رام الله ـ علاء الريماوي ـ الأناضول: داهمت عناصر من جهاز المخابرات الفلسطينية، الثلاثاء، محلاً لتصنيع العطور في مدينة طولكرم، شمال الضفة الغربية، واقتادت صاحبه “إسلامبولي بدير” وذلك بعد أن صادرت “عطر مرسي” ( اسم أطلقه بدير تيمناً باسم الرئيس المصري المعزول محمد مرسي).
ووفقاً لما نقله مراسل الأناضول عن براء وهو إبن عم إسلامبولي، فإن “أفراداً من المخابرات الفلسطينية، داهمت في وقت من مساء الثلاثاء، محل قريبه لبيع العطور، وقاموا بمصادرة عطر يحمل ماركة “مرسي، وذلك قبل أن يقتادوه إلى جهة مجهولة”.
وبحسب براء، فإن “تركيبة العطر تم طرحها للسوق بعد الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس مرسي، مشيراً إلى أن العطر لاقى رواجاً كبيراً من قبل الزبائن، وأصبح الأكثر مبيعاً من بين العطور الأخرى. على حد قوله.
وفي اتصال هاتفي مع مراسلنا، أفاد شهود عيان من المدينة، أن أشقاء إسلامبولي قاموا في أعقاب عملية مصادرة المخابرات للعطر بكتابة عبارة على واجهة المحل تقول “إلى الزبائن الكرام.. نفذ عطر مرسي بسبب مصادرة أجهزة الأمن الفلسطينية لهذا النوع من العطر” .
عطر “محمد مرسي” من المواد الكيماوية التي تطلق رائحة نفاثة قد تسبب ضيقا في التنفس وتجلب لمن يستعمله بعض الكائنات مثل الدبا بير والصمل والنحل الذي يحب الروائح النفاثة وبالتالي تلدغ جماهير المارة التي ستحتاج لعلاج سريع منه ومستشفياتنا غير مستعده لمثل هذا النوع من الهجوم من الحشرات التي تحب روائح العطر ثم ان هذا النوع من العطر يحمل اسما عربيا معروفا ونحن لم نعتد على هذه الأسماء فالأسماء الفرنسية والغربية هي الشائعة وهذا خرق لنواميس العادات العربية بتقديس الاسماء الأجنبية كما ان صاحب المحل سلك طريقا تنافسيا جديدا مع اصحاب المحلات فباع الكثير من هذا النوع من العطور مما سبب اختناقات مرورية في الشارع للزحام وهذا غير مقبول فنحن معتادون على النظام والمرور السلس في شوارعنا لهذا استحق هذا التاجر ان يودع السجن ….هذا هو تفسير الخطوة البريئة لأجهزة السلطة البريئة جدا !!
سلام…. بالبت خلافاتنا تكون علي افضل ما يمكن عمله لكي نسير الي الإمام وليس علي معتقداتنا الدينية والسياسية ويا ليتنا نفصل المعتقد عن السياسة فهكذا نجحت الامم قبلنا اعبد الله كيفما تريد ودعني افعل الشي عينه ولا تجبرني علي فعل شئ لا أريده ولاتحاسبني قبل يوم القيامة فلم يوكل الله أحدا لإقرار قانونه….سلام
عطر “محمد مرسي” من المواد الكيماوية التي تطلق رائحة نفاثة قد تسبب ضيقا في التنفس وتجلب لمن يستعمله بعض الكائنات مثل الدبا بير والصمل والنحل الذي يحب الروائح النفاثة وبالتالي تلدغ جماهير المارة التي ستحتاج لعلاج سريع منه ومستشفياتنا غير مستعده لمثل هذا النوع من الهجوم من الحشرات التي تحب روائح العطر ثم ان هذا النوع من العطر يحمل اسما عربيا معروفا ونحن لم نعتد على هذه الأسماء فالأسماء الفرنسية والغربية هي الشائعة وهذا خرق لنواميس العادات العربية بتقديس الاسماء الأجنبية كما ان صاحب المحل سلك طريقا تنافسيا جديدا مع اصحاب المحلات فباع الكثير من هذا النوع من العطور مما سبب اختناقات مرورية في الشارع للزحام وهذا غير مقبول فنحن معتادون على النظام والمرور السلس في شوارعنا لهذا استحق هذا التاجر ان يودع السجن ….هذا هو تفسير الخطوة البريئة لأجهزة السلطة البريئة جدا !!
السؤال الذي يدور يذهني لو كان اسم العطر سيسي ما في مشكله عند الامن الفلسطيني
سلام…. بالبت خلافاتنا تكون علي افضل ما يمكن عمله لكي نسير الي الإمام وليس علي معتقداتنا الدينية والسياسية ويا ليتنا نفصل المعتقد عن السياسة فهكذا نجحت الامم قبلنا اعبد الله كيفما تريد ودعني افعل الشي عينه ولا تجبرني علي فعل شئ لا أريده ولاتحاسبني قبل يوم القيامة فلم يوكل الله أحدا لإقرار قانونه….سلام
Good God Man .. I Was going to Order Mursi Perfume Mukhabarat Al sultah Are Pain In The Neck , They Are Old Fashion , and silly .