القاهرة ـ شن الإعلامي المصري أحمد منصور، المذيع بقناة “الجزيرة”، هجوما حادا على الكاتب الصحافي محمد حسنين هيكل، حيث وصفه بالملحد والعميل.
منصور كتب -على حسابه الخاص على موقع “تويتر”، “هيكل المرشد الأعلى للإنقلاب يفخر بأنه ملحد وأوصى بحرق جسده بعد موته لكنه تراجع بعد ضغوط من حوله يركز هجومه على الإخوان من منطلق كراهيته للإسلام”.
وأضاف “بدأت علاقة هيكل مع جهاز السى آى إيه خلال تغطيته للحرب الكورية مرافقا للقوات الأمريكية عام 1950 وبقى أحد أهم رجالهم فى مصر والمنطقة إلى اليوم، ومنذ مهمته الأولى لصالح سى آى إيه فى إيران عام 1951 وكتابه الأول إيران فوق بركان وحتى الآن كل ما يقوم به هيكل لصالح أمريكا وضد مصر والمنطقة”.
نأمل من الجميع استخدام الخلق الجميل والنقد البناً …وعدم التهجم الشخصي ..واستخدام الكلمات الجارحه …لأننا جميعا ابناً هذا الوطن ….وعلينا واجب المحبه والاخوه ان تسود فيما بيننا ….لان إهانتك. لاخوك هي أهانه لك ….ونجاح وسعاده اخوك هي سعاده لك ….فلنعمل جميعاً علي بناً الفكر الحر الجميل الذي يودي الي رقي المجتمع ويحافظ علي تطوره …النشاشيبي …..مع اعلاً كلمه الحق بدون الم للآخرين ……..والاناً لا ولن ينضح اللا. بما فيه …..وكلنا لنا اخطاً وعلينا إصلاحها نحو الافضل ……والهدف هو ان نصل الي الحقيقه. ونعمل من اجل المبادئ الشريفه ………النازح في هذه الدنيا الزاًفه ……..AL NASHASHIBI
اقراً ثم اقراً ثم اقراً …ولا تكفي القراًه لمجرد القراًه بل علينا ان نفهم ما نقراً ونحلل ..حتي نصل للحقيقه..وهناك امور لها اكثر من معني وعلينا فهمها …وحتي نصل لها علينا بالعقل فقط وليس الرغبات والشهوات ………..للأسف الشديد جهلنا في الدين الاسلامي الحنيف ادي الي انحطاطنا وتدميرنا في جميع مناحي الحياه …حيث بالاضافه للجهل. غلبت علينا الشهوات والنزعات الحيوانيه الشريره …..مما ادي الي استعبادنا من قبل الاستعمار واذنابه……حيث الاسلام دين أتي من اجل الحفاظ علي القيمه الانسانيه …وليس من اجل القضاً عليها ……وبهذا أتا يخاطب العقل الإنساني ….من اجل الرقي به عن بقيه الحيوانات ……وبهذا فهو مبني علي العقل وليس علي الأوهام والتعصب الاعمي ….وفي كثير من الامور فتح لنا استخدام العقل من اجل قياس الامور واتخاذ الأحكام المشابه لهذه ….اي باب الاجتهاد العلمي في الدين الاسلامي مفتوح….وبهذا الاسلام يرفض اسلام اي شخص عن طريق التبعيه او التقليد …اي الاسلام يريدك مسلم عن طريق القناعه الشخصيه وليس تقليد اباك او امك في ذلك ….وبهذا علينا ان نسال نفسنا كيف اعتنقت هذا الدين ؟…وقبل ان تعتنق اي دين عليك بألايمان بوجود خالق لهذا الكون …لان الايمان قبل الديانات جميعها…….والدين الاسلامي مبني علي العقل …في كل الامور …..وبهذا علينا بالعلم اولا من اجل ان ندرك حكمه هذا الدين في جميع مناحي الحياه …..ولكن للأسف الشديد فقدنا العلم وبهذا غلب علينا الجهل وبهذا فقدنا ديننا ….واصبحنا نتبع الرغبات والشهوات .وننافق من اجل المكاسب الدنياويه…وبهذا ندعم الحكام اذناب الاستعمار ……ونحرم ما حلل …ونحلل ما حرم …وبهذا وصلنا الي هذا الانحطاط للأسف حيث اصبح قتل المسلم علي يد المسلم…. وسيله للقاتل والمقتول دخول الجنه وهذا قمه الجهل والغباً….والمنتصر هو بالطبع اعداً هذه الامه ….وهذا ما يحدث في هذا الوقت …نعم الجهل والتعصب الاعمي للباطل هو جلب النكبه لهذه الشعوب ….النشاشيبي ..يدعم. استخدام العقل في الايمان اولا ومن ثم يختار الانسان الدين الذي يقتنع به ….ولا إكراه في الدين …وأوتيت لوتمم مكارم الاخلاق ….ولا ولن يتم ذلك بدون العقل في فهم. وتمييز الحق والصواب من الباطل والانحراف…اقرأ ثم اقراً ثم اقراً …علم الانسان ما لايعلم…..وهل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون …..العلماً ورثت الانبياً………….النازح بسب جهل هذه الامه مما ادي الي انهيارها….وسهوله استعبادها من قبل الاستعمار…وهذا هو موًلم لنا جميعاً………
AL NASHASHIBI
هيكل من قلة بالوطن العربي الذين يرون الامور على حقيقتها ولنعد لبرنامج شاهد على العصر لاحمد منصور نجده يجلس امام هيكل ويعلم انه امام هرم ولكن داب الاخوان المتاسلمين الذين يروج لهم احمد منصور ان يرفعوا الشخص الى عنان السماء طالما وافق هواهموينزلوه الى الاراضي السفلى ان خرج عن الخط الذي يريدوه …. جميعنا ندرك هيكل خاصة الكبار بالسن مثلي وندرك ان احمد منصور لم يعطه الله مفاتيح الجنة وطلب منه محاسبة الناس هذا مؤمن وهذا ملحد … كل هذا هو مجرد حديث من انسان موتور
نأمل من الجميع استخدام الخلق الجميل والنقد البناً …وعدم التهجم الشخصي ..واستخدام الكلمات الجارحه …لأننا جميعا ابناً هذا الوطن ….وعلينا واجب المحبه والاخوه ان تسود فيما بيننا ….لان إهانتك. لاخوك هي أهانه لك ….ونجاح وسعاده اخوك هي سعاده لك ….فلنعمل جميعاً علي بناً الفكر الحر الجميل الذي يودي الي رقي المجتمع ويحافظ علي تطوره …النشاشيبي …..مع اعلاً كلمه الحق بدون الم للآخرين ……..والاناً لا ولن ينضح اللا. بما فيه …..وكلنا لنا اخطاً وعلينا إصلاحها نحو الافضل ……والهدف هو ان نصل الي الحقيقه. ونعمل من اجل المبادئ الشريفه ………النازح في هذه الدنيا الزاًفه ……..AL NASHASHIBI
السيد نشاشيبي
طلبت اجابات على تساؤلاتي ولم تجبني
ما السبب؟؟
اقراً ثم اقراً ثم اقراً …ولا تكفي القراًه لمجرد القراًه بل علينا ان نفهم ما نقراً ونحلل ..حتي نصل للحقيقه..وهناك امور لها اكثر من معني وعلينا فهمها …وحتي نصل لها علينا بالعقل فقط وليس الرغبات والشهوات ………..للأسف الشديد جهلنا في الدين الاسلامي الحنيف ادي الي انحطاطنا وتدميرنا في جميع مناحي الحياه …حيث بالاضافه للجهل. غلبت علينا الشهوات والنزعات الحيوانيه الشريره …..مما ادي الي استعبادنا من قبل الاستعمار واذنابه……حيث الاسلام دين أتي من اجل الحفاظ علي القيمه الانسانيه …وليس من اجل القضاً عليها ……وبهذا أتا يخاطب العقل الإنساني ….من اجل الرقي به عن بقيه الحيوانات ……وبهذا فهو مبني علي العقل وليس علي الأوهام والتعصب الاعمي ….وفي كثير من الامور فتح لنا استخدام العقل من اجل قياس الامور واتخاذ الأحكام المشابه لهذه ….اي باب الاجتهاد العلمي في الدين الاسلامي مفتوح….وبهذا الاسلام يرفض اسلام اي شخص عن طريق التبعيه او التقليد …اي الاسلام يريدك مسلم عن طريق القناعه الشخصيه وليس تقليد اباك او امك في ذلك ….وبهذا علينا ان نسال نفسنا كيف اعتنقت هذا الدين ؟…وقبل ان تعتنق اي دين عليك بألايمان بوجود خالق لهذا الكون …لان الايمان قبل الديانات جميعها…….والدين الاسلامي مبني علي العقل …في كل الامور …..وبهذا علينا بالعلم اولا من اجل ان ندرك حكمه هذا الدين في جميع مناحي الحياه …..ولكن للأسف الشديد فقدنا العلم وبهذا غلب علينا الجهل وبهذا فقدنا ديننا ….واصبحنا نتبع الرغبات والشهوات .وننافق من اجل المكاسب الدنياويه…وبهذا ندعم الحكام اذناب الاستعمار ……ونحرم ما حلل …ونحلل ما حرم …وبهذا وصلنا الي هذا الانحطاط للأسف حيث اصبح قتل المسلم علي يد المسلم…. وسيله للقاتل والمقتول دخول الجنه وهذا قمه الجهل والغباً….والمنتصر هو بالطبع اعداً هذه الامه ….وهذا ما يحدث في هذا الوقت …نعم الجهل والتعصب الاعمي للباطل هو جلب النكبه لهذه الشعوب ….النشاشيبي ..يدعم. استخدام العقل في الايمان اولا ومن ثم يختار الانسان الدين الذي يقتنع به ….ولا إكراه في الدين …وأوتيت لوتمم مكارم الاخلاق ….ولا ولن يتم ذلك بدون العقل في فهم. وتمييز الحق والصواب من الباطل والانحراف…اقرأ ثم اقراً ثم اقراً …علم الانسان ما لايعلم…..وهل يستوي الذين يعلمون والذين لايعلمون …..العلماً ورثت الانبياً………….النازح بسب جهل هذه الامه مما ادي الي انهيارها….وسهوله استعبادها من قبل الاستعمار…وهذا هو موًلم لنا جميعاً………
AL NASHASHIBI
هيكل من قلة بالوطن العربي الذين يرون الامور على حقيقتها ولنعد لبرنامج شاهد على العصر لاحمد منصور نجده يجلس امام هيكل ويعلم انه امام هرم ولكن داب الاخوان المتاسلمين الذين يروج لهم احمد منصور ان يرفعوا الشخص الى عنان السماء طالما وافق هواهموينزلوه الى الاراضي السفلى ان خرج عن الخط الذي يريدوه …. جميعنا ندرك هيكل خاصة الكبار بالسن مثلي وندرك ان احمد منصور لم يعطه الله مفاتيح الجنة وطلب منه محاسبة الناس هذا مؤمن وهذا ملحد … كل هذا هو مجرد حديث من انسان موتور