واشنطن-“القدس العربي”:
لا يزال دعم جاريد كوشنر المريب لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ثابتاً رغم الاشتباه على نطاق واسع بأنه أمر بالقتل الوحشي للصحافي السعودي جمال خاشقجي، حيث قال كوشنر، صهر ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حديث لمجلة نيوزويك إن السعودية، تحت قيادة بن سلمان، ارتكبت بعض الأخطاء، ولكنه حليف جيدا جداً.
وقد طور كوشنر علاقة صداقة مريبة مع بن سلمان، الذي قضى السنوات العديدة الماضية في تعزيز السلطة واعتقال المعارضين.
وقد هز مقتل خاشقجي العلاقات الأمريكية السعودية في جوهرها، مما أدى إلى دعوات من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونغرس لواشنطن إعادة النظر في شراكتها الاستراتيجية الطويلة الأمد مع الرياض.
ولكن إدارة ترامب استمرت في الوقوف إلى جانب السعودية و”محمد بن سلمان” مع قيادة كوشنر، حيث أقام رجل الأعمال اليهودي علاقة صداقة ومصلحة مع بن سلمان، الحاكم الفعلي للسعودية.
وقد تفاخر بن سلمان بأن صهر ترامب “في جيبه” في حين دافع ترامب بقوة عن علاقة الإدارة الأمريكية مع بن سلمان، على الرغم من حقيقة أن المخابرات المركزية خلصت إلى ان الحاكم السعودي أمر بقتل خاشقجي.
وتحدث تقرير للأمم المتحدة في يونيو/ حزيران 2019 عن تورط بن سلمان في مقتل خاشقجي، وقالت المقررة الخاصة اغنيس كالامارد في ذلك الوقت إن التحقيق في حقوق الإنسان أظهر أن هناك أدلة كافية موثوقة بشأن مسؤولية ولي عهد السعودية، وأكدت أن مقتل خاشقجي يشكل جرائم قتل خارج نطاق القضاء تتحمل السعودية مسؤوليته.
وفي مقابلة مع أكسيوس في يونيو/ حزيران 2019، رفض كشنر، ايضاً، إلقاء اللوم على بن سلمان في مقتل خاشقجي.
و من يا ترى نصب ابن سلمان وليا للعهد في السعودية وعبد الطريق له ليتربع على عرش هذه المملكة ؟
الجواب واضح وضوح الشمس !
نيران صديقة
الحلف مقدس بين آل سعود و الصهيونية ألم تلاحظوا بأن مملكة آل سعود وافقت ظهور الصهيونية في فلسطين…….و بالتوازي مع ظهور شريف مكة الحسين بن علي الذي نادي بالعصبية العربية و خرج علي الخلافة العثمانية راجعوا التاريخ السيد كوشنر محق يستحيل علي الصهيونية أن تفرط في حليف بعمالة آل سعود
حليف جيد لأن الصهيوني كوشنر وزوجته إبنة ترامب لم يكونا ليحلما بجمع هذه المئات من الملايين من المال العربي المسلم لولا حمق وغباء هذا السفيه وبطانته، فكان الأحرى به أن يقول كان “أحمقا جيدا” صنعنا به ثروات طائلة بدون أي مقابل إلا توظيفه بأريحية ليخدم بتفانٍ وإخلاص إسطبل القطعان الصهاينة!
حسبنا الله و نعم الوكيل فيهم جميعاً !!!
ربي إنك تسمع و ترى فأرنا في الظالمين عجائب قدرتك …… يا أ الله !
ومليون ونصف عراقى وملاين المشردين والجرحى وسوريا الان امريكا تحتل منابع الزيت فيها وصوامع الغلال
ويتحدثون عن خاشقجى ولاتنسى افغانستان
ان ندعو ويستجاب ان شاء الله امريكا ومن معها يسلط عليهم عقاب لامرد له ولا له مثيل فى التاريخ من قبل
يصنف حليفه الشخصي على أنه حليف للولايات المتحدة.