أرشيف
الرباط: استنكرت منظمة نساء حزب العدالة والتنمية المغربي (معارض)، الاثنين، مشاركة ممثلين عن إسرائيل في أعمال “المنتدى العالمي للنساء من أجل السلام”، المزمع تنظيمه بمدينة الصويرة (غرب) من 19 إلى 21 سبتمبر/ أيلول الجاري.
وأعلنت المنظمة في بيان مقاطعة المنتدى داعية إلى الانخراط في كل المبادرات الوطنية والدولية الداعمة لفلسطين والرافضة للتطبيع مع إسرائيل.
ودعت أيضا كافة المنظمات النسائية والحقوقية والمدنية إلى الانخراط في حملة المقاطعة ورفض المشاركة في هذا المنتدى الذي وصفته بأنه “تطبيعي”.
وقال المنظمة إن مشاركة ممثلين عن إسرائيل في المنتدى تعد خطوة “مستفزة، تضرب في العمق التزامات المغرب التاريخية والثابتة تجاه القضية الفلسطينية العادلة وتشرعن لحرب الإبادة الجماعية التي يخوضها الكيان الصهيوني المجرم في غزة وكل فلسطين”، وفق البيان.
واعتبرت المنظمة المشاركة الإسرائيلية بالمنتدى “تحديا صارخا لمشاعر الشعب المغربي وكل أحرار العالم، وتجاهلا لجرائم الاحتلال المتواصل ضد الشعب الفلسطيني، من إبادة جماعية وتجويع وحصار وتهجير قسري، وخاصة ضد النساء والأطفال العزل”.
ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من المنظمين أو السلطات المغربية حول المشاركة المرتقبة لإسرائيل في المنتدى.
وتنظم حركة “محاربات من أجل السلام” (جمعية غير حكومية فرنسية تضم ناشطات من ديانات مختلفة لتعزيز السلام) المنتدى بمدينة الصويرة المغربية تحت عنوان: “المنتدى الدولي للنساء من أجل السلام”.
وحسب المنظمين، يهدف المنتدى لمناقشة قضايا نسائية بمشاركة ناشطات من دول مختلفة مثل إسرائيل وفلسطين والمغرب ودول أوروبية وإفريقية، إضافة إلى إطلاق “نداء دولي للنساء من أجل السلام”.
وبدعم أمريكي، ترتكب إسرائيل منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إبادة جماعية بغزة، خلّفت 64 ألفا و905 شهداء، و164 ألفا و926 مصابا من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة قتلت 425 فلسطينيا بينهم 145 طفلا.
(الأناضول)
الله العلي القدير عوضنا عن المغرب بإسبانيا. شتان بين الدولتين في دعم غزة والحق .
كيفما كانت الاسباب والاخطاء التي قد يرتكبها المغرب لا يمكن أن تستعين يا اخي بالصليبي.
هل نسيت اخي الكريم ان الذي تحبه اليوم هو من نكل بالمسلمين الأمس.
هل نسيت اخي الكريم ان الذي تحبه اليوم فعل بالمسلمين أضعاف ما تفعله إسرائيل.
هل تكره إسرائيل لأنها احتلت ارض الاسلام، ها هي اسبانيا قد احتلت ارض الاسلام فما انت فاعل.
يوم لا ينفع مال ولا بنون سيكون المرأ مع من أحب.
للاسف الشديد .. المزايدات الفارغة .. يريدون طرد اسرائيليين حتى وان كانوا من اشد دعات السلام والتعايش مع الفلسطينيين..
وضد الحرب وضد نتانياهو..
.
اولا المنتدى ليس رسميا .. والحضور لا يمثل الدول اصلا.. بل بشكل شخصي..
.
والفنانة أشينوعام نيني هي الاسرائيلية من اصل يمني من ستحضر المنتدى جنبا الى جنب مع أبو عرقوب من فلسطين،
وفاطمة جيلاني من أفغانستان، وعايدة تافاكولي من إيران، وغراس جاكسون من ليبيريا، وكن بوغول من السنغال .. الخ..
.
نشاطها السياسي: تعرف نوا بدفاعها عن السلام ونشاطها الداعم للتعايش بين الإسرائيليين والفلسطينيين. كما أنها مثلت إسرائيل في مسابقة يوروفيجن للأغاني عام 2009 مع المغنية الفلسطينية ميرا عوض، بأغنية “There Must Be Another Way” التي دعت إلى السلام.
.
كسر.. اضرب.. اقطع الغاز والبترول.. اشعل .. هذا هو شعار من يبحث عن الغوغاء باسم فلسطين.. واهدافهم اخرى..
كل ما تقوم به اسراءيل ولا يزال وفودها مرحب بهم في المغرب . ويستقبلون احسن استقبال
الله المستعان
على الاقل عندهم حرية أن يقولوا ويتحركوا كما يشاؤون انظر ماذا حل بنا نحن لا نستطيع حتى التغوط أعزكم الله. من السهل أن تهاجم الجيران لكن انظر إلى الداخل وستبكي دما حالناا من سئ إلى أسوأ.
الله المستعان
لو كان حزب العدالة و التنمية المغربي هو الحاكم حاليا قي المغرب لاستقبل المشاركين في هذا المنتدى العالمي استقبالا كبيرا و بترحيب مثالي بما فيهم الممثلة الايرائيلية.
“وعلى الضفة الأخرى”
خبر على صفحة القدس العربي
مدريد تعلن إلغاء عقد بقيمة 700 مليون يورو لشراء قاذفات صواريخ ذات تصميم إسرائيلي- **
القرار جاء بعد حظر للسلاح وحزمة من 9 عقوبات على الكيان . وقبل ذلك منع دخول سفن شحن سلاح إبادة غزة للمونئ الإسبانية قابله توفير بدائل للمرافئ الإسبانية على الضفة المقابلة .
إسبانيا تلغي صفقة الأسلحة مع إسرائيل وتعقدها مع الولايات المتحدة التي تزود إسرائيل بالسلاح او مع ألمانيا التي أعلنت غير ما مرة انها مع إسرائيل ظالمة او مظلومة.
موردي السلاح هم:
الولايات المتحدة التي تدافع على إسرائيل بكل قوتها ونكلت بالمسلمين في العراق.
روسيا التي نكلت بالمسلمين في أفغانستان وسوريا.
الصين التي تحبس اكثر من عشرين مليون من مسلمي الويغور في اكبر سجن في التاريخ.
اكبر متعاون مع إسرائيل هم الفلسطينيون أنفسهم.
لم اسمعك تدافع عن المغرب في وحدة اراضيه، ام ان المغاربة ليسوا موحدين.
الإبادة بغزة تنتقل للسرعة القصوى والتطبيع يسابقها فتح الموانئ لإمداد ألة حرب الإبادة ومشاركة جنوده بالمناورات .عذرا غزة 😪
نقل الاسلحة فرية .. ولا تنقل بسفن تجارية.. بل بسفن
خاصة ترسو في قواعد بحرية امريكية في اسبانيا..
في سراقوسطا مثلا.. وما ينقل هو قطع غيار تصنيع
ال F35.. الشبحية … تصنيع … بمعنى تغادر قطع
الغيار اسرائيل في قطع غيار اكبر…
.
زبادة على هذا متى استعملت اسرائيل طائرات شبحية
في غزة..
.
يا رجل… راجع نفسك واتهامك الباطل .. ان فوقنا لحسيب رقيب…
.
والمنتدى اعلاه هو ليس رسميا بل قررت بعض نساء العالم
ان يلتقوا في المغرب.. ووجب احتضان الفنانة
الاسرائيلية وتثمين ما تقوم به من اجل السلام
وضد الحرب وضد نتانياهو..
ولماذا لم تتساءل لماذا اسبانيا وعمال موانئ ايطاليا رفضوا استقبال هذه السفن؟
نكذب كل التقرير، لا سيما الصادرة من منظمات ومعهد مستقلة ونصدقك.
لا يوجد سوى افتعال اشاعات… وهات تشوف ما هي مصادرك…
.
الحقيقة هي ان امريكا لها مينائين عسكريين في
اسبانيا… ساراقوسطا وقاديس… لحمل الاسلحة..
والاسلحة لا تشحن بسفن تجارية على الاطلاق..
. . . فإن لم تستطع فبقلبك و ذلك أضعف الإيمان.