واشنطن: قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو، للصحافيين، اليوم الخميس، إنه يجب تحديد مكان رفات الصحافي السعودي جمال خاشقجي وإعادته لأسرته من أجل دفنه في أسرع وقت ممكن.
وقال بالادينو إن واشنطن “لن تحاسب القتلة فحسب، بل أيضًا أولئك الذين قادوا إلى قتله (خاشقجي) والمرتبطين والمسؤولين عن ذلك”.
وقال وزير العدل التركي عبد الحميد غول، اليوم الخميس، إن بلاده تريد من السلطات السعودية الكشف عن مكان جثة الصحافي الذي قتل، الشهر الماضي، داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.
وقال غول للصحافيين إن تركيا تتوقع تعاون السعودية في التحقيق الذي تجريه بلاده.
وفي وقت سابق اليوم، دعت منظمة العفو الدولية السلطات السعودية للكشف “الفوري” عن مكان جثة خاشقجي حتى يمكن تشريحها بواسطة خبراء الطب الشرعي المستقلين وفقا للمعايير الدولية.
وأمس الأربعاء، أعلنت النيابة العامة التركية في مدينة إسطنبول أن خاشقجي “قتل خنقا فور دخوله مبنى القنصلية العامة السعودية في إسطنبول في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وفقا لخطة كانت معدة مسبقا”.
(وكالات)
مسكينة واشنطن ” تُطالب ” ولد سلمان لأنها في موقع لا يسمح لها رفع الحماية عن الخنّاق الأسيدي ولد سلمان.
أمريكا ليس لديها مارينز تقتحم يخت المنشار ولد سلمان.
فلتنتظر أمريكا التي تخفي جريمة ولد سلمان وسترى أن أول من سينشرها بالمنشار ومن سيُذيبها بالأسيد هو الخناق ولد سلمان.
على كل من يؤيد ال سعود من عوائل المدينه وجده ومكه واصبحو مثل العبيد
ومنهم اللواء المدنى الذى قاد عملية القتل وعلى كل قبائل الجنوب ان ينسلخو من العبوديه لبن سعود ومعظم
جواسيس ال سعود من قبائل الجنوب 07 الان يتم سلخكم وقتلكم فى حرب اليمن ضد اخوانكم العرب وهم قبائل
مثلكم وتربطكم بهم علاقة نسب ودين وجوار
وعلى كل من اعتلى منبر ومجد ال سعود عليه التوبه والرجوع الى الله فلن تفلتو من عقاب الله يوم لاينفع مال ولا بنون