باريس – (أ ف ب) : حذر مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا، ستافان دي ميستورا، اليوم الخميس، من أن مدينة إدلب السورية، حيث لجأ مقاتلون وأسرهم بعد أن تم إجلاؤهم من حلب، يخشى أن تكون “حلب المقبلة”.
وقال، مؤتمر صحافي في باريس : “اذا لم يكن هناك اتفاق سياسي ووقف لإطلاق النار، فإن إدلب ستصبح حلب المقبلة”، مشيراً إلى “أولوية نشر موظفين من الأمم المتحدة للاشراف على عملية الإجلاء من حلب”.
عزيزي/ ديمستورا، جئت متأخرا في بيان فهمك لما يجري في سوريا، خاصة مدينة”ادلب” ، إنها تعد الآن من أجل ” الهولوكوست “القادم على يد النظام الطائفي/الاستبدادي، الذي يرحل أبناء الشام من المناطق التي شهدت افراغا بعد حصار وتجويع ( داريا، القلمون، المعضمية، الزبداني، حمص، والآن حلب، وبعدها الغوطة ثم جنوب سوريا… ) ، الكل إلى مدينة إدلب، وبعد اكتمال التجميع، هل تتوقع انه سيتم منحهم “حرية وكرامة” ، ليس غباء أن تصرح ( وبأسلوب مؤدب وخجول ) بذلك منذ الآن تبريرا أدبيا لموقعك كطرف “محايد ؟؟؟” إلا أن الحقيقة التي افهمها هي،و كما يبدو للجميع ،أنك تنشد مع جوقة التواطؤ الدولية لتغطية جرائم النظام السوري.