طهران: صرح مسؤول إيراني بأن انفجارا ضخما وقع اليوم الثلاثاء في قضاء كهريزك جنوب العاصمة الإيرانية طهران، ما تسبب في مقتل شخصين وجرح ثلاثة آخرين.
ونقلت وكالة “مهر” الإيرانية عن أمين بابائي حاكم قضاء كهريزك القول إن “سبب الانفجار… هو الإهمال لدى ملء كبسولات أكسجين”.
وأضاف أن الانفجار وقع فجر اليوم، وتدخلت فرق الإطفاء بسرعة وتم احتواؤه.
وشهدت إيران خلال الأيام الماضية ثلاثة انفجارات، أحدها في محطة “مدحج زرغان” للغاز بمدينة الأهواز جنوب غربي إيران، والثاني انفجار أعقبه حريق في مركز “سينا أطهر” الطبي في طهران، والثالث انفجار في مبنى تابع لمحطة “نطنز” النووية. وأشارت تقارير إلى أن إسرائيل هي المسؤولة عن حادثة نطنز.
Iran : Confirmation : 2 personnes sont mortes suite à 1 explosion dans 1 atelier de remplissage de bonbonnes d'oxygène à Baqer Shahr, district de Kahrizak.
3 personnes ont également été blessées.
La cause de l'explosion serait la négligence dans le remplissage des bonbonnes. pic.twitter.com/YzEwBD51o8— Rebecca Rambar (@RebeccaRambar) July 7, 2020
https://twitter.com/Atlantide4world/status/1280441854836826112
(د ب أ)