الأمم المتحدة تعلق لـ”القدس العربي” على حادثة إعدام الفلسطيني أسامة منصور عند أحد الحواجز

حجم الخط
0

“القدس العربي”: علقت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، على حادثة إعدام قوات الاحتلال الإسرائيلي للفلسطيني أسامة منصور، عند حاجز بالقرب من بير نبالا في الضفة الغربية المحتلة، أمس الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق، في رسالة بالبريد الإلكتروني، لـ”القدس العربي”: “نشعر بقلق بالغ إزاء إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على الفلسطيني أسامة منصور وزوجته، أمس. ونتقدم بالتعازي لعائلة السيد منصور الذي توفي متأثرا بجراحه”.

وأشار حق إلى أن السلطات الإسرائيلية بدأت التحقيق في الحادث، مؤكدا على “أنه لا يجب استخدام القوة المميتة إلا فقط في حالة لا يمكن تجنبها تماما لحماية الأرواح”.

واستشهد منصور (42 عاما) من قرية بدو شمال غرب القدس المحتلة، متأثرا بجراحه التي أصيب بها إثر إطلاق قوات الاحتلال النار عليه وزوجته، في عملية “إعدام ميداني”، دون أن يكون قد شكل الزوجان أي خطر على الجنود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك في قائمتنا البريدية