حماس تطالب بالإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن المحتجزين لديها- (فيديو)

حجم الخط
9

غزة: أعلن رئيس المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة يحيى السنوار، السبت، أن الحركة مستعدة “فورا” لإبرام صفقة تبادل للأسرى مع إسرائيل.

وقال السنوار في بيان “جاهزون فورا لعقد صفقة تبادل تشمل الإفراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال مقابل الإفراج عن جميع الأسرى لدى المقاومة”.

ونقلت “قناة الأقصى” عن السنوار دعوته  الهيئات والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى لإعداد قوائم باسم الأسرى والأسيرات لدى إسرائيل دون استثناء “تحضيرا لمستجدات المرحلة القادمة”.

وفي وقت سابق السبت، أعلن أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس، الاستعداد لإطلاق سراح المحتجزين لدى الحركة مقابل إطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين.

وقال أبو عبيدة إن “الثمن الذي يجب أن يدفعه العدو مقابل هذا العدد الكبير من الرهائن الذي بين أيدينا هو إخلاء السجون من جميع السجناء الفلسطينيين”.

وأوضح أن الحركة كانت على وشك التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل بشأن المحتجزين لكن إسرائيل “ماطلت”.

وقال إن “اتصالات جرت في ملف الأسرى وكانت هناك فرصة للوصول إلى صيغة اتفاق لكن العدو ماطل”.

وتابع قائلا إن حماس يمكنها أيضا إجراء محادثات حول اتفاق جزئي بشأن الأسرى، و”إذا أراد العدو إنهاء ملف الأسرى مرة واحدة فنحن مستعدون وإذا أراد مسارا لتجزئة الملف فمستعدون أيضا”.

وتشن إسرائيل منذ 22 يوما عملية عسكرية في قطاع غزة أطلقت عليها اسم “السيوف الحديدية”، دمرت أحياء بكاملها، وأوقعت 7703 شهداء، بينهم 3195 طفلا، و1863 سيدة، إلى جانب 19743 أصيبوا بجراح مختلفة.
وخلال الفترة ذاتها قتلت حركة “حماس” أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابت 5132، وفق وزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسرت ما يزيد على 220 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.
وسبق أن أطلقت “حماس” على مرحلتين 4 نساء، أمريكيتين وإسرائيليتين، بوساطة قطرية ومصرية.
وكان نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) أعلن في بيان الخميس الماضي، أن “عدد الأسرى في سجون الاحتلال ووفقا للمعطيات المتوفرة بلغ نحو 6700 بعد حملات الاعتقال المتصاعدة منذ السابع من أكتوبر الجاري”.

(وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول الكروي داود النرويج:

    يجب أيضاً دفع تعويضات مادية لكل ما دمره الصهاينة بغزة العزة !
    و يجب فك الحصار الآثم على حدود غزة البرية والبحرية والجوية !!
    ولا حول ولا قوة الا بالله

  2. يقول فصل الخطاب:

    تحية للكتائب تحية للقسام وتحية للسرايا و تحية لجنين وتحية للعرين و تحية لبلاطة وتحية لأريحا وعقبة جبر وتحية لنابلس وتحية لحوارة و الله ناصر الفلسطينيين وهازم بني صهيون وعد رب العالمين وكان وعد الله مفعولا اقتربت نهاية دويلة السراب والخراب 🇵🇸🤕✌️🔥🔥🔥🔥🔥🔥🔥

  3. يقول عبد الحميد:

    لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم

  4. يقول عيسى الجزائري:

    عجيب كل العالم الغربي بسلاحه وترسانته الإعلامية والمالية ضد غزة ،ودول الطوق العربي تغلق عليها الحدود وتمنع دخول علبة دواء وجرعة ماء ولقمة عيش!، والقنابل تدك المساكن الأهلة بالسكان جوا وبحرا وبرا، ومع ذلك يخرج هؤلاء المقاومين ويفرضون على الكيان الصهيوني ومن وراءه أمريكا شروطهم لاطلاق الأسرى الذين لديه مقابل إطلاق كل!!!! الأسرى بسجون الكيان!!!!!!!.
    هو ذاك ليس كل الذكور رجال!، الرجولة موقف.
    ولا نامت أعين الجبناء.
    نرجو أن تكون كلمة سر انطلاق الثورة التحريرية الجزائرية المباركة بأول نوفمبر هي يوم إنتصار أهلنا في غزة بفلسطين المباركة.

  5. يقول خالد:

    والله العظيم إنكم الرجال الحقيقيون الذين رفعتم رؤوسنا و أعدتم لنا الإحساس بالعزة بعد سنين الذل و الهوان. بارم الله فيكم و نصركم على الصهاينة الغاصبين.

  6. يقول Hafez:

    إذا افلتو الأسرى الفلسطينيين يتم اعتقالهم في الضفه مره ثانيه

  7. يقول ابن آكسيل:

    هذا هو بالضبط سبب طوفان الاقصى : ارغام المحتل لاطلاق جميع جميع جميع الاسرى ……! على الأقل كحد ادنى لجبر اضرار كل هذا الدمار و كل هؤلاء الشهداء ………! يجب على جميع الفلسطينيين الرجوع الآن و بشتى الطرق الى وطنهم رغم انف الغرب و الصهاينة ……!

  8. يقول احمد:

    نعم هذا ما يجب أن تصمد عليه الحركة لمواجهة غطرسة وحقد الصهونية المجرمة وأعوانها في الغرب الدموي العنصري ضد العرب والمسلمين ،، فأصبروا وأصمدوا وأحتسبوه عند الله يا أهل غزة فإن الفرج آت قريبا بإذن الله ،،وما الله بغافل عما يعمل الظالمون،

  9. يقول محمد يعقوب:

    سعدت جدا لما قرأته من تصريحات للقادة ألسنوار وأبوعبيده. لا إفراج عن أسير إلا بالإفراج عن جميع ألأسرى ألفلسطينيون فى سجون ألإحتلال ألذين يلاقون كل صنوف ألعذاب وألإهمال وألإحتقار من ألعدو ألصهيونى ألذى لا يرحم. موقف ألسنوار وأبوعبيده هو موقف ألرجال ألرجال أصحاب ألحق. أرجو من ألقادة ألميدانين أن لا يستمعوا حتى لنداءات هنيية أومشعل للإفراج عن ألأسرى لأنهما ربما
    فى صفوف ألعدو

اشترك في قائمتنا البريدية