الرئيس الفرنسي لدى وصوله للمشاركة في قمة قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل
بروكسل: أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن مقاتلين سوريين يقاتلون في ناغورني قره باغ، حيث تدور مواجهات عنيفة بين قوات أرمنية والجيش الأذربيجاني، واصفا الأمر بأنه “خطير للغاية”.
وقال ماكرون لدى وصوله للمشاركة في قمة قادة الاتحاد الأوروبي في بروكسل “لدينا معلومات اليوم تشير بشكل مؤكد إلى أن مقاتلين سوريين من مجموعات جهادية انتقلت عبر غازي عنتاب للوصول إلى مسرح العمليات في ناغورني قره باغ. هذا واقع جديد خطير للغاية يغيّر الوضع”.
وأكد ماكرون أن تضامن التكتل مع بلدين عضوين هما قبرص واليونان في خلافهما مع تركيا أمر “غير مطروح للتفاوض”.
وتحاول القوى الأوروبية التخفيف من حدة النزاع بشأن الحدود البحرية والطاقة في المتوسط، لكن اليونان وقبرص على وجه الخصوص تضغطان من أجل اتّخاذ موقف متشدد حيال أنقرة.
وتعرقل قبرص جهودا يبذلها شركاؤها في الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات على الجهات الفاعلة في الأزمة السياسية في بيلاروس، وطالبت نيقوسيا بروكسل أولاً باتخاذ موقف بشأن تنقيب تركيا عن الغاز في مياهها.
وقال ماكرون، الذي لا طالما انخرط في سجالات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونشر طائرات حربية لدعم اليونان، “هذا التضامن غير قابل للتفاوض”.
وتابع “عندما تتعرض دولة عضو في الاتحاد الأوروبي للهجوم والتهديد وعندما لا يتم احترام مياهها الإقليمية فمن واجب الأوروبيين إظهار التضامن وسنكرر دعمنا لليونان وقبرص ولكن يجب علينا أيضًا إيجاد طرق للانخراط مجددا في حوار صعب مع تركيا”.
وأضاف “بالنسبة إليّ، هاتان الحالتان ترمزان إلى سياسة الجوار التي أعيد النظر فيها والصارمة ولكن الواقعية أيضًا، والتي يجب أن تكون لدى الاتحاد الأوروبي والتي لا تتنازل أبدًا عن قضايا السيادة ولا تتنازل أبدًا عن قضايا القيم والقانون، بل تسعى ببراغماتية وتصميم إلى الدخول في حوار بنّاء”.
(وكالات)
طب اسرائيل بتدعم اذربيجان بالاسلحه وفى تعاون كبير بينهم ٠٠٠ ليش الهجوم ع تركيا ولاحقا قطر
الله يكون بعون السوريين، صارو هم سبب المشاكل في العالم كله، ولكني لا أبرئهم (أبرؤهم؟!) من التسبب في اتساع ثقب الأوزون فهم يدخنون الارجيلة بكثرة، أليس كذلك يا ماكرون
عندنا في المغرب مثل يقول:
كثرةً الهم تضحكً!
يدكرني هدا الصبي بطوني بلير سىء الذكر
ملةً الحاقدين على الاسلام والمسلمين ملة واحدة
ولا حول ولا قوة الا بالله
يا مقرون؟ منعتم النقاب عن المسلمات. فألبسكم الله عز وجل النقاب الرجال قبل النساء.
الحمد لله رب العالمين.
اذا كان هؤلاء كما يقول ماكرون “مقاتلين سوريين من مجموعات جهادية” فمعناها أنهم من مشتقات القاعدة ، و يعلم كل متابع للشأن السياسي أن القاعدة و مشتقاتها صناعة أمريكية برعاية مخابرات إقليمية من 3 دول غير تركيا . إذن على ماكرون أن يصرخ باحتجاجته على أمريكا ، فهل يستطيع ذلك ؟
*مسكين ماكرون يعاني من عقدة
ومرض مزمن اسمه(أردوغان)..
*سيد أردوغان لو سمحت خف شوي
على ماكرون ما زال مراهق مغرور..
سيدي حواس الجزائري ما علاقه النقاب في الموضوع
لو شاركوا في قتل الفلسطيين او أتراكًا لم سمعناك تبكي يا سيد ماكرون.
تعلم السياسية من السيد اردوغان وكفاكا نواحا كالنساء.
رئيس ارمينيا اعترف في قناة الجزيره اليوم بوجود ارهابيين ارمن من اوربا وامريكا.وسوريا يحاربون مع ارهابيي ارمبنيا ضد اذربيجان .طفل انابيب الاختبار ميكرون قد عمي عن كل ذلك فهذا الحاقد الصليبي كان الاحرى به ان يرى حال الفلسطينين المظلومين والمهجريين السوريين قال بلد الحريه فرنسا تاريخهم كلها حقد على الاسلام
في صراع التسعينات بين الطرفين تجند كل ارمن العالم لدعم ارمينيا. ارمن يحملون الجنسيه الاسرائيليه قاتلوا الى جانب ارمينيا.
معلومات مؤكدة.
والان بالتاكيد ارمن فرنسيين سافروا للقتال.
فاين ماكرون من ذلك؟؟
لو دعم احدا الفلسطينيين فسيكون ارهابيا ولكن لما يأتون يهودا متطوعين من كافة العالم للقتال في الجبش الاسرائيلي فهؤلاء ليسوا بارهابيين.