باكستان تقدم شكوى إلى هولندا بشأن خطط فيلدرز للإساءة بالنبي محمد

حجم الخط
6

إسلام أباد : تقدم وزير خارجية باكستان الجديد، شاه محمود قرشي، بشكوى إلى نظيره الهولندي، أمس الثلاثاء، احتجاجا على مسابقة مزمعة لرسوم كاريكاتورية تسيء للإسلام قائلا إن “مثل هذه الأعمال تنشر الكراهية وعدم التسامح”.

وأعد البرلماني الهولندي اليميني المتطرف، خيرت فيلدرز، خططا لإقامة المسابقة في وقت لاحق من العام وتتضمن رسوما كاريكاتورية للنبي محمد.

ونقل بيان لوزارة الخارجية الباكستانية عن قرشي قوله إن المسابقة المزمعة ستؤذي مشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وقال قرشي، في وقت لاحق، إنه يعتزم إثارة المسألة مع عدد من زعماء العالم. وأضاف “طرحنا هذه المسألة على مستويات عدة.. أجرينا اتصالات مع الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي”.

وقالت متحدثة باسم وزير خارجية هولند، ستف بلوك، إن بلوك أكد خلال اتصال هاتفي مع قرشي على أن الحكومة الهولندية لا توافق على خطط فيلدرز.

ويوم الجمعة، قال رئيس الوزراء، مارك روته، للصحافيين إن من الصعب أن يتفهم “الهدف الإيجابي” الذي يأمل فيلدرز في تحقيقه لكن النائب المعارض يمارس حقوقه بموجب القوانين الهولندية المتعلقة بحرية التعبير.

وندد مجلس الشيوخ الباكستاني، يوم الاثنين، بهذه المسابقة. وقال رئيس الوزراء عمران خان: “لا يدركون مدى الضرر الذي يلحقوه بنا عندما يقدمون على مثل هذه الأفعال”.

ويعتزم حزب (تحريك لبيك باكستان) تنظيم مسيرة احتجاجا على هذه المسابقة ،اليوم الأربعاء.

ويعتزم فيلدرز عقد المسابقة وعرض الرسوم الكاريكاتيرية على جدران قاعة حزبه السياسي في البرلمان.

( رويترز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول عمرایرانی:

    واین بن سلمان وخامنه ای من هذا؟؟

  2. يقول ابو حكيم:

    أضعف الايمان مقاطعت الشعوب المسلمة لهولندا وبضائعها. هذا انكان بها بواقي خير.

  3. يقول ماء مبلول:

    على كل البلاد الإسلامية قطع علاقاتها مع هولندا و بشكل كامل و مقاطعة بضائعها و عدم الاستيراد من هولندا أي شيء و عدم تصدير أي شيء إلى هولندا و منع الطيران الهولندي المدني من التحليق في أجواء أي بلد إسلامي إلى أن تعتذر الحكومة الهولندي و تنهي أمر هذا المجرم و حزبه الخبيث .

  4. يقول ابو مالك الاردن:

    السلام عليكم ورحمة الله
    اين هم ال سعود وحكومة خادم الحرمين الشرفين ……الا يستحق رسول الامة اللذين يتغنون انهم على سيرتة وعلى هدية( ما أظن)
    ان تقوم الدنيا ولا تقعد على هولندا وطرد السفير الهولندي لدى المملكة ووقف أي تعامل تجاري معها ….وهل ما اتخذته مع كندا لمجرد
    انها طالبت بحقوق المواطنين جريمة اكبر مما تنوي هولندا القيام به
    لكن الله يريد ان يخزيهم ويذلهم اكثر مما هم علية .

  5. يقول الدكتورجمال البدري:

    شاهت الوجوه وأسودّت المآقي .

  6. يقول واحد من الناس:

    في معظم اوروبا وامريكا الشمالية والبلدان التي يقطنها الاكثرية سكان من الغرب احزاب مناهضة للاسلام وضد المسلمين وحكومات تلك الدول تساعد تلك الاحزاب وتوفر لهم الحماية ، ومن يحتج من المسلمين الذين يسكنون تلك الدول يحاكم ويدخلوة السجن وهم يضطهدون المسلمين ان بحثوا عن عمل ، لذلك تجد معظم المسلمين يعمل في الأعمال الحرة ، أو في التنظيف بأقل الاجور والأعمال التي لا تتطلب شهادات علمية وان كانوا يملكون شهادات عالية فلا يجدوا الا الاعمال التي يتقاضون منها الحد الآدمي من الأجرة ، وهم مضطهدون من قبل
    رجال الشرطة فإن حدثت سرقة او اي عمل مشين
    اول من يبحثون عنه هم المسلمين ، حدث في مرة انني كنت اسمع الميذياع وحدثت سرقة ولم يري اللص احد وكانوا يطاردونة ، وفي بداية النشرة الإخبارية قد اذاعوا انهم لا يعلمون شيء عن اللص الا انه قد هرب علي دراجة نارية ، وبعد ذلك في نفس فقرة الأخبار قالوا انه مغربي ، ولم يكون بين الجملة الأولي والجملة الثانية عشرة ثوان ،
    ان اراد العالم الاسلامي النهوض من غفلتة ، يجب عليهم طرد كل الغربيين من البلاد الاسلامية واغلاق الحدود والمجال الجوي لكل من عادي الاسلام واسقاط كل الحكام والحكومات الموالية للغرب كارهي المسلمين والاسلام ، ووضع حكومة واحدة لكل بلدان العالم الإسلامي وإيقاف تصدير النفط
    والبدء في بناء الحضارة الإسلامية من حيث النقاط التي توقفت عليها في الماضي ،
    ولكن ما اريدة لربما مستحيل لشعوب تدعي الاسلام وحبهم لدينهم ، في الحقيقة ما هم الا محبين لنزواتهم الدنياوية ، وما إيمانهم ان كانوا مؤمنين الا خوفا من العذاب وليس حبا في الله ودينة ،
    ان هؤلاء المتطرفين كارهي الله ورسولة ودينة لهم يوم ككل حي علي الارض ، فلماذا حرق الدماء واعطاءهم ما يريدون وهو اثارة شعور الكراهية منا لهم وجعل ضعفاء الاعصاب فعل شيء يستخدمونة في دعاياتهم وجلب كارهين اكثر للمسلمين من بينهم وتنجيس ايادي الشباب المسلم الغيور علي دينة بدماء يوما ستصبح بدماء خنازير ،
    الصبر وثم الصبر ، ان الله المنتقم ، وهو سريع الحساب .

اشترك في قائمتنا البريدية