السعودية تدعم خطة ترامب وتدعو لمفاوضات مباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

حجم الخط
26

“القدس العربي”: أعربت السعودية عن دعمها لخطة السلام التي كشف عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان،  إن “المملكة تقدر جهود إدارة ترامب لتطوير خطة شاملة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وتشجع البدء في مفاوضات مباشرة للسلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي تحت رعاية الولايات المتحدة الأمريكية”.

وأضاف البيان أن المملكة تدعو إلى “معالجة أي خلافات حول أي من جوانب الخطة من خلال المفاوضات، وذلك من أجل الدفع بعملية السلام قدما للوصول إلى اتفاق يحقق للشعب الفلسطيني الشقيق حقوقه المشروعة”.

وأشار البيان إلى أن المملكة بذلت “جهوداً كبيرة في نصرة الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في كافة المحافل الدولية لنيل حقوقه المشروعة”، وأن من بين تلك الجهود “تقديمها لمبادرة السلام العربية عام 2002، وقد أكدت المبادرة ـ بوضوح ـ أن الحل العسكري للنزاع لم يحقق السلام أو الأمن لأي من الأطراف، وأن السلام العادل والشامل هو خيار استراتيجي”.

وقالت كالة الأنباء السعودية إن الملك سلمان أكد في اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على موقف المملكة الثابت من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

ورفض الفلسطينيون خطة ترامب التي تتضمن دولة فلسطينية على شكل “أرخبيل” تربطه طرق وأنفاق.

كلمات مفتاحية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  1. يقول alaa:

    خيانه عظمي من ملك السعوديه وكل شئ إنكشف وبان .

  2. يقول محمد:

    مع الأسف الشديد ما نسمعه ونراه لا يعدو ان يكون عبارة عن كلام انشائي ومجاملة سياسية لا تسمن ولا تغني من جوع فاي سلام تريدون من الفلسطينيين التفاوض عليه مع هذا الكيان المجرم لأن ترامب الأرعن لم يبقي شيئا يمكن التفاوض عليه يا اشقاءنا العرب نرجو ان تطلعوا على تفاصيل الصفقة الملعونة انها ازالت كل حق للشعب الفلسطيني في تمكينه من إقامة دولة مستقلة على ارضه والغت كل حق له في الاستقرار والعيش بسلام وامان دون وصاية من احد فهذه هي خلاصة الصفعة الترامبية يا عرب افيقوا من سباتكم ونرجوكم أن لا تزيدوا همنا بهم اكبر وهو الانتظار لنتائج المفاوضات التي تقترحوها مع كيان متخصص في الاجرام والكذب والمماطلة والتسويف ستكون مفاوضات شاقة تصل الى أربعين سنة قادمة دون أي نتيجة كما سبقها من مفاوضات لم تفضي الى شيء يذكر فهم يريدون كل شيء ولا يهمهم ان يبقى للفلسطيني شيء حتى يكملوا خطتهم بإقامة دولة يهودية خالصة هذا طموحهم وكنا نتمنى عليكم ان ترفضوا هذه الخطة لانها لا يمكن تسميتها بخطة بل اعطية وهدية لإسرائيل والفلسطيني هو الخاسر الأكبر وانتم من سيدفع كلفة تنفيذها اذا تمت لا قدر الله وانا اشك في ان يتم تنفيذ أي بند فيها لان الخطة مرفوضة من اصغر الى اكبر فلسطيني وعربي شريف

  3. يقول احمد الجزائر:

    و هل يمكن لهؤلاء ان يقولوا غير ذلك ، خاصة و ان امنهم و غذاءهم و سلاحهم و فضائحهم بيد سيدهم ترمب .سيقيض الله تبارك و تعالى للاقصى و فلسطين حكاما خير من هؤلاء المتخاذلين المنبطحين امام الصهاينة و الامريكان و سيكتب التاريخ اسماءهم بحروف من زفت وستتبعهم لعنات الامة الى يوم الدين ،رحم الله بومدين حين قال انا مع فلسطين ظالمة او مظلومة .

  4. يقول فادي-- فلسطين:

    وهل كنا نتوقع غير هذا الموقف من اشباه الرجال!

  5. يقول قاسمي -الجزائر:

    آل سلول في العصر الحديث

1 2 3

اشترك في قائمتنا البريدية