طهران: دانت إيران الأربعاء على لسان مسؤول في الرئاسة، إغلاق واشنطن المواقع الإلكترونية لعدد من وسائل الإعلام المرتبطة بها، معتبرة ذلك خطوة “غير بناءة” في ظل المباحثات لإحياء الاتفاق حول برنامج طهران النووي.
وقال محمود واعظي، مدير مكتب الرئيس حسن روحاني، في تصريحات متلفزة “سنلجأ إلى كل الوسائل القانونية للتحرك بطريقة متبادلة، لإدانة هذه الخطوة وأيضا كشف هذه السياسة الخاطئة من الولايات المتحدة، والتي تبدو غير بناءة في حين تجرى مباحثات بشأن الاتفاق حول البرنامج النووي”.
وفي وقت سابق اليوم، وصف دبلوماسي إيراني في الأمم المتحدة حجب الولايات المتحدة لمواقع إيرانية بأنه “غير قانوني”.
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا) عن الدبلوماسي القول إنه سيتم متابعة الأمر عبر القنوات القانونية.
وأكد الدبلوماسي الإيراني احتجاج بلاده “على الإجراء الأمريكي غير القانوني والبلطجي”، وقال إنه “يؤشر على محاولة الولايات المتحدة لتقييد حرية التعبير”.
وحظرت الولايات المتحدة 33 موقعا إلكترونيا يستخدمها اتحاد الإذاعة والتلفزيون الإسلامي الإيراني وثلاثة مواقع إلكترونية تديرها كتائب حزب الله.
وظهرت رسالة على العديد من المواقع الإخبارية الحكومية الإيرانية تفيد بأنها “تخضع لسيطرة حكومة الولايات المتحدة”.
وذكر التلفزيون الإيراني أن الإجراء الأمريكي شمل قنوات العالم وبرس تي في والمسيرة وفلسطين اليوم ونبأ والكوثر واللؤلؤة.
(وكالات)
هههه قال حرية التعبير، كم اغلقتم ياارانيين من مواقع ؟