مدريد: قالت منظمة “كاميناندو فرونتيراس” الإسبانية (غير حكومية) إن 37 مهاجرا غير نظامي لقوا حتفهم في اقتحام مدينة مليلية الخاضعة للإدارة الإسبانية.
وأوضحت هيلينا مالينو المتحدثة باسم المنظمة في تصريح عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأحد، أن “عدد الأشخاص الذين لقوا مصرعهم على الجانب المغربي خلال حادثة اجتياز السياج الحدودي بلغ 37 وليس 18 كما صرحت الحكومة المغربية”.
وأضافت أنه ما زال هناك إصابات خطيرة بين المهاجرين، وأن عدد القتلى مرجح للارتفاع بشكل كبير.
وقالت مالينو: “نؤكد أن 37 شخصًا لقوا حتفهم في مأساة مليلية. هذه ليست الحصيلة النهائية، العدد مرجح للزيادة”.
وأعلن موقع القناة الأولى المغربية (حكومي)، مساء أمس، أن حصيلة قتلى المهاجرين غير النظاميين أثناء محاولتهم اقتحام مدينة مليلية بلغ 23.
والجمعة، أعلنت إسبانيا أن أكثر من ألفي مهاجر حاولوا اقتحام مليلية، الواقعة شمالي المغرب وتخضع لإدارة مدريد، حيث تعد المدينة نقطة عبور للمهاجرين الأفارقة نحو أوروبا.
(الأناضول)
وربما العدد يفوق بكثير،. والله مساكين ?
على الجزائر استضافتهم بدل رميهم في الصحراء دون طعام أو ماء!
وربما العدد أكبر من ذلك بكثير فلا يعلم الحقيقة الكاملة إلا رب العالمين ?
الأفارقة الذين ثم القبض عليهم جاؤوا حسب أقوالهم من الجزائر ويؤكدون وجود الألآف قرب مغنية سيدفعهم نظام الجزائر قريبا للحدود من أجل الضغط على المغرب وإسبانيا وآخر الأخبار تتكلم على إستنفار أمني مغربي على حدوده …
الأفارقة الذين ثم القبض عليهم جاؤوا حسب أقوالهم من الجزائر ويؤكدون وجود الألآف قرب مغنية سيدفعهم نظام الجزائر قريبا للحدود من أجل الضغط على المغرب وإسبانيا وآخر الأخبار تتكلم على إستنفار أمني مغربي على حدوده …
الإنسان الذي كرمه الله لم تعد لحياته قيمة لدى البشر.
خاصة عند إسبانيا وأوروبا العنصرية المنافقة التي تطرد المهاجرين العرب والمسلمين وتستقبل ملايين الاوكرانيين وقد رأينا ما حدث في مأساة للمهاجرين العراقيين والسوريين بحر المانش بين فرنسا وبريطانيا
ليسوا بمهاجرين غير نظاميين….بل هم حشد من المجرمين….من يحاول اجتياز الحدود بعدد كبير ومحملين بالعصي والسيوف…فهم مجرمين….ومن يقول غير هذا أتمنى أن يستقبلهم في بلدهم….والحصيلة الكبيرة ماهي إلا دليل على خرقهم للمعايير الأمنية للدول