فلسطينيون يتفقدون ركام منازل دمرها قصف إسرائيلي
“القدس العربي”: استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء هجمات إسرائيلية استهدفت قطاع غزة، في رصد جديد للخروقات المستمرة لاتفاق وقف إطلاق النار المعمول به منذ 10 أكتوبر/ تشرين الأول 2025.
ونقلت مصادر طبية في “مستشفى العودة” أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت مواطنين في منطقة المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات (وسط القطاع)، مما أسفر عن استشهاد المواطن إسلام حسن صالح (40 عاماً) وإصابة شخص آخر كان برفقته، أُعلن لاحقا عن استشهاده أيضا.
#عاجل | إصابتان خطيرتان في قصف إسرائيلي استهدف شابين غرب مخيم النصيرات غربي وسط قطاع غزة pic.twitter.com/FSLIhruTvT
— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 11, 2026
وفي مدينة غزة، أفاد مصدر طبي في “مستشفى الشفاء” باستقبال جثمان الشاب أُبيّ فروانة، الذي استشهد إثر استهدافه بصاروخ مباشر أطلقته مسيرة إسرائيلية، أثناء تواجده على سطح منزله في منطقة المغربي بشارع الثلاثيني وسط المدينة.
وفي شمال القطاع، أصيبت امرأة بجروح خطيرة إثر إطلاق نار إسرائيلي استهدف منطقة العطاطرة غربي بلدة بيت لاهيا.
كما أصيب فلسطينيان بجروح متوسطة إثر انفجار مسيرة إسرائيلية قرب مدنيين في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.
وفي سياق متصل، قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، فيما استهدفت الزوارق الحربية ساحل المدينة بالقذائف وإطلاق النار.
كما أطلقت الآليات الإسرائيلية نيران رشاشاتها باتجاه مناطق شرقي مخيم المغازي، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وأسفرت الخروقات الإسرائيلية لاتفاق وقف إطلاق النار عن استشهاد 981 فلسطينيا وإصابة 3 آلاف و111 آخرين، وفق بيانات وزارة الصحة في غزة.
ومنذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استشهد نحو 73 ألف فلسطيني وأصيب ما يزيد على 173 ألفا آخرين، إضافة إلى دمار واسع طال 90 بالمئة من البنية التحتية المدنية في القطاع.
(وكالات)
شهيدان وأربعة مصابين جراء هجمات إسرائيلية على غزة الخميس-……ما التعبير المناسب لمثل هذه الوحشية ومامبررها…. الحل الفلسطيني يجب أن ينطلق من ازلة هذا الكيان فهو غير ممكن ان يعيش معه جيران…. رغم أنه ليس بمقدوره هذا ولا أقل من ذلك