بيروت ـ وكالات: قتلت بريطانية تعمل في سفارة بلادها في لبنان في محيط العاصمة بيروت في ملابسات لم تتضح بعد، بحسب ما أفاد مصدر قريب من التحقيق وكالة فرانس برس.
وعُثر على جثة الشابة مساء السبت على جانب طريق سريعة في شمال شرق بيروت.
واوضح المصدر الذي رفض كشف هويته انه تم العثور على جثة الشابة مساء السبت و”الانطباع الاولي انها ليست جريمة سياسية”، مضيفا ان اسمها ريبيكا دايكس.
وتقوم السلطات بالتحقيق في معلومات اشارت الى تعرضها للاغتصاب على ما يبدو.
وقال السفير البريطاني في لبنان هيوغو شورتر “إن السفارة بأكملها مصدومة وحزينة بشدة لهذا الخبر”، مقدما تعازيه الى اسرة “بيكي”.
واضاف السفير في بيان ارفقت به صورة الضحية وهي تبتسم “نعمل عن كثب مع السلطات اللبنانية التي تجري التحقيقات اللازمة”.
وكانت الاسرة اعلنت في بيان نشرته وزارة الخارجية البريطانية “لقد صدمنا لوفاة محبوبتنا ريبيكا. نبذل كل الجهود لفهم ماذا حصل”.
وبحسب المعلومات على صفحتها على فيسبوك، فان دايكس كانت موظفة تابعة لهيئة التنمية الدولية في بريطانيا.

وبدأت دايكس العمل في بيروت كمديرة لقسم البرامج والسياسات التابع لإدارة التنمية الدولية منذ يناير/ كانون الثاني 2017..
إنا لله وإنا إليه راجعون، نحن في عصر موت الفجأة الذي تحول إلى موتا معتادا لا مفاجأة فيه، ينام المرء آمنا ويصحو مغدورا به، لا حول ولا قوة إلا بالله، فبأي ذنب قتلت هذه السيدة؟ قتل النساء والإقتدار عليهن لا يحسنه إلا الجبناء وأصحاب العقول المنتهية الصلاحية والنفوس العليلة