهند حسن
    October 17, 2014
    في المسرحية الغنائية الرحبانية « يعيش – يعيش « التي عرضت منذ 1970 مشهد لا ينسى ، جمع هَيْفا (فيروز) التي تساعد جدها أبو ديب صاحب الدكان في القرية الجردية النائية ، (نصري شمس الدين) ، جمعها بالعامل الجديد برهوم (جوزيف ناصيف) الذي جاء به اثنان من معارف جدها لإخفائه عنده لأنه «مطلوب» . ما كان برهوم إلا الأمبراطور الهارب بعد قيام انقلاب ضده ، وإعلان جائزة مغرية للقبض عليه .
    في المسرحية الغنائية الرحبانية « يعيش – يعيش « التي عرضت منذ 1970 مشهد لا ينسى ، جمع هَيْفا (فيروز) التي تساعد جدها أبو ديب صاحب الدكان في القرية الجردية النائية ، (نصري شمس الدين) ، جمعها بالعامل الجديد برهوم (جوزيف ناصيف) الذي جاء به اثنان من معارف جدها لإخفائه عنده لأنه «مطلوب» . ما كان برهوم إلا الأمبراطور الهارب بعد قيام انقلاب ضده ، وإعلان جائزة مغرية للقبض عليه .
  • تشييع جثمان طفل فلسطيني قتل برصاص الاحتلال

    October 17, 2014
     رام الله ـ وكالات: شيع مئات الفلسطينيين، عقب صلاة الجمعة، جثمان الطفل الفلسطيني الذي قتل أول من أمس برصاص الجيش الإسرائيلي، في بلدة بيت لقيا، غربي رام الله، وسط الضفة الغربية. وكان الفتى الفلسطيني، بهاء بدر (13 عاماً)، توفي الليلة قبل الماضية، متأثراً بإصابته بعيار ناري في الصدر، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في بلدة بيت لقيا، بعد اقتحام الجيش للبلدة على نحو مفاجىء، بحسب مصادر طبية فلسطينية، وشهود عيان. وانطلق موكب التشييع  من أمام مجمع رام الله الطبي، باتجاه مسقط رأس الطفل، حيث أُلقيت عليه نظرة الوداع في منزل عائلته، قبل صلاة الجنازة عليه في مسجد البلدة، إلى أن ووري الثرى في مقبرة البلدة.
    رام الله ـ وكالات: شيع مئات الفلسطينيين، عقب صلاة الجمعة، جثمان الطفل الفلسطيني الذي قتل أول من أمس برصاص الجيش الإسرائيلي، في بلدة بيت لقيا، غربي رام الله، وسط الضفة الغربية. وكان الفتى الفلسطيني، بهاء بدر (13 عاماً)، توفي الليلة قبل الماضية، متأثراً بإصابته بعيار ناري في الصدر، خلال مواجهات اندلعت مع الجيش الإسرائيلي في بلدة بيت لقيا، بعد اقتحام الجيش للبلدة على نحو مفاجىء، بحسب مصادر طبية فلسطينية، وشهود عيان. وانطلق موكب التشييع  من أمام مجمع رام الله الطبي، باتجاه مسقط رأس الطفل، حيث أُلقيت عليه نظرة الوداع في منزل عائلته، قبل صلاة الجنازة عليه في مسجد البلدة، إلى أن ووري الثرى في مقبرة البلدة.
  • أبو مازن انتقد حماس وعبر عن عدم تفاؤله بوصول أموال المانحين

    أشرف الهور
    October 17, 2014
    غزة ـ «القدس العربي»: خلال لقاء طويل جمعه مع رجال أعمال فلسطينيين بعضهم حضر من قطاع غزة، في مقر الرئاسة برام الله، تطرق الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) الى كل الملفات السياسية والاقتصادية، لكنه لم يعط الكثير من التفاؤل تجاه ملف إعادة إعمار غزة، متوقعا أن لا يصل كل المبلغ المالي الذي رصده المانحون. وعاد وجدد انتقاده لحركة حماس، وحملها مسوولية ما جرى في القطاع، دون أن يعفي إسرائيل من مسؤولية التدمير والقتل.
    غزة ـ «القدس العربي»: خلال لقاء طويل جمعه مع رجال أعمال فلسطينيين بعضهم حضر من قطاع غزة، في مقر الرئاسة برام الله، تطرق الرئيس الفلسطيني محمود عباس (ابو مازن) الى كل الملفات السياسية والاقتصادية، لكنه لم يعط الكثير من التفاؤل تجاه ملف إعادة إعمار غزة، متوقعا أن لا يصل كل المبلغ المالي الذي رصده المانحون. وعاد وجدد انتقاده لحركة حماس، وحملها مسوولية ما جرى في القطاع، دون أن يعفي إسرائيل من مسؤولية التدمير والقتل.
  • عباس: يجب أن نرابط جميعاً في الأقصى ومنعهم من دخول الحرم بأي طريقة كانت

    قال في افتتاح مؤتمر إقليم فتح في القدس: المؤتمر السابع للحركة قبل نهاية العام
    فادي أبو سعدى
    October 17, 2014
     رام الله ـ «القدس العربي»: عقدت حركة فتح المؤتمر الثاني لإقليمها في القدس المحتلة، تحت شعار «مؤتمر الدفاع عن الأقصى والقدس»، وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة.
     رام الله ـ «القدس العربي»: عقدت حركة فتح المؤتمر الثاني لإقليمها في القدس المحتلة، تحت شعار «مؤتمر الدفاع عن الأقصى والقدس»، وذلك في مقر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة.
  • أبو ليلى: تصريحات «يعالون» تكشف حقيقة حكومة الاحتلال ورؤيتها للسلام… عبد ربه: التوجه لمجلس الأمن ليس مغامرة لأن المغامرة هي أن نبقى في الحالة الراهنة

    October 16, 2014
    رام الله ـ «القدس العربي»:  قال النائب قيس عبد الكريم «أبو ليلى» نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن التصريحات التي أدلى بها وزير جيش الاحتلال موشية يعالون، التي جدد فيها رفضه قيام دولة فلسطينية، وحديثه عن إقامة حكم ذاتي منزوع السلاح، تكشف الموقف الحقيقي لحكومة الاحتلال ورؤيتها للعملية السياسية بكاملها.
    رام الله ـ «القدس العربي»: قال النائب قيس عبد الكريم «أبو ليلى» نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن التصريحات التي أدلى بها وزير جيش الاحتلال موشية يعالون، التي جدد فيها رفضه قيام دولة فلسطينية، وحديثه عن إقامة حكم ذاتي منزوع السلاح، تكشف الموقف الحقيقي لحكومة الاحتلال ورؤيتها للعملية السياسية بكاملها.
  • حماس تعلن الاستنفار والحمد الله يعتبر الاقتحامات ممنهجة واستفزازية

    فادي أبو سعدى 
    October 16, 2014
    رام الله ـ «القدس العربي»:  رغم انتهاء عيد العرش اليهودي رسمياً ليل أمس الخميس، إلا أن أنظار الفلسطينيين تتجه دائماً إلى مجريات الأمور في المسجد الأقصى المبارك، ومحيطه في البلدة القديمة من القدس المحتلة، حول إمكانية استمرار المتطرفين من اليهود في محاولات اقتحامهم للمسجد الأقصى، تحت غطاء شرطي إسرائيلي، ما يعني غطاء حكوميا رسميا، وموافقة على ما يجري، فيما بدأ الفلسطينيون حشد طاقاتهم استعداداً لصلاة اليوم الجمعة، رغم الاجراءات الإسرائيلية المفروضة على وصولهم إلى الأقصى.
    رام الله ـ «القدس العربي»:  رغم انتهاء عيد العرش اليهودي رسمياً ليل أمس الخميس، إلا أن أنظار الفلسطينيين تتجه دائماً إلى مجريات الأمور في المسجد الأقصى المبارك، ومحيطه في البلدة القديمة من القدس المحتلة، حول إمكانية استمرار المتطرفين من اليهود في محاولات اقتحامهم للمسجد الأقصى، تحت غطاء شرطي إسرائيلي، ما يعني غطاء حكوميا رسميا، وموافقة على ما يجري، فيما بدأ الفلسطينيون حشد طاقاتهم استعداداً لصلاة اليوم الجمعة، رغم الاجراءات الإسرائيلية المفروضة على وصولهم إلى الأقصى.
  • قريع لـ «القدس العربي»: الوضع العربي الراهن جعل القضية الفلسطينية ثانوية

    فادي أبو سعدى
    October 16, 2014
     رام الله ـ «القدس العربي»: قال أحمد قريع، عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، إن الرئيس الراحل ياسر عرفات، كان يؤمن ويعلن على الملأ دائماً، بوجود مخطط سايكس بيكو جديد في المنطقة، حتى قبل سنوات كثيرة من إعلان وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس، بفكرة خلق شرق أوسط جديد، وخطة «الفوضى الخلاقة» التي وضعت للمنطقة العربية برمتها.
     رام الله ـ «القدس العربي»: قال أحمد قريع، عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية، رئيس دائرة شؤون القدس، إن الرئيس الراحل ياسر عرفات، كان يؤمن ويعلن على الملأ دائماً، بوجود مخطط سايكس بيكو جديد في المنطقة، حتى قبل سنوات كثيرة من إعلان وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس، بفكرة خلق شرق أوسط جديد، وخطة «الفوضى الخلاقة» التي وضعت للمنطقة العربية برمتها.
  • إسرائيل تحاول إرسال رسائل للعالم أن التطرف موجود في فلسطين

     
    فادي أبو سعدى
    October 16, 2014
     رام الله ـ «القدس العربي»: منذ عدة أسابيع، والإعلام العبري ينشر يومياً أخباراً وتقارير صحافية، وعلى لسان مصادر فلسطينية، تتحدث عن اعتقال عدد من الفلسطينيين الذين ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، خلال حملة أمنية نفذتها قوى الأمن الفلسطيني في الضفة الغربية، الأمر الذي أثار إرباكاً في الشارع الفلسطيني، حول حقيقة هذه المعلومات ومصدرها في الإعلام العبري، وتناقلها من قبل الإعلام الفلسطيني المحلي.
     رام الله ـ «القدس العربي»: منذ عدة أسابيع، والإعلام العبري ينشر يومياً أخباراً وتقارير صحافية، وعلى لسان مصادر فلسطينية، تتحدث عن اعتقال عدد من الفلسطينيين الذين ينتمون لتنظيم الدولة الإسلامية «داعش»، خلال حملة أمنية نفذتها قوى الأمن الفلسطيني في الضفة الغربية، الأمر الذي أثار إرباكاً في الشارع الفلسطيني، حول حقيقة هذه المعلومات ومصدرها في الإعلام العبري، وتناقلها من قبل الإعلام الفلسطيني المحلي.
  • الطيراوي يحذر من تكرار سيناريو «اغتيال» عرفات مع عباس

    October 16, 2014
     رام الله ـ من قيس أبو سمرة: حذر توفيق الطيراوي، رئيس اللجنة الفلسطينية للتحقيق بوفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات، من «تكرار سيناريو اغتيال» الرئيس الراحل ياسر عرفات مع الرئيس محمود عباس.
    رام الله ـ من قيس أبو سمرة: حذر توفيق الطيراوي، رئيس اللجنة الفلسطينية للتحقيق بوفاة الرئيس الراحل ياسر عرفات، من «تكرار سيناريو اغتيال» الرئيس الراحل ياسر عرفات مع الرئيس محمود عباس.
  • مسؤول: إسرائيل وافقت مبدئياً على رسو سفينة تركية محملة بمولد كهرباء قرب غزة

    October 16, 2014
    رام الله ـ من محمد خبيصة: قال وزير الشؤون المدنية، حسين الشيخ، إن الجانب الإسرائيلي أبلغ الفلسطينيين عن موافقته المبدئية لرسو سفينة تركية محملة بمولد كهربائي، عند أقرب نقطة لقطاع غزة، خلال أيام.
  • ضغوط عربية وغربية على الفلسطينيين للتراجع عن اللجوء لمجلس الأمن

    October 15, 2014
    غزة ـ رام الله  القدس العربي من أشرف الهور وفادي أبو سعدى: تسربت معلومات أمس الأربعاء عن ضغوط عربية وغربية يجري ممارستها حالياً على السلطة الفلسطينية لثنيها عن اللجوء الى مجلس الأمن الدولي، إضافة الى ضغوط أشبه بعملية الابتزاز خلال مؤتمر إعمار غزة مورست على السلطة من قبل عواصم عربية تعلن غير ما تخفي من المواقف تجاه الفلسطينيين.
    غزة ـ رام الله القدس العربي من أشرف الهور وفادي أبو سعدى: تسربت معلومات أمس الأربعاء عن ضغوط عربية وغربية يجري ممارستها حالياً على السلطة الفلسطينية لثنيها عن اللجوء الى مجلس الأمن الدولي، إضافة الى ضغوط أشبه بعملية الابتزاز خلال مؤتمر إعمار غزة مورست على السلطة من قبل عواصم عربية تعلن غير ما تخفي من المواقف تجاه الفلسطينيين.
  • البنك المركزي الفلسطيني: نخشى إصدارعملة وطنية في توقيت خاطئ

    October 15, 2014
    رام الله - الأناضول: قال تقرير صادر عن سلطة النقد الفلسطينية، وهي المؤسسة القائمة بأعمال البنك المركزي، أمس الأربعاء ان إصدار عملة وطنية ليس بالسهولة التي يتوقعها المواطنون، ويحتاج إصدارها إلى الكثير من الاعتبارات المالية والاقتصادية والسياسية والسيادية.
  • أمريكا تحاول ثني الفلسطينيين عن مجلس الأمن عبر مبادرة جديدة

    فادي أبو سعدى
    October 15, 2014
    رام الله ـ «القدس العربي»: كشفت صحيفة «هآرتس» العبرية، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، يعمل على بلورة مبادرة سياسية جديدة لاستئناف العملية السلمية بين اسرائيل والفلسطينيين، على أساس حدود الرابع من حزيران/يونيو من العام 67، مع تبادل أراض، وذلك مقابل عدم توجه الجانب الفلسطيني إلى مجلس الأمن الدولي لتحديد جدول زمني لانهاء الاحتلال الاسرائيلي.
    رام الله ـ «القدس العربي»: كشفت صحيفة «هآرتس» العبرية، أن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، يعمل على بلورة مبادرة سياسية جديدة لاستئناف العملية السلمية بين اسرائيل والفلسطينيين، على أساس حدود الرابع من حزيران/يونيو من العام 67، مع تبادل أراض، وذلك مقابل عدم توجه الجانب الفلسطيني إلى مجلس الأمن الدولي لتحديد جدول زمني لانهاء الاحتلال الاسرائيلي.
  • بان كي مون يزور نفقاً وينتقد المقاومة… والفلسطينيون يطالبونه بالنظر للسلاح الإسرائيلي

    أشرف الهور
    October 15, 2014
    غزة ـ «القدس العربي»: لم تنتظر حركة حماس طويلاً للرد على تصريحات للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تمت قراءتها على أن الهدف منها إرضاء إسرائيل حول الأنفاق، الأرضية التي شيدتها المقاومة أسفل الحدود، واتهمته بأنه «منافق سياسي»، بعد أن عبر عن صدمته خلال زيارة قام بها بعد خروجه من قطاع غزة لأحد هذه الأنفاق.
    غزة ـ «القدس العربي»: لم تنتظر حركة حماس طويلاً للرد على تصريحات للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، تمت قراءتها على أن الهدف منها إرضاء إسرائيل حول الأنفاق، الأرضية التي شيدتها المقاومة أسفل الحدود، واتهمته بأنه «منافق سياسي»، بعد أن عبر عن صدمته خلال زيارة قام بها بعد خروجه من قطاع غزة لأحد هذه الأنفاق.
Page 3 of 120First234Last