كركوك – أ ف ب – قتل 18 شخصاً على الأقل وأصيب اكثر من 30 آخرين بجروح، بينهم زوار إيرانيون، في هجومين انتحاريين استهدفا مدينتي تكريت وسامراء شمال بغداد، بحسب مصادر أمنية ومحلية.
وقال رئيس اللجنة الأمنية في محافظة صلاح الدين جاسم جبارة، إن “18 شخصاً قتلوا وأصيب 32 بجروح بهجومين بسيارتين مفخختين استهدفا حاجز سيطرة في جنوب مدينة تكريت ومرآباً في مدينة سامراء”.
وأوضح جبارة أن “12 شخصاً قتلوا وأصيب 20 بجروح في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف حاجز تفتيش عند المدخل الجنوبي لمدينة تكريت” (160 كيلومتراً شمال بغداد).
وأشار إلى مقتل ضابط شرطة برتبة عميد ونجله جراء الهجوم.
من جهة ثانية، أكد جبارة أن “ستة أشخاص قتلوا وأصيب 12 آخرون بجروح في هجوم انتحاري بسيارة إسعاف داخل مرآب في مدينة سامراء” جنوب تكريت.
وأكدت مصادر في شرطة صلاح الدين طبيعة الهجومين وحصيلة الضحايا. وأكدت مصادر طبية الحصيلة.
وأشار ضابط برتبة عقيد في الشرطة إلى “وجود عدد من الزوار الإيرانيين بين القتلى والجرحى في مدينة سامراء”.
ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين الذين يحملان بصمات تنظيم الدولة الاسلامية.
ارتكب الاعتداءان فيما تواصل القوات العراقية المعركة التي بدأتها في السابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر لاستعادة الموصل ثاني أكبر مدن العراق وآخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في البلاد.