متسوّل في الاردن على كرسي متحرك يحتال على الناس يومياً بمئات الدنانير

حجم الخط
7

 

عمان ـ ضبطت وحدة مكافحة التسول التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية في الأردن متسولًا يحتال على المواطنين عبر إيهامهم بأنه من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بالاتفاق مع سائق تاكسي يحصل على 15 دينارًا مقابل إيصاله يوميًا إلى إحدى الإشارات الضوئية في عمان.

وأضافت مصادر من داخل الوزارة أنه “فور وصول المحتال إلى الإشارة يجلس على كرسي خاص بالأشخاص الذين يعانون من إعاقات حركية، ليمضي يومه بالكامل على الكرسي، قبل أن يعود سائق التاكسي من أجل إعادته إلى منزله نهاية اليوم”، وفقًا لموقع “عمون” المحلي.

وتابعت أن “المتسول كان يتحصل يوميًا على مئات الدنانير من خلال تسوله واحتياله على أشخاص ظنوا أنه بحاجة إلى المال فعلًا”.

يشار إلى أنّ وزارة التنمية الاجتماعية الأردنية كشفت مؤخراً عن استغلال أسرة فتاة “مبتورة اليدين” لوضعها الصحي، لاستدرار عطف الناس، من خلال دفعها إلى التسول في الشوارع، ما مكنهم من توفير مصدر دخل كبير لهم، واقتناء عقارات وسيارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول عصام حمادي:

    التسول يدل على فقر البلد وانتشار البطالة وانعدام التنمية

  2. يقول Passerby:

    ليس هذا فحسب يا سيد عصام، إن انتشار الظاهرة قد يدل على الظلم الإجتماعي وانعدام الوازع الأخلاقي والإجتماعي والديني في البلد ويدل أيضاً فيما يدل على تقاعس الناس عن الكد والكسب الحلال ولو كان قليلاً. عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , قَالَ : ” لَأَنْ يَأْخُذَ أَحَدُكُمْ حَبْلَهُ فَيَأْتِيَ بِحُزْمَةِ الْحَطَبِ عَلَى ظَهْرِهِ فَيَبِيعَهَا فَيَكُفَّ اللَّهُ بِهَا وَجْهَهُ ، خَيْرٌ لَهُ مِنْ أَنْ يَسْأَلَ النَّاسَ أَعْطَوْهُ أَوْ مَنَعُوهُ ” . صدق رسول الله.

  3. يقول سامح //الاردن:

    *للأسف ظاهرة (التسول) منتشرة عندنا بكثرة
    في مدينة (الزرقاء).
    *شخصيا لا أعطي المتسول شيء لأني أعرف
    كله نصب واحتيال.
    لكن في نساء وأطفال يبيعون أشياء بسيطة
    مثل العلكة(اللبان) محارم الفاين وبعض السكاكر.
    احيانا كثيرة أشتري منهم عمدا لتشجيعهم
    بدل التسول.
    * سلام

  4. يقول سامح //الاردن:

    *مع انتشار (المتسولات) ف الأسواق وعند
    المساجد خبرني احد الزملاء أنه توصل
    لطريقة تطفش فورا المتسولة؟!
    * وعندما سألته ما هو اكتشافك يا عبقري؟!
    *أجاب أول ما تأتيني المتسولة ع المحل
    وتبدأ تشكو الفقر وتطلب فلوس
    احكيلها بسيطة تقبل (تتزوجيني)
    وأول ما تسمع تتزوجيني تهرب ولا ترجع
    وهاي احسن خدعة للتخلص من المتسولات.
    سلام

  5. يقول ر الجزائر:

    يعني ادا اراد الواحد ان يتصدق مادا يفعل !!!!!كيف يعرف الصادق من الكادب !!!! ام ننوي الصدقة فقط

  6. يقول Passerby:

    أخت رباب من الجزائر شكراً لطرحك هذا السؤال المهم حقاً. بالنسبة لي أنا لا أعطيها لمن يطلبها وإنما أبحث أو أكلف من يبحث لي عمن يحتاجها. في اعتقادي الشحادة -كيما نسميها بالشام- ليست صدقة وإنما هي عطوة قد يثاب مُعطيها وقد لا يثاب.

  7. يقول ر الجزائر:

    تحية الى الاخ passerby
    لمادا كتبت دلك الاسم من قال لك انه اسمي انا كتبت ر فقط !!!!!!!
    مادا يعمل من لا يستطيع البحث عن من يستحق الصدقة و ليس له من يبحث عنهم هل الجمعيات الخيرية افضل ؟

اشترك في قائمتنا البريدية