أردني أشعل “سيجارته” من صاروخ إيراني و”زفة شظية”: بهجة عارمة بقصف إسرائيل وملايين المواطنين على الأسطح

بسام البدارين
حجم الخط
9

عمان- “القدس العربي”: رغم أن السلطات السيادية الأساسية في الأردن طالبت مساء الثلاثاء المواطنين بالبقاء في منازلهم وتجنب الشوارع العامة بسبب النسخة الجديدة من القصف الإيراني المكثف لإسرائيل إلا أن ملايين الأردنيين سهروا حتى الفجر عمليا في الشوارع مع إظهار أقصى طاقة من “البهجة” بقصف إسرائيل .
وسقطت العديد من شظايا المقذوفات في 5 مدن ومناطق أردنية، وتحدثت وزارة الداخلية عن إصابتين طفيفتين وصدرت تعليمات من القوات المسلحة والأمن العام ووزارة الداخلية تبلغ الجمهور بكيفية التعامل مع أجواء القصف.
ولم يعرف كيف ولماذا سقطت شظايا بعدد محدود وسط مناطق أردنية.
لكن السلطات أخفقت تماما في منع الأردنيين من الإبتهاج بقصف إسرائيل حيث رصدت كما حصل في الأراضي الفلسطينية تجمعات عامة بالقرب من المواقع التي سقطت فيها الشظايا.
وخلافا لما حصل في عملية ” الوعد الصادق” الأولى في إبريل السابق لم تعلن السلطات الأردنية عن “إسقاط صواريخ وطائرات اخترقت الأجواء”..رغم ذلك رصدت كاميرات المواطنين أكثر من 6 شظايا وأبدان صواريخ يعتقد أنها كانت قريبة من مناطق التماس الحدودية وتم إسقاطها.
وبدت ردة فعل الشارع الأردني غريبة ومفاجئة حتى للأوساط الحكومية فقد اعتلى مئات الألاف من المواطنين الأسطح والشرفات لمراقبة الصواريخ وتصويرها أثناء هبوطها في فلسطين المحتلة وأطلقت الزغاريد والتهليلات بصورة مكثفة.
وتبادل الأردنيون كمية هائلة من أشرطة الفيديو التوثيقية حيث سقطت مخلفات صواريخ وشظايا من عدة أحجام في الكرك والمفرق والزرقاء وفي منطقة جبال السلط بإحدى ضواحي العاصمة عمان وبالقرب من مدينة مادبا.
وفي أحد الأشرطة الأكثر تداولا شوهد أحد المواطنين وهو يشعل سيجارته من شظية صاروخ تتلهب فيها النيران فيما قام شبان شرقي العاصمة ما أسموه ب”زفة صاروخ إيراني” لجسم صاروخ وتم حمل المقذوف بالسيارة والتجول فيه بين الأزقة والحارات.
واستمر إغلاق الأجواء الأردنية أمام الطيران المدني لساعتين فقط وعادت سلطة الطيران المدني لإبلاغ الأردنيين بفتح الأجواء فيما لم ترصد حالات هلع أو خوف وسط الأردنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول صقر قريش:

    المهم ماهو رأي الشعب الأردني في اصطفاف النظام مع العدو والدفاع عنه باعتراض الصواريخ الإيرانية التي تستهدف الكيان، والى متى سيستمر ذلك الهوان.

  2. يقول عدنان:

    يعاني جسد المجتمع الإنساني منذ 45 عاماً من ورم خبيث اسمه “ولاية الفقيه”. وبغض النظر عن أسباب ظهور هذه الظاهرة، ورغم كل الدعوات والآثار المدمرة لها في إيران ومنطقة الشرق الأوسط والعالم، فإنها قد أوصلت المجتمع الإنساني إلى حافة “الموت” مرات عديدة! ولولا وجود خصم لها، لكان الوضع مختلفًا!

    1. يقول عاشق المرابطين على أكناف بيت المقدس:

      ياعدنان مايقوم به الصهاينة المجرمون أكثر من 75 سنة من سفك للدماء وقتل للأبرياء هي مايعد الورم الخبيث التي ابتليت به الإنسانية في العصر الحديث ناهيك عن ماقاموا به ومايقومون به منذ فجر التاريخ
      المشكل ليس في ولاية الفقيه كما تدعي بل في بعد أهل السنة عن الفهم الحقيقي للفريضة الغائبة وإرجائها ماكان سببا في ذلهم وكدا تسابق ولاة الأمور للتطبيع مع الصهاينة

    2. يقول عاطف ابو رجيله:

      انا ضد النظام الايراني لكن ليس نظامك المغتصب للحكم الساجد لاسرائيل بأفضل منه

  3. يقول مهند:

    انا اتسائل لو ان هناك حرب بين الاردن واسرائيل امريكا سوف تقف مع اي البلدين !!!!! ولو ان اسرائيل استعملت المجال الجوي الاردني لضرب ايران هل امريكا تسمح للاردن باسقاط الطائرات الاسرائيليه ، الاردن في موقف صعب امام شعبها .

  4. يقول عسل:

    إيران اتعلمت من المرة الماضية ومشان ما تحرج الاردن طورت صواريخها حتى حاملات الطائرات والفرقطات الأمريكية والقواعد الأمريكية أسقطت منها العدد القليل
    وهيك العلاقات سمن وعسل

  5. يقول ابو الفضل:

    هل تعلم يا عربي سني انك من بدات النزاع الطائفي الحديث في القرن 20؟
    – بعد عام من الثوره الايرانيه على شاه ايران 1979 و بتاريخ 22-9-1980 هاجم نظام العراق بدعم السعوديه اراضي ايران واحتل 15 الف كم مربع .
    – انطلقت مع الحرب ظاهرة لم تكن موجوده وهي حرب دينيه طائفيه ثقافيه اجتماعيه تخوينيه عدائيه بين شعوب متجاوره و استمرت الحرب العسكريه 8 سنوات وخلالها دمر وذبح واصيب من الشعبين الملايين بتمويل العرب وادارة الغرب ودعمه لطرفي الاقتتال. وخرج من الطرفين اسوأ ما لديهم فكريا وعقديا واجتماعيا وعسكريا.وساد الغلو في الطرفين ومعه الدجل الديني لتبرير المواقف
    – صنع هذا النزاع بتخطيط غربي صهيوني وتاججت نيرانه باموال الخليج وبطحن شعوب العرب وايران معا .والمستفيد الصهاينه والغرب وبقاء الانظمه الظالمه.

    1. يقول Dr arabi:

      شكراً على ذكر هذه الحقيقة.

  6. يقول مراقب صحي:

    أهم شيئ في الموضوع
    أن لا تنطفئ لفافة التبغ
    ‏(السيجارة) عند الشقيق
    الأردني و العربي…. ،
    لا يهم من أين سيشعلها..
    المهم أن لا يرتفع سعرها.. ، و أن لا يبدأ الشقيق العربي التفكير بتركها.. ، لأن هذا فيه
    عافية و صحة و توفير
    للمال المبذر من جهة..،
    و مضرة كبيرة على
    النظام..، حيث ربما سيبدأ
    المواطن بالتفكير السليم
    و معرفة ما ينفعه..،
    و هذا بحد ذاته كارثة
    و مصيبة على الأنظمة العربية و الدولية…‏‎

اشترك في قائمتنا البريدية