موريتانيا: تكليف إسماعيل أبده بتشكيل الحكومة 

حجم الخط
1

نواكشوط – “القدس العربي”: كلّف الرئيس الموريتاني، محمد الشيخ الغزواني، مساء السبت، إسماعيل ولد أبده، وهو وزير سابق في حكومات الرئيس المنصرف، بتشكيل الحكومة الجديدة.

وبدأ أبده مشاوراته، ومن المنتظر أن يستكمل تشكيل الحكومة قبل الإثنين المقبل، حسب مصادر في رئاسة الجمهورية.

وينحدر الوزير الأول من مقاطعة بتلميت التابعة لولاية الترارزة جنوب موريتانيا.

وسبق للوزير الأول الجديد أن تولى منصب وزارة الإسكان في حكومة سابقة في عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وكان محمد سالم ولد البشير، رئيس حكومة الرئيس المنصرف محمد ولد عبد العزيز، قدم استقالة حكومته مساء السبت للرئيس الغزواني.

وقدم ولد البشير الذي قاد الحكومة الحالية منذ أواخر تشرين أول/أكتوبر الماضي، في تصريح مقتضب، شكره للفريق الحكومي المنصرف وكل من ساهم في تسهيل مهمته طيلة الأشهر الماضية”، متمنيا “للحكومة التي ستشكل النجاح والتوفيق في تحقيق برنامج الرئيس المنتخب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول ابو اسريح موريتانيا:

    المهندس اسماعيل شخصية تكنوقراطية متميزة وذات كفاءة عالية لكن هل ستكون له كامل الصلاحية لتنفيذ برنامج اصلاحي ؟
    لا أظن العسكر المفسدون لا إصلاح معهم

اشترك في قائمتنا البريدية