آلاف المغاربة يتظاهرون بمراكش وطنجة رفضا للإبادة والتجويع في غزة

حجم الخط
3

الرباط: تظاهر آلاف المغاربة في مدينتي طنجة (شمال) ومراكش (وسط)، مساء الخميس، للمطالبة بوقف حرب الإبادة والتجويع التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين في قطاع غزة منذ عامين.

وجاءت المسيرتان بدعوة من “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” (غير حكومية)، وشارك فيهما ناشطون وحقوقيون ومواطنون من مختلف الفئات، حيث عبّروا عن غضبهم من استمرار الحرب على غزة وصمت المجتمع الدولي.

ورفع المشاركون في المظاهرتين، شعارات تطالب بوقف الإبادة والتجويع في غزة المحاصرة، وفتح معابر القطاع لإدخال المساعدات.

وجابت مسيرتان شوارع رئيسية في مدينتي مراكش وطنجة، تخللتها وقفات في الساحات الكبرى بالمدينتين.

ومن بين الشعارات: “فلسطين تقاوم”، و”غزة تدمر”، و”لا للتجويع”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ترتكب إسرائيل، بدعم أمريكي، إبادة جماعية في غزة تشمل القتل والتجويع والتدمير والتهجير القسري، متجاهلة النداءات الدولية كافة وأوامر لمحكمة العدل الدولية بوقفها.

وخلّفت الإبادة 62 ألفا و966 شهيدا، و159 ألفا و266 مصابا من الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 9 آلاف مفقود، ومئات آلاف النازحين، ومجاعة أزهقت أرواح 317 فلسطينيا بينهم 121 طفلا.

(الأناضول)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول أبو تاج الحكمة الأول:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أثبت الشعب المغربي أنه أشرف الشعوب العربية والإسلامية لمساندته الإنسانية لضحايا غزة الأبرياء التي تباد لدعم وتسهيل واضحين من أمريكا المجرمة القذرة

  2. يقول لاعق اليد:

    يجب مواصلة الضغط الشعبي على السلطات الرسمية المغربية لوقف التطبيع و طرد القائم بالاعمال الاسرايلي.

    1. يقول Jean Baroche:

      يجب أن يكون هناك ضغط شعبي عند البعض ليتم السماح للناس بالتظاهر وتقديم المساعدات بدلا من التفرج وتبخيس من يدعم غزة بالمظاهرات والاطباء والأدوية والمؤن.

اشترك في قائمتنا البريدية