القاهرة: حقق المنتخب الجزائري فوزا مثيرا على نظيره المغربي 24/ 23، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة السادسة ببطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر.
وشهد الشوط الأول تألق المنتخب المغربي الذي أنهاه لصالحه بنتيجة 15/ 8، كما تصدى حارس مرماه ياسين الإدريسي لثلاث رميات جزاء مترجما بذلك تفوق منتخب بلاده.
وفي الشوط الثاني، جاء الأداء قويا بين الفريقين، إلا أن المنتخب الجزائري نجح في العودة من بعيد ليحسم الشوط الثاني والمباراة لصالحه بنتيجة 24/ 23.
ومنح الفوز المنتخب الجزائري أول نقطتين له في لبطولة، فيما تستكمل منافسات المجموعة السادسة بمواجهة أخرى تقام مساء اليوم الخميس، تجمع بين منتخبي البرتغال وأيسلندا.
وعلق الرئيس الجزائري على فوز منتخب بلاده، في تغريدة على تويتر، قال فيها “ألف مبروك.. شرفتمونا يا أبطال، والبقية ستأتي إن شاء الله”.
ألف مبروك..شرفتمونا يا أبطال، و البقية ستأتي إن شاء الله
— عبدالمجيد تبون – Abdelmadjid Tebboune (@TebbouneAmadjid) January 14, 2021
وكان تبون قد وجه، أمس الأربعاء، رسالة تشجيعية للاعبين وأعضاء الجهاز الفني تمنى لهم فيها الانتصار في المواجهة الأولى أمام المغرب، وفي باقي المباريات بالبطولة، مؤكدا على الدعم الكبير من الجماهير الجزائرية للاعبين، واصفا إياهم بالأبطال.
لكم منّي و من الشعب الجزائري كل الدعم و التشجيع لتشريف كرة اليد الجزائرية، في البطولة العالمية. تمنياتنا لكم بالانتصار في مواجهتكم الأولى، وطيلة المنافسة.
أنتم الأفضل و كلنا وراءكم نشجعكم يا أبطال.— عبدالمجيد تبون – Abdelmadjid Tebboune (@TebbouneAmadjid) January 13, 2021
لنا كل الاحترام الى الاشقاء ولكن الفوز وهو لعبة العقل التي يفوز بها المغرب الحبيب وحنكة حكامه
هنيئا للجزائر بهذا الانجاز العظيم
كتبت جريدة الشروق اليومي مقالا في الموضوع بعنوان عريض ” الجزاير تقلب الطاولة على المغرب “.
عند قراءتي للعنوان، اعتقدت ان أمريكا قررت نقل قنصليتها من الداخلة إلى تمنراست.
فإذا هي لعبة أو ” جلدة منفوخة بالبرد”.
هم الجزائر الوحيد هو المغرب “الطبون” ترك كل ملفات الجزائر و تفرغ لتهنئة كتيبته لأنها فازت على المغرب. فدولة الجزائر خطأ تاريخي كبير سببه فرنسا هي من أخرتها إلى الوجود.
أقر انّ التعاطي الاعلامي لفوز الجزائر علي المغرب كان مبالغا فيه نوعا ما ربما بسبب ما يعتبره النظام صراع سياسيا مع المغرب وهذا ما لا يراه غالبية الشعب الجزائري الذي عبر عن رايه في الحراك الموؤود و الذي نأي بنفسه عن مشاكل ورط فيها النظام البائد نفسه وما زال النظام الحالي يورط الجزائر في قضايا لو سخر ها لخدمة شعبه لكان افضل …