الجربا: الشعب السوري يخوض حربا ضد الإيرانيين نيابة عن العرب

حجم الخط
4

مقاتلون من الجيش السوري الحر في المدينة القديمة بحلب

القاهرة- (د ب ا): اعتبر رئيس ائتلاف المعارضة السورية احمد الجربا أن “الشعب السوري يقود حربا ضد نظام بشار الاسد و قوى التطرف في كل من العراق ولبنان والحرس الثوري الإيراني الشيعي نيابة عن العرب جميعا.

وأضاف الجربا في بيان له تلقت وكالة الانباء الالمانية نسخة منه الاثنين قبيل مغادرته السعودية متوجها للكويت لإلقاء كلمة سورية في القمة العربية هناك “إن جوهر مشاركتنا في القمة العربية سيكون من اجل الدعم السياسي والعسكري للشعب السوري ومؤسساته والإصرار على تسلم مقعد سورية الشاغر حاليا”.

وأضاف بيان الائتلاف “ان لقاءات جانبية عدة ستجمع الجربا مع مسؤولين وقادة عرب.

ونقل بيان المعارضة السورية عن الجربا قوله إن “الشعب السوري يخوض حرباً باسم العرب جميعاً، ضد نظام بشار الأسد وعناصر الحرس الثوري الإيراني والكتائب المتطرفة من العراق ولبنان”. كما عبّر عن أمله بألا تؤثر الخلافات الخليجية مع قطر في دعم الثورة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول عبدالله - قطر:

    ماذا تريد امريكا هذا هو المهم فقد اوقفت كافة سيناريوهاتها وقامت تراهن على الوقت (فى ميدان استراتيجى كمحيط فلسطين ) ولو كان بامكانها ما تأخرت دقيقة واحدة عن السيطرة على محيط فلسطين ولكنها مجبرة على التدرج فالسيطرة على الميدان بدلا من تصعيد الاحداث لقيام الحرب العالمية الثالثة وخسارة كل شىء الحرب الجارية ليست داخلية بين ابناء الشعب الواحد بل خارجية وهذا ماالغى خصوصية الثورة من متطلبات الشعب الى متطلبات الدول الخارجية ولكل منها مصلحتة والوضع اقتلاع من الجذور هذا ما اطال زمن الحرب – الغزو الامريكى – ولاتزال امريكا تخطط للسيطرة على محيط فلسطين
    (بالحيلة والمكر والخديعة ) لانها تواجهة ثلاثى معارض ايران وروسيا والصين وان كانت امريكا بكل قوتها كدولة عظمى فشلت فالتغلب على ايران طوال 8 سنوات حرب طويلة فهل يعقل ان تنتصر على روسيا وايران والصين – بالتمنى – وهى عاجزة تماما عن استخدام الضربات الجوية المباشرة وعاجزة عن اقامة المناطق العازلة وعاجزة تماما عن تكرار ايا من سيناريوهات غزواتها والحديث
    عن محاربة جهة منفردة فالداخل ايران لااساس لة من الصحة لانها حرب امريكية 100% وليست شعبية داخلية والاسقطت الشرعية فى اسابيع وربما شهور معدودة لكنها تجاوزت 3 سنوات ولاتزال امريكا تفكر فى حيلة للخروج من الورطة حدث الانقسام العالمى كيف ستتغلب علية امريكا وقد فشلت عسكريا عن منع (تدخل ايران ) فان تدخلت ايران وروسيا والصين واعترفت امريكا بعجزها عن منعهم – بل استخدم الفيتو ضد امريكا – هل يعقل ان تنتصر امريكا عليهم سلميا بين يوم وليلة الامر بحاجة لخبث ومكر وهذا ماتقوم بة امريكا وهو بحاجة للمزيد من الوقت والصبر الطويل لنحر ايران وروسيا والصين فى مقتل وان عجزت امريكا عسكريا لن تنتصر سلميا على الشرعية الا بالمراهنة على الوقت فقط 0

    1. يقول عمربوبکر- ایران:

      باسمه تعالی

      لقد قلت الحقیقه یا اخی عبد الله (من قطر) اسال الله ان یعطیک العافیه فی الدنیا و اساله ان یدخلک الجنه یوم القیامه، ان الله یحب الصادقین.

      عمربوبکر.

  2. يقول S as:

    Assad100%♡♡♡
    ¤♡♡♡♡♡♡

  3. يقول علي حسين الموسوي:

    ( الجربا: الشعب السوري يخوض حربا ضد الإيرانيين نيابة عن العرب ) عنوان الخبر .
    نعم يا سيد الجربا , قبلك فعلها من هو أقوى منك صدام حسين و قال أنه يدافع عن البوابة الشرقية للوطن العربي نيابة عن الأمة العربية ضد الفرس المجوس , و وقف معه كل العرب و العالم المستكبر في حربه تلك و سماها قادسية صدام , فسمِّ أنت حربك هذه ضد الفرس باسم ” قادسية الجربا ” و لن تحصد إلا ما حصده سلفك صدام حسين , فهذه الحرب المعلنة على سوريا اليوم شبيهة بالفعل بتلك الحرب الأولى بل هي صنوها .

اشترك في قائمتنا البريدية