السودان يجري «تقييماً» لمشاركة قواته في التحالف ضد الحوثيين في اليمن

حجم الخط
1

الخرطوم – أ ف ب: أعلن السودان، أمس الأربعاء، أنه يجري تقييما لـ«إيجــــابيات وسلبيات» مشاركة قــــواته ضمــن التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن.
ويشارك مئات من الجنود والضباط السودانيين في القتال في اليمن، ومع ازدياد عدد الضحايا في صفوفهم ارتفعت أصوات داخل السودان مطالبة بسحبهم.
وقال وزير الدولة السوداني في الدفاع، علي سالم، للصحافيين في البرلمان «نحن هذه الأيام نعكف على دراسات وتقييم عن مشاركة القوات السودانية في اليمن».
هذا التقييم، حسب سالم، يشمل «سلبيات وإيجابيات المشاركة ومن ثم يتم اتخاذ قرار يعود لمصلحة البلد واستقراره وإيفاء البلد بالتزاماته الإقليمية والدولية».
وأضاف أن «الدراسة تعدها هيئة الأركان والقوات المشتركة ونتوقع الانتهاء من الدراسة قريباً».
وتصاعدت المطالبة بسحب القوات السودانية من اليمن بعد أن نصب لها الحوثيون الشيعة كمينا شمال البلاد، مطلع نيسان/إبريل الفائت، قتل فيه عشرات من الجنود السودانيين، وفق موقع المسيرة التابع للحوثيين.
ولم تنف الخرطوم وقوع الهجوم أو تؤكده.
ولا يقدم الجيش السوداني عادة تفاصيل حول مشاركته في عمليات التحالف في اليمن، لكنه أعلن في نيسان/إبريل 2017 مقتل خمسة من جنوده اثناء القتال ضمن التحالف في اليمن.

السودان يجري «تقييماً» لمشاركة قواته في التحالف ضد الحوثيين في اليمن
تمهيداً لـ«اتخاذ قرار يعود لمصلحة البلد واستقراره»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول عوض الخرطوم:

    لايوجد ايجابيات والامر كله سلبيى
    وبسرعه اخرجو وقدمو العون لاهل اليمن المساكين ان استطعتم
    وادعو لهم واطلبو المغفره

اشترك في قائمتنا البريدية