الجزائرـ “القدس العربي”:
سافر اللاعب الدولي الجزائري ولاعب منتخب نيس الفرنسي، هشام بوداوي، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة رفقة ناديه لملاقاة نادي بئر السبع في إطار مسابقة “اليوربا ليغ”، ما أحدث عاصفة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبوداوي سيكون أول رياضي يحمل جواز سفر جزائري يبصم عليه بختم دولة الاحتلال، وهي العبارة التي ترددت كثيرا في تعليقات الجزائريين.
وعلى عكس بوداوي، وجد الدولي الجزائري الآخر يوسف عطال الذي ينشط في نفس الفريق، بعيدا عن الانتقادات بسبب عودته مؤخرا من الإصابة وهو ما أعفاه من السفر.
ويعتبر بوداوي من النجوم الشباب في الفريق الجزائري، والذي استطاع أن يملك قلوب أنصار “الخضر” نظرا لإمكانياته الفنية العالية، وايضا لقصته مع كرة القدم وكيف استطاع ان يتخطى كل الصعاب ويفرض نفسه في المنتخب الجزائري.
غير أن ذهابه مع فريقه إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة يهدد مكانته في قلوب محبي الخضر وأيضا مكانته في الفريق الوطني مستقبلا، في حين هناك من دافعوا عنه معتبرين أنه لاعب محترف وفريقه أجبره على السفر، وأشاروا إلى أن النادي الفرنسي ركز في نشر صور السفر على بوداوي في “تصرف غير بريء” من نادي نيس.
ومعروف عن جماهير كرة القدم الجزائرية دعمها للقضية الفلسطينية خاصة خلال المحاول الكروية الدولية. فأينما تحضر الراية الجزائرية تحضر الراية الفلسطينية إلى جانب ترديد شعارات داعمة للشعب والقضية الفلسطينية.
نادي نيس في تصرف غير بريء يركز على بوداوي في سفرية الفريق أوروبيا إلى الأراضي المحتلة.
ما رأيكم في ما قام به بوداوي بقبول التنقل مع فريقه إلى الأراضي المحتلة ؟
#boudaoui #hichamboudaoui #بوداويPosted by Mohamed Bouroubi – محمد بوروبي on Wednesday, December 9, 2020
للأسف الشديد هشام بوداوي يخالف كل التوقعات و ينتقل مع فريقه نيس إلى الاراضي المحتلة.
خطوة لم تكن منتظرة من لاعب مولود…
Posted by Foot tub + on Wednesday, December 9, 2020
بوداوي يسافر رسميا إلى تل أبيب
اول لاعب جزائري يختم جواز سفره بالختم الصهيونيPosted by Dzair Sport on Wednesday, December 9, 2020
#رياضة
نيس يُحرج #بوداوي ويُجبره على السفر لتل أبيبPosted by بومرداس سيتي Boumerdes City on Wednesday, December 9, 2020
بوداوي يتنقل رفقة نيس الى الكيان الصهيوني ويخلف موجة سخط واسعة لدى الجماهير الجزائرية في حين يعتبر البعض ان تنقله لا حدث وأن لاعبنا الشاب مغلوب على أمره ..
Posted by Annane redouane _ عنان رضوان on Wednesday, December 9, 2020
من غشنا فليس منا
راح مع فريقه يلعب مبارة كرة قدم، هو مش ذاهب كي يمضي اتفاقية مع ناتنيهو، إن شاء الله ينجح و اسجل و يقول تحيا فلسطين
بوداوي ليس ببريء يجب شطبه من منتخب المحاربين وتقديمه العدالة
#الا الاقصى…
مزق جواز سفرك الجزائري وابقى في فرنسا أحسن لك لقد أصبحت مكروها ومنبوذا عندنا فلسطين أهم منك ومن شهرتك وأهم منا كلنا
نرفض وبشدة أن تلعب في الفريق الوطني مجددا
كيف مغلوب على أمره؟
من أولى بالتضحية الدين أم اللعب؟
وهل كرة القدم ستدخلك الجنة؟
كان عليه أن يرفض السفر فقط.
بعدها ليس له أي مستقبل في الفريق الوطني.
ويح للبدوية إذا تمدنت،أغرتك الحياة الغربية فتنكرت لمبادئك فليبقى جواز سفرك ملطخا بالعار مدى الحياة و لن تنعم بشيء أكثر من فتات مادي بسيط و زائل و كثير من اللعنات، المبادئ وضعت لكي لا نتنازل عنها مهما كانت الضغوطات، الجزائريون الأقحاح مثل مطمور و مبولحي رفضوا قبلك الذهاب فخلدوا أسماءهم الشريفة في ذاكرتنا بكل فخر أما الحثالة مثلك فلتخلد في سجل الخونة، لعبت شوطا واحدا و خسرت بهدف و احتليت المركز الأخير مبروك عليك الإقصاء من قلوب الجزائريين.
المبدأ قبل كل شيئ عش رجلا