الجربا يصف الأسد بـ’بشار الكيميائي’ ويدعو إلى محاكمته بالمحكمة الجنائية الدولية

حجم الخط
6

رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا

باريس- (يو بي اي): دعا رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا الى محاكمة الرئيس السوري بشار الأسد الذي وصفه بـ(بشار الكيميائي) في المحكمة الجنائية الدولية، وحث على توجيه ضربة للنظام السوري وتقديم دعم حقيقي للمعارضة السورية.

وقال الجربا في مقابلة مع صحيفة (لو باريزيان) الفرنسية، ان “بلدنا يشهد عملية قتل رهيبة بعدما استخدم النظام أسلحة كيميائية، وقد ذبح بشار الكيميائي شعبنا ولا يجب أن يفلت من العقوبات التي يستحقها”.

وأوضح ان ما يقصده بالعقوبات هو تسديد ضربات ضده وإسقاط نظامه، مضيفاً ان “الأسد أصبح التهاباً أو فيروساً بالنسبة للمنطقة، وأي عقاب يستحقه رئيس قتل خلال سنتين ونيف أكثر من 300 ألف شخص بالرصاص وصواريخ سكود والأسلحة الكيميائية؟.. أية نهاية يستحقها هذا الرجل؟ أطرح السؤال على الرأي العام الغربي”.

وقال انه لا بد أن “يقدم الأسد وعائلته ليحاكم أمام المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي”.

ورأى انه لا بد من توجيه ضربة عقابية غربية للنظام السوري، ومن ثم تقديم دعم سياسي وعسكري للجش السوري الحر “لأن نظام الأسد يحظى بدعم روسيا وحزب الله وإيران، ونحن ينقصنا كل شيء ولم يقدم إلينا حلفاؤنا ما طلبناه ونحن بحاجة لدعم حقيقي”.

وشدد الجربا على انه “إذا سكتت الدول التي تعلم قيم الديمقراطية والإنسانية فسوف يستنتج الأسد ان لا عائق أمام جرائمه، وشعبنا مهدد بالإبادة”.

وقال ان “هدفنا الرئيسي هو التخلص من النظام للحصول على الديمقراطية، ولكن إذا نجحنا في إضعافه فقد نتوصل إلى حل سياسي”.

وذكر ان سوريا بحاجة إلى مراقبة دولية في ما يتعلق بالمساعدات للاجئين السوريين، مجدداً رفض التطرف الذي يعد “خطاً أحمر”.

وسئل إن كانت نهاية الأسد قريبة، فأجاب الجربا ان “هذا يعتمد على ما نحصل عليه من أصدقائنا، وقد لعبت فرنسا دوراً اساسياً في سقوط نظام القذافي في ليبيا، وواجهت المتطرفين في مالي والنظام السوري أسوأ من نظام القذافي وقد جلب إلى البلاد الأعداء الذين حاربتهم فرنسا في مالي”.

وأضاف “إذا حصل تدخل (عسكري دولي) لن يصمد النظام طويلاً والمهم هو اتخاذ قرار شجاع ونحن بحاجة لصدقائنا ولا يجب أن يكتفوا بالكلام، ونحن لا نشك في صدقهم ولكن ها قد مر عامان ونحن ننتظر ولم يفعلوا شيئاً لنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول طعس بن شظاظ الصميدي:

    الجربا بدعوته هذه يضع نفسه رهن إشارة الغرب مهما بقي حيا ,
    كذلك بدعوته هذه يدل على فساد عقيدته المخالفة للكتاب و السنة فالإستعانة بالمشركين على قتال مشركين نهى عنه الرسول صلى الله عليه و سلم و كذلك القرءان الكريم و إلا ما قيمة ما جاء في الكتاب و السنة إذا كنا نحن أول المخالفين لهما عند أي محنة ؟؟!!
    و هذا ما ينطبق على الجربا و غيره الذين هم أكثر فسادا و بعدا عن كتاب الله و سنة رسوله من النظام الحاكم الذي في الشام, لكون الجربا و من معه من أمثاله يحلون الفساد بفساد أعظم .

  2. يقول منذر:

    هههه ههههه … انت تريد وهم يريدون والله يفعل مايشاء ! وخاصة اذا كانت امانيك تتلاقى مع الصهاينة والناتو والغرب وبعض ممالك المحميات ! تريد ضرب وطنك ياخائن ! تاكد بانهم لن يتجرؤون ومصيرك مثل الخونة الذين لفظهم التاريخ

  3. يقول فريدة شهيد-المغرب-:

    أنتم من سيحاكمكم التاريخ يا عملاء ويا خونة
    تحية إجلال للجيش العربي السوري وللرئيس
    بشار الأسد من المغرب

  4. يقول عمر علي:

    ولك جربا لاتسوي مثل العراقيين تندم حيل

  5. يقول Haitham:

    I hate Bachar al Assad, but will never trust some one who is asking others to kill his people

  6. يقول MESSAOUD:

    معارضة سوريا الحالية شبيهة تماما بمعارضة العراق أيام صدام حسين ، والمعارض السوري الذي يطلب من الغرب ضرب سوريا أسوأ من بشار الأسد مهما كانت جرائمه، وسيجعل من سوريا أسوأ من العراق ،،

اشترك في قائمتنا البريدية