بغداد ـ «القدس العربي»: نقلت مواقع عراقية يوم أمس عن مصدر مقرب من عائلة السياسي البارز عدنان الباجه جي أنه تعرض إلى أزمة قلبية حادة لم تمهله طويلا في مكان إقامته في مدينة دبي، وتوفي عن عمر ناهز 90 عاما.
ومن المعروف ان عدنان الباجه جي دبلوماسي عراقي عمل في وزارة الخارجية، وقد تدرج وظيفيا حتى أصبح سفيراً، عُين بعدها ـ في منتصف الستينيات ـ ممثلا للعراق في الأمم المتحدة، وبعد خمس سنوات ـ وحسب سياقات عمل وزارة الخارجية العراقية ـ نقل الى مقر الوزارة فرفض العودة وفضل الاستقرار في نيويورك.. وقد عرضت عليه الإدارة الأمريكية وظيفةً لدى الامارات فوافق وعين مستشارا لشيخ الإمارات للشؤون الخارجية، واستقر في الأمارات العربية حوالي ثلاثين عاماً وحصل على الجنسية الإماراتية.
انا لله وانا اليه راجعون
وقد عرضت عليه الإدارة الأمريكية وظيفةً لدى الامارات فوافق وعين مستشارا لشيخ الإمارات للشؤون الخارجية، واستقر في الأمارات العربية حوالي ثلاثين عاماً وحصل على الجنسية الإماراتية.
– انتهى الاقتباس –
ولماذا عرضت عليه الادارة الأمريكية الوظيفة وليس ادارة الامارات ؟
ولا حول ولا قوة الا بالله
رحمه الله. لكنّه تولّى رئاسة العراق في عهد بريمر، عندما كان التداول عليها يتمّ كلّ شهر.
الامارات دوله عربيه مستقله .كيف امريكا تعرض وظيفه ع الباججي ليكون مستشار في الامارات .اتمنى واحد يفهمني.مستشار بنيويورك او الامارات .