الخارجية الاميركية: الضربات الروسية والسورية في سوريا “تخرق القانون الدولي”

حجم الخط
1


واشنطن- أ ف ب- نددت وزارة الخارجية الاميركية الثلاثاء بضربات “لا تغتفر” تشنها روسيا والنظام السوري في المناطق المعارضة من حلب، معتبرة انها تشكل انتهاكا للقانون الدولي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية اليزابيث ترودو “ندين بشدة استئناف الغارات الجوية في سوريا من قبل الروس وهجمات النظام السوري ضد المستشفيات. نعتبر ذلك انتهاكا للقانون الدولي”، رغم ترحيبها في الوقت ذاته بمواصلة محادثات متعددة الاطراف بمشاركة الروس والاميركيين في جنيف حول وقف لاطلاق النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول إبراهيم المهندس - الولايات المتحدة:

    لقد سئمنا من تصريحات أمريكا القوة العظمى المفترضة تجاه عربدة النظام السوري وحلفائه الروس والإيرانيين والميليشيات الطائفية التي لم يسلم من إجرامها الشعب السوري المسكين. تذكرني هذه التصريحات السقيمة لإدارة أوباما وعجزها بل وتواطئها ضد الشعب السوري بحال الحكومات العربية من قضية فلسطين والتي ظلت تشجب وتندد بالكيان الصهيوني من غير أن تفعل شيئا ذا قيمة بل إنها كانت تؤمن حدود الكيان الصهيوني بكل شراسة بل وإخلاص حتى لا يغضب عليهم العام سام والمجتمع الدولي المزعوم. كذلك الإدارة الأمريكية تمنع عن المقاومة السوري السلاح النوعي وترفض حظر الطيران والمنطقة الآمنة بل وحتى التحقيق في جرائم الحرب المقترفة أمام المحكمة الدولية بل وتتواطأ مع روسيا في قصف بعض فصائل المقاومة السورية كجبهة النصرة بحجة ارتباطها بالقاعدة في الوقت الذي تمرح فيها الميليشيات الطائفية والحرس الثوري بل والمرتزقة الروس على الأرض السورية وبالطبع فلا يعتبر هؤلاء إرهابيين أبدا بل وتتعاون معهم أمريكا في العراق بل وفي سوريا تتعاون مع فصائل الأكراد المتاوطئة ضد حرية الشعب السوري من أجل دويلة يحلمون بها. تبا لهذا عالم منافق مثير للغثيان!

اشترك في قائمتنا البريدية