رئيس وزراء إيطاليا: المحاكمة في قضية ريجيني ستتوصل إلى حقائق “صادمة”

حجم الخط
6

روما: قال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي في مقابلة نشرت الثلاثاء، إن إجراء محاكمة في قضية اختفاء ومقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني في القاهرة يمثل “وسيلة للوصول إلى الحقيقة التي من المتوقع أن تكون صادمة”.

وكان مدعون إيطاليون قد قالوا يوم الخميس إنهم يعتزمون اتهام أربعة ضباط كبار بأجهزة الأمن المصرية بلعب دور في القضية.

واختفى ريجيني (28 عاما)، وهو طالب ماجستير في جامعة كمبريدج، في القاهرة في يناير/ كانون الثاني 2016. وعُثر على جثته بعد نحو أسبوع وأظهر فحص الطب الشرعي أنه تعرض للتعذيب قبل موته.

وقال كونتي لصحيفة لا ستامبا: “هذه القصة تثير الحزن في نفوسنا لكن الآن سلطاتنا القضائية ستبدأ محاكمة… محاكمة حقيقية وجادة ويُعتد بها. هذه المحاكمة هي الوسيلة للوصول إلى الحقيقة التي من المتوقع مع الأسف أن تكون صادمة”.

وردا على سؤال عما إذا كانت إيطاليا ستبحث سحب سفيرها من القاهرة مثلما طالب والدا ريجيني مرارا، قال كونتي إن المحاكمة أهم من اتخاذ هذه الخطوة.

(رويترز)

كلمات مفتاحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول الكروي داود النرويج:

    يجب علي نظام السيسي دفع ثمن عدم اعترافهم بحقوق الإنسان في حريه التعبير والآراء ويجب أيضا ملاحقة هذا النظام في المحاكم الدوليه ولا حول ولا قوه الا بالله.

  2. يقول ABUELABED:

    اذا ايطاليا فعلت كل هذا بسبب مواطن ايطالى واحد. رحم الله اهل سوريا واليمن والعراق وفلسطين و ليبيا. لقد فعلوا الانذال بهم الافاعيل. قتلوا وشردوا و سجنوا و عذبوا بايدى ابناء جلتهم. تعسا لهذه الانظمة.

  3. يقول الكروي داود النرويج:

    في دولة الأمن ودولة العسكر يتم حماية أفرادهم من القانون وكأنهم فوق البشر!
    لقد أضاع الشعب المصري ثورته بسبب الأنانية! ماذا لو صبر أربعة سنوات لتغيير مرسي؟
    هناك من لو تمطر عليهم السماء حرية وكرامة ووو لرفعوا المظلات!! ولا حول ولا قوة الا بالله

  4. يقول احمد الشمري:

    بالمشمش ستتم محاكمه اي من اتباع بلحه يجب اختطافهم وليس تقديم مذكره اعتقال لنظام يقتل ويعدم منذ اليوم الاول

  5. يقول احمد الشمري:

    سبحان الله تعذيب المصريين واعتقالهم بدون تهمه عند الغرب مقبول جدا ولا يجب ابقاء دعم حكومه السيسي مقترنا بالاعدامات بدون محاكمه او السجون ولكن عند قتل شخص اجنبي بنفس الطريقه. المصريه بدون ذنب او سبب يعتبر الامر لقد فهمت الان معنى الكيل بمكيالين

  6. يقول Ahmed:

    الاوغاد ظنوا انه مصري لا قیمة له.

اشترك في قائمتنا البريدية