القدس: اقتحم مستوطنون إسرائيليون، الخميس، المسجد الأقصى بحراسة شرطية مشددة في أول أيام عيد الفصح اليهودي الذي يستمر أسبوعا.
وقال شهود عيان، إن عناصر الشرطة الإسرائيلية انتشروا في ساحات المسجد الأقصى لتأمين الحماية للمستوطنين أثناء اقتحاماتهم.
وتمت الاقتحامات من خلال باب المغاربة في الجدار الغربي للمسجد الأقصى.
https://twitter.com/alqudsalbwsalah/status/1643847204531056640
وأشار شهود العيان إلى أن الشرطة الإسرائيلية منعت منذ ما قبل صلاة الفجر، الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 40 عاما من دخول المسجد الأقصى للصلاة.
وذكروا أن مئات الشبان الفلسطينيين أدوا صلاة الفجر في الشوارع القريبة من المسجد الأقصى بما في ذلك باب الأسباط وباب المجلس.
وكانت الشرطة الإسرائيلية اقتحمت المسجد الأقصى، مساء الأربعاء، وأخلته بالقوة من المعتكفين.
وتسود حالة من التوتر الشديد أنحاء البلدة القديمة في مدينة القدس.
ودعت جماعات يمينية إسرائيلية لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى لمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي بدأ مساء أمس ويستمر أسبوعا.
(الأناضول)
https://twitter.com/alqudsalbwsalah/status/1643832357537865731
تغطية صحفية: "عقب محاولتها تفريغه من المعتكفين.. قوات الاحتلال تؤمن اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك". pic.twitter.com/MGKZoLvZQN
— القسطل الإخباري (@AlQastalps) April 6, 2023
في إطار جهودها المستمرة بتهويد المسجد الأقصى.. قوات الاحتلال تواصل تأمين اقتحام مستوطنيها باليوم الـ15 من شهر رمضان. pic.twitter.com/lfYOWbjxzn
— القسطل الإخباري (@AlQastalps) April 6, 2023
وهكذا تدخل إسرائيل مسلتها رويداً رويداً في الجسد العربي والإسلامي حتى وصلت إلى درجة الإعتداء على المصلين والمعتكفين في الحرم الشريف وطردهم من الحرم وسجن المئات منهم، وتنجيسه بدخول المئات وأداء الصلوات فيه تحت حماية قوات الإحتلال… لتصل إلى غايتها في السيطرة على المسجد الأقصى كما سيطرت على الحرم الإبراهيمي وتحويل ثلثيه إلى معبد يهودي. ولم يزل أبو مازن والحكام العرب يحذرون إسرائيل من إجتياز الخطوط الحمر! هل لهم أن يعلمونا أين هي هذه الخطوط الحمر؟ هل هي عندما يقومون بنسف المسجد الأقصى؟