القوات الكورية الجنوبية والأمريكية تجري أكبر تدريبات جوية

حجم الخط
0

سيول- (يو بي اي): قالت قيادة القوات الجوية الكورية الجنوبية الخميس إنها ستجري والقوات الجوية الأمريكية أكبر تدريبات جوية في الفترة الممتدة من 11 إلى 25 من نيسان/ أبريل الجاري في المجال الجوي في شبه الجزيرة الكورية.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن قيادة القوات الجوية في البلاد أنها والقوات الأمريكية ستجري أكبر تدريبات جوية باسم “الرعد ماكس (Max Thunder)” في شبه الجزيرة الكورية بدأ من يوم غد وحى 25 أبريل الجاري.

وتجري القوات الجوية الكورية والأمريكية تدريبات “الرعد ماكس” الجوية الشاملة التي تقلد تدريبات الراية الحمراء (Red Flag) للقوات الجوية الأميركية، مرتين في كل سنة.

وتشارك 103 طائرات و1400 جندي في التدريبات.

وتجند القوات الجوية الكورية الجنوبية حوالي 50 طائرة بما فيها “اف-15كي” و”كي اف-16″ و”اف-4اي” وغيرها، كما تجند القوات الجوية الأمريكية نحو 50 طائرة على رأسها “اف-15″ و”اف اي-18” وغيرها.

وتجري تدريبات (الرعد ماكس) معركة افتراضية من خلال تقسيم القوات المشتركة إلى فرقتين.

وقال مسؤول في القيادة إن القوات الجوية الكورية والأمريكية ستعزز حالة الاستعدادات القتالية وسط تصاعد حدة التوترات للأزمة الأمنية في شبه الجزيرة الكورية مؤخرا.

كما ستجري القوتان الجويتان أيضا تدريبات “رعد المحيط الهادئ” (Pacific Thunder) التي تشمل عمليات البحث والإنقاذ القتالي في الفترة الممتدة من 14 إلى 18 أبريل الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في قائمتنا البريدية