منجم ذهب بالسودان-أرشيف
الخرطوم: لقى ما لا يقل عن 38 شخصا حتفهم إثر انهيار منجم ذهب في السودان.
وقال إسماعيل تيسو، المتحدث باسم شركة الموارد المعدنية السودانية في وقت مبكر الأربعاء، إن حصيلة القتلى ارتفعت بعد العثور على مزيد من الجثث خلال جهود الإنقاذ.
وأضاف أن عدد الأشخاص الذين دفنوا لم يتضح بعد. وكان الحادث قد وقع الأحد الماضي في بلدة النهود في منطقة غرب كردفان.
وتمثل صادرات الذهب أهمية كبيرة للسودان، الذي يبلغ تعداد سكانه 44 مليون نسمة.
وكان السودان قد ورّد 93 طنا من الذهب خلال عام 2018. وتدار معظم مناجم الذهب في السودان بصورة شبه قانونية، ولا تلتزم بمعايير السلامة.
(د ب ا)
انا لله وانا اليه راجعون
نسأل الله العظيم ان يرحمهم ويغفر لهم
اكيد ان معايير السلامه صفر
رحمهم الله وأسكنهم فسيح جناته ,إنا لله وإنا إليه راجعون وألهم ذويهم الصبر والسلوان
من شركات راعي الإبل الفريق أول حميدتي!
هو المسؤول الأول عن السلامة!!
ولا حول ولا قوة الا بالله